الطيران الحربيّ يغير على حماة واشتباكات عنيفة في ريف دمشق الغربيّ
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطيران الحربيّ يغير على حماة واشتباكات عنيفة في ريف دمشق الغربيّ

الطيران الحربيّ يغير على حماة واشتباكات عنيفة في ريف دمشق الغربيّ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطيران الحربيّ يغير على حماة واشتباكات عنيفة في ريف دمشق الغربيّ

اشتباكات بين الوحدات الكردية و داعش
دمشق ـ نور خوّام

دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم "داعش" في منطقة مسجد الحاج رشاد، في محاولة من التنظيم للتقدم نحو حي الجمرك، الواقع شمال مدينة عين العرب "كوباني"، إلا أنّ الهجوم الليليّ باء بالفشل، وسط اشتباكات متقطعة على محاور عدة في المدينة بين الطرفين.

 

وفتح تنظيم "داعش" نيران رشاشاته الثقيلة في اتجاه منطقة المعبر الواصل بين مدينة عين العرب "كوباني" والأراضي التركية، في حين تمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي من سحب جثث 7 عناصر من التنظيم، وأكّدت مصادر قيادية أنّه لا صحة حتى الآن لدخول أيّ عنصر من القوّات الأمن الكردية العراقية "البيشمركة" إلى داخل عين العرب.

 

ويسود الهدوء في جبل الزاوية، بعد موافقة كل من "جبهة النصرة" و"جبهة ثوار سورية" على "التحكيم الشرعي"، حيث كانت اشتباكات قد دارت، منذ الـ 26 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بين كل من "جبهة النصرة" وتنظيم "جند الأقصى" من طرف، و"جبهة ثوار سورية" من طرف آخر، في جبل الزاوية في ريف إدلب، تمكنت أثنائها "جبهة النصرة" و"جند الأقصى" من السيطرة على مقرات "جبهة ثوار سورية" في معرة النعمان، وعلى قرى مشون وشنان وابديتا والمغارة وكنصفرة وابلين وبليون.

 

وقصفت القوّات الحكوميّة، ليل الأربعاء، مناطق في بلدة كنصفرة، في جبل الزاوية، في حين اقتحم مسلحون مجهولون، مقرًا لتجمع ألوية مقاتلة في بلدة التمانعة، في ريف إدلب الجنوبي، واستولوا على أسلحة وذخائر موجودة، وآلية كانت قرب المقر، كما قتل عنصر من تنظيم "داعش" في اشتباكات مع القوّات الحكوميّة في منطقة جبال شاعر، في ريف حمص الشمال شرقي، الأربعاء.

 

واشتبكت القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها مع مقاتلي الكتائب الإسلامية والمدنيّة، في محيط حي العامرية الحلبيّ، كما قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في حي المشهد، كذلك درات، بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس، اشتباكات عنيفة بين الكتائب و"جبهة أنصار الدين" (التي تضم جيش المهاجرين والأنصار وحركة فجر الشام الإسلامية وحركة شام الإسلام) و"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة والقوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء "القدس" الفلسطيني ومقاتلي "حزب الله" اللّبناني ومقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات إيرانية وأفغانية من جهة أخرى، في منطقة حندرات شمال حلب، وفي محيط قرية سيفات شمال غربي سجن حلب المركزي، كذلك دارت اشتباكات بين الطرفين عند المدخل الشمال شرقي لمدينة حلب.

 

وتعرضت، بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس، مناطق في حي الوعر، في مد\ينة حمص (غرب سورية)، لقصف من طرف القوّات الحكوميّة.

 

إلى ذلك، نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في ناحية عقيربات، في ريف حماه الشرقي، وأنباء عن سقوط جرحى، كما استشهد رجل من بلدة عقرب تحت التعذيب داخل سجون القوّات الحكوميّة.

 

ومن محافظة ريف دمشق (جنوب سورية)، دارت بعد منتصف ليل الأربعاء- الخميس اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي "حزب الله" اللّبناني من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر، في جرود بلدة فليطة، في القلمون، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقتل عنصر من القوّات الحكوميّة أثناء اشتباكات مع مقاتلي الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" في تلة الرادار، قرب مدينة دير عطية، الأربعاء، بينما قصفت القوّات الحكوميّة أماكن في منطقة وادي بردى.

 

واستشهد رجل من بلدة جلينفي محافظة درعا الحدوديّة، الأربعاء، متاثرًا بجراح أصيب بها في وقت سابق، وتعرضت أماكن في مخيم درعا لقصف من طرف القوّات الحكوميّة، في حين ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين، مساء الأربعاء، على مناطق في بلدة دير العدس.

 

يذكر أنَّ مصادر كردية أعلنت، الأربعاء، أنَّ تنظيم "داعش" أفرج عن ما لا يقل عن 25 طفلاً كرديًا من طلاب المرحلة الإعدادية، كان قد اختطفهم التنظيم في منطقة منبج، في الـ 29 من أيار / مايو الماضي، مع مجموعة مؤلفة من 150 طالبًا في المرحلة الإعدادية، من منطقة عين العرب " كوباني"، لدى عودتهم من تقديم امتحانات الشهادة الإعدادية في مناطق سيطرة القوّات الحكوميّة في مدينة حلب.

 

وأكّد أهالي الأطفال، في الـ 30 من أيلول/ سبتمبر الماضي، أنّ تنظيم "داعش" أفرج يومها عن أكثر من 70 طفلاً من طلاب المرحلة الإعدادية، وتمكن 5 منهم لاحقًا من الفرار، وأفرج التنظيم تباعًا عن 37 آخرين، وأبقى 108 منهم قيد الاختطاف، بحجة أنّ أقاربهم أعضاء في حزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الحربيّ يغير على حماة واشتباكات عنيفة في ريف دمشق الغربيّ الطيران الحربيّ يغير على حماة واشتباكات عنيفة في ريف دمشق الغربيّ



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates