النصيرات يؤكد تقييم ذكي لفئات الأداء الحكومي المتميز في 2015
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النصيرات يؤكد تقييم ذكي لفئات "الأداء الحكومي المتميز" في 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النصيرات يؤكد تقييم ذكي لفئات "الأداء الحكومي المتميز" في 2015

أحمد النصيرات
دبي - صوت الإمارات

كشف الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، أنه اعتبارا من الدورة التقييمية لعام 2015، فإن عمليات التقييم ستتم بشكل إلكتروني ذكي لجميع فئات البرنامج، وتشمل فئات التميز المؤسسي الإداري والوظيفي والإبداع.

وأضاف أن استلام طلبات الترشيح ونماذج بيانات المشاركة ستكون إلكترونية، ومخزنة على أجهزة ذكية متصلة بالخادم الموجود في المجلس التنفيذي لإمارة دبي، لافتاً إلى أن كل مقيم لديه جهاز ذكي يطلع من خلاله على بيانات المشاركة لكل مرشح، ويدخل ملاحظاته التقييمية وتقريره التقييمي والعلامات من خلال النظام الإلكتروني الذكي، ثم يعمل النظام على تجميع تقارير المقيمين وعلاماتهم للاعتماد من قبل رئيس الفريق. كما يعمل النظام في مرحلة سابقة على تخطيط عمليات التقييم، ويشمل ذلك إعداد خطط المقابلات والشخصية لجميع المرشحين في كل فئة، وإخطار الجهات الحكومية بمواعيد مقابلات مرشحيهم الشخصية، وكذلك التخطيط لعلميات الزيارات الميدانية وإخطار الجهات بمواعيدها بشكل إلكتروني ذكي، بالتنسيق مع الجهات الحكومية، حيث تم توزيع أسماء المستخدمين وكلمات الدخول السرية على مختلف منسقي التميز في تلك الجهات خلال اجتماع المنسقين.

وأوضح الدكتور النصيرات أن المقصود بالتقييم الإلكتروني الذكي، أن المقيم عليه أن يكتب تقريرا، وتكون هنا أجهزة الكمبيوتر المحمولة هي الأنسب، نظراً لأن الشاشة أكبر، ولسهولة الكتابة عليها أكثر من الهواتف المتحركة، فيما تستخدم الهواتف الذكية لاستقبال المواعيد والتنبيهات الخاصة بعمليات التقييم ومتابعة مدى التقدم في كل مرحلة من قبل فريق البرنامج والجهات الحكومية.

وأشار إلى أنه جار تطوير تطبيقات إلكترونية ذكية، في ما يتعلق بدراسة رضا المتعاملين، تتعلق بجميع عمليات إجراء الدراسة، والتي تشمل اختيار الخدمات وتصنيفات المتعاملين واختيار عينة الدراسة وتحديد مراكز الخدمة والخدمات المقدمة فيها وطبيعة المتعاملين وكل ما يتعلق بالمعلومات اللازمة لإعداد الدراسة، حيث يتيح النظام إرسال تقارير للجهات الحكومية، منوهاً بأن هذا النظام تم إعداده بالتعاون مع مركز دبي للإحصاء.

وأضاف أن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز يعمل حاليا على تطوير تطبيق إلكتروني ذكي لإدارة عمليات التسجيل والحضور لجميع أنشطة البرنامج التدريبية والمعرفية، مثل الدورات التدريبية والندوات المعرفية والملتقيات الحوارية، بحيث يتيح النظام تسجيل المشاركين إلكترونيا أو من خلال هواتفهم الذكية، واستلام تأكيدات المشاركة من الأجهزة ذاتها، والحصول على جميع البيانات الخاصة بالمشاركة، مثل أجندة الفعاليات واستطلاع آرائهم حول مدى الاستفادة من هذه الفعاليات، والحصول على الشهادة بشكل إلكتروني ذكي.

وبين الدكتور النصيرات أن عمليات التدريب والدراسات والتقييم التي ينفذها البرنامج سوف تكون جميعها تحت مظلة الموقع الإلكتروني للبرنامج، بهدف أن يكون للمنسقين في الجهات الحكومية نقطة دخول واحدة.

ولفت إلى أن هذه الخدمات يتم تحويلها إلى فعاليات إلكترونية، ومنتصف العام المقبل سوف تكون متاحة على الأجهزة الذكية، وذلك تطبيقا لتوجيهات  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في التحول إلى الخدمات الذكية.

وأوضح إن البرنامج سينفذ 9 برامج تدريب ذكي في المرحلة الأولى خلال 2015، والتي تم اعتمادها مؤخرا، لافتاً إلى أنه سوف يتم رفع عدد هذه البرامج خلال عامي 2016 و2017 إلى 45 برنامجا تدريبيا ذكياً.

وأوضح أن كل برنامج من برامج التدريب الذكي يتناول مفهوما أو مبدأ من مبادئ الجودة والتميز مع تطبيقاته في مجال العمل الحكومي، إلى جانب فيلم تدريبي قصير، يقدم المعلومة والمعرفة بشكل مبسط، وعدد من التمارين التفاعلية والأسئلة والاختبارات لضمان التحصيل المعرفي للمتدرب، وفقاً لمعايير برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

وأشار الدكتور النصيرات إلى أن عملية التقييم خلال العام المقبل سوف تصبح تقييما ذكيا، بما ينسجم مع توجهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بشأن الحكومة الذكية، موضحا أن البرنامج انتهى من وضع الآليات، وحصل على الموافقات اللازمة بمباركة من حكومة دبي بشأن هذا الأمر.

وذكر أن العام المقبل سوف يشهد 15 فعالية ينظمها البرنامج، تتضمن ندوات وجلسات حوارية، إلى جانب ما يزيد على تنفيذ 24 برنامجا تدريبيا متخصصا، مشيرا إلى أن البرنامج يعمل حالياً على الاستعداد لعلميات تقييم دوائر حكومة دبي وموظفيها، والتي ستنطلق في نهاية كانون الثاني/ يناير المقبل، إلى جانب الاستعداد إلى معرض الإنجازات الحكومية 2015.

ذكر الدكتور أحمد النصيرات، أن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، كان قد أطلق نظام إدارة التقييم الذكي، الذي يعتبر أول نظام متكامل في العالم لإدارة جميع مراحل عملية تقييم التميّز الحكومي المؤسسي باستخدام التكنولوجيا الذكية، ويهدف النظام إلى زيادة كفاءة وفعالية عملية التقييم وتحقيق مستوى أعلى من الحوكمة والشفافية لجميع المعنيين، ويتيح إمكانية متابعة إنجاز كافة مراحل التقييم، ابتداءً من استلام وإدارة طلبات الترشيح ومراجعتها واعتمادها وإدارة موارد عمليات التقييم وجدولة المقابلات والزيارات الميدانية وإجراء عمليات التقييم والتحكيم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصيرات يؤكد تقييم ذكي لفئات الأداء الحكومي المتميز في 2015 النصيرات يؤكد تقييم ذكي لفئات الأداء الحكومي المتميز في 2015



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates