السجن لطالبين وزائر بتهم جلب وحيازة مواد مخدرة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

السجن لطالبين وزائر بتهم جلب وحيازة مواد مخدرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السجن لطالبين وزائر بتهم جلب وحيازة مواد مخدرة

محكمة الجنايات في دبي
دبي ـ صوت الإمارات

 قضت محكمة الجنايات في دبي بسجن طالبين من الجنسية الأميركية والألمانية 3 سنوات و4 سنوات وأمرت بإبعادهما عن الدولة عقب انتهاء عقوبتهما بتهمة جلب وحيازة المواد المخدرة وتعاطيها.

 وتظهر أوراق القضية التي أحالتها النيابة العامة إلى المحكمة في وقت سابق، أن علامات الخوف والإرباك التي علت وجه الطالبين حينما وصلا بمركبتهما إلى المنطقة المخصصة للتفتيش في المنفذ الحدودي في منطقة حتا أثارت شكوك مفتش الجمارك ما دعاه الى إجراء عملية تفتيش مكثفة ودقيقة للطالبين ولمركبتهما، وأسفر التفتيش عن عثور مفتش الجمارك على كميات صغيرة من مخدر الماريجوانا وبضع جرامات من بذور قابلة للإنبات للقنب كانت موزعة في مناطق عدة من المركبة بحيث يصعب العثور عليها.

 وقال مفتش الجمارك في إفادته أمام المحكمة: «عملية التفتيش الذاتية للطالبين لم تسفر عن العثور على أية ممنوعات بحوزتهما لكن حينما باشرت مع بقية أفراد فريق التفتيش الجمركي بتفتيش المركبة عثرنا على علبة لتخزين الدراهم في باب السائق كانت تحتوي على كبسولتين لمادة الاريكا، كما عثرنا على 6 بذور لنبات القنب منثورة في أركان المركبة، بالإضافة الى كيس بلاستيكي شفاف موضوع بطريقة سرية بداخل أنبوب تسريب مكيف الهواء أسفل المقعد الأمامي الأيمن.

الهيئة القضائية وبعد جلسات عدة استمعت خلالها الى شهود الإثبات واطلعت على تقارير الأدلة الجنائية التي أثبتت أن الطالبين كانا متعاطين للمخدرات لدى وصولهما المنفذ الحدودي أصدرت قرارها الذي قضى بسجن الطالب(ا.ر) 21 عاماً الماني الجنسية لمدة 4 سنوات، وسجن الطالب (ا.ا) 18 عام أمريكي الجنسية لمدة 3 سنوات. وفي قضية أخرى مماثلة عاقبت محكمة الجنايات بدبي زائرا سويديا بالسجن 10 سنوات وتغريمه 50 الف درهم وإبعاده عن الدولة لإدانته بجلب وإحراز 6 كيلوجرامات و280 جراما من مادة الكوكايين المخدرة داخل جبيرة لقدمه بقصد ترويجها داخل الدولة. وتظهر تفاصيل القضية أن ملازماً في مكافحة المخدرات استوقف المدان لدى وصوله الى مطار دبي الدولي بعد ان لاحظ ارتباكه وبعملية تفتيش يدوية بين فخذيه عثر على مواد صلبة قال المدان إنها عبارة عن جبيرة لقدمه المكسورة إلا انه فشل في تقديم تقارير طبية تدعم ادعاءاته ما استدعى رجال الأمن الى عرضه على جهاز التفتيش ليتم العثور على كمية المخدرات المضبوطة بداخل جبيرة القدم التي ادعى أنها مكسورة.

وعاقبت المحكمة في قضية ثالثة موظفين من الجنسية العربية بالسجن المؤبد لضبطهما متلبسين وهما يحاولان بيع مصدر لشرطة دبي نحو 3050 غراما من الحشيش.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السجن لطالبين وزائر بتهم جلب وحيازة مواد مخدرة السجن لطالبين وزائر بتهم جلب وحيازة مواد مخدرة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates