استئناف أبوظبي تحجز قضية 3 موظفين كبار للحكم
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"استئناف أبوظبي" تحجز قضية 3 موظفين كبار للحكم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "استئناف أبوظبي" تحجز قضية 3 موظفين كبار للحكم

محكمة استئناف أبوظبي
ابوظبي- فهد الحوسني

حجزت محكمة استئناف أبوظبي قضية اتهام 3 موظفين بإحدى الهيات الحكومية، بينهم مواطنان، أحدهما مدير عام الهيئة والثاني رئيس احد الافرع، تتهمهم النيابة العامة، بالتعدي على الخصوصية، باستخدام إحدى وسائل تقنية المعلومات في الاعتداء على خصوصية الأشخاص في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، للحكم الى جلسة 29 الجاري.

وكانت محكمة جنح أبوظبي، قد قضت نهاية الشهر الماضي، بمعاقبة المتهمين الثلاثة، بالحبس 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ وإبعاد المتهم الثالث خارج الدولة "عربي الجنسية"، كما برأت المحكمة المتهمين الثلاثة من تهمة الإخلال بالأمن العام.

واستمعت محكمة استئناف أبوظبي في جلستها، إلى مرافعة الدفاع والمتهمين في القضية، حيث اعتصم المتهمون الثلاثة، بإنكار التهم الموجهة إليهم، وأكدوا عدم حدوث أي انتهاك للخصوصية، وأن الكاميرات ليست خفية وإنما مكشوفة وظاهرة، وموجودة في جميع فروع الهيئة، وأن الموظفة في فرع العين لديها علم بذلك، حتى أنها شكت خلال اجتماع من وجود كاميرا.

وأكد دفاع المتهم الأول على أن تركيب الكاميرا تم بطريق قانونية، ولم تخالف الإجراءات المتبعة، كما جاء تنفيذاً لقرار وزاري بهذا الخصوص والذي يشمل تركيب كاميرات بجميع مراكز خدمة العملاء، وأنها معروفة المواصفات، كما دفع بانتفاء انتهاء الخصوصية، باعتباره مكتب خدمة عملاء، كما دفع بانتفاء القصد الجنائي، لاتباعه النظم القانونية المعمول بها.

وتابع الدفاع بأن الصورة المرفقة بملف القضية لا تدل على أنها انتهكت خصوصية، ولم يوجد أي اتصال أو تواصل على هاتفه غير تلك الصورة، وأنه اتخذ قرار تركيب الكاميرا، بناء على صفته الوظيفية، وليس بصفته الشخصية، كما لفت الدفاع إلى أن هناك كاميرات بجميع الفروع ولم يثبت مطلقاً أن تم رؤية أي انتهاك لخصوصية موظفات أو متعاملات، وهاتفه وحاسبه الآلي خاليان تماماً من مواد تعبر عن انتهاك خصوصية، طالباً ببراءة موكله ورفض استئناف النيابة على الحكم.

وقدم دفاع المتهم الثاني مذكرة تمسك فيها ببراءته مما أسند إليه من اتهام، كما تحدث المتهم الثالث "عربي الجنسية" وطالب ببراءته قائلاً لدينا 70 مشروعا مشابها مع جهات ووزارات، وفروع الهيئة، وأن الإجراء الذي تم، راعى الجوانب القانونية، ولا يخالف القانون، وطالب بالبراءة مما أسند إليه، وطالب دفاعه الحاضر بإلغاء قرار الإبعاد الخاص به.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف أبوظبي تحجز قضية 3 موظفين كبار للحكم استئناف أبوظبي تحجز قضية 3 موظفين كبار للحكم



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates