أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشعب الصيني
آخر تحديث 16:03:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشعب الصيني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشعب الصيني

الدكتورة أمل عبدالله القبيسي
أبوظبي – صوت الإمارات

 الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بمقر المجلس في أبوظبي سعادة تشانغ هوا سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الامارات العربية المتحدة.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك كما استعرض الجانبان تطور العلاقات بين الدولتين وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يعكس رؤية وتوجهات قيادتي البلدين الصديقين وما يربط البلدين من علاقات متينة راسخة ومتجذرة توجت بالزيارة التاريخية إلى جمهورية الصين الشعبية التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي شكلت فرصة مهمة لعقد العديد من الشراكات الاستراتيجية في محاور تنموية واستثمارية مهمة لتوسيع نطاق التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي والنهوض بالتعاون في مجالات الصناعة والاستثمار واكتشاف الفرص الجديدة بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وقالت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أن الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله مؤخراً عكست متانة وتطور العلاقات التي أسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" والذي كان أول قائد خليجي يزور الصين قبل ربع قرن من الزمان في عام 1990 والعلاقات الطيبة التي أرساها مع الصين وما تركه من إرث ثقافي وحضاري يربط مختلف الأجيال ..مشيرة معاليها في هذا الإطار إلى مركز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية في جامعة الدراسات الأجنبية ببكين والذي يعد رمزاً للعلاقات الثقافية بين البلدين حيث أصبح مؤسسة تعليمية بارزة لتدريس اللغة العربية وصرحاً معرفياً لنشر الثقافة الإسلامية تخرج منه الكثير من الدبلومسيين والمفكرين والباحثين والاملين في مجال تدريس ونشر اللغة العربية.

وأشادت معاليها خلال محادثاتها مع السفير الصيني لدى الدولة بالنتائج المثمرة والباهرة التي تحققت خلال هذه الزيارة التي أسست لمرحلة جديدة من الشراكات الاستراتيجية والتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

وأشارت القبيسي إلى أن جمهورية الصين الشعبية تعد دولة محورية ضمن منظومة العلاقات الدولية والاقتصاد الدولي وفي المقابل فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد أيضاً بوابة عبور اقتصادية وتجارية وثقافية مهمة وأساسية للمنطقة وتلعب دورا مهما في منظومة العلاقات الدولية ومركز مهم على طريق الحرير وللتبادل التجاري بين الصين والعالم العربي وأفريقيا وبالتالي فإن العلاقة بين الصين والإمارات علاقة متكافئة واستراتيجية وتلبي مصالح الجانبين كما أنه على الصعيد السياسي فهناك توجه مشترك فيما يتعلق بمكافحة الارهاب والتطرف والتمسك بمبدأ الشرعية واحترام السيادة الداخلية للدول.

وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي التي شاركت ضمن الوفد الزائر إلى الصين مؤخراً أهمية استثمار النتائج الايجابية لتلك الزيارة المهمة بما يسهم في تعزيز التعاون المشترك لا سيما في المجال البرلماني السياسي ..مشيدة بحسن الاستقبال والحفاوة التي حظي بها وفد دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل المسؤولين الصينيين الأمر الذي يعكس عراقة الشعب الصيني وحرص قيادته على تعزيز العلاقات وتطويرها مع دولة الإمارات العربية المتحدة ..لافتة في هذا السياق إلى أن وفد الدولة كان متكاملا ويمثل دولة الإمارات بشقها السياسي والاقتصادي والتجاري والثقافي وذلك لأن العلاقات الاستراتيجية لا تعتمد على مجال واحد بل تحتاج إلى مجالات عدة تتكامل في ما بينها من أجل تمتين أسس العلاقات المشتركة وتعميق ثوابتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشعب الصيني أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشعب الصيني



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 20:28 2016 الأحد ,11 كانون الأول / ديسمبر

وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل نهيان صباح الأحد

GMT 15:03 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

مستشار حاكم عجمان حمد بن غليطة يتبرع بـ100 ألف درهم

GMT 06:58 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الخرطوم للشعر العربي ينطلق الخميس

GMT 22:57 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

مريم متولي تؤكد أن لقب إفريقيا كان حياة أو موت

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

"جيب رانجلر 2019" الجديدة كلياً تصل السعودية

GMT 08:51 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"جيملوفت" تطلق لعبة المطابقة الثلاثية الجديدة Pastry Paradise

GMT 01:20 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

تعرفي علي طريقة عمل التبولة بطريقة سهلة

GMT 23:18 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مهمة لتعرف على أفضل الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 07:23 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

اختاري أحدث ألوان الديكور لعام 2017 لديكور عصري

GMT 14:16 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الألوان التقليدية أحدث صيحة في عالم مكياج الحواجب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates