الهيئة العامة للاتصالات تستضيف اجتماعات خاصة بمؤشر الجاهزية الشبكية
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

الهيئة العامة للاتصالات" تستضيف اجتماعات خاصة بمؤشر الجاهزية الشبكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهيئة العامة للاتصالات" تستضيف اجتماعات خاصة بمؤشر الجاهزية الشبكية

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات
دبي - صوت الإمارات

 استضافت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على مدى يومين اجتماعات خاصة بدراسة مؤشرات الجاهزية الشبكية.

وترأس سعادة ماجد سلطان المسمار نائب المدير العام لقطاع الاتصالات هذه الاجتماعات التي شارك فيها العديد من الجهات والشركات على مستوى القطاعين العام والخاص في الدولة.

وتبوأت الدولة المركز الأول بين الدول العربية في دراسة مؤشر الجاهزية الشبكية 2015 الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي والمركز الـ 23 بين جميع الدول التي تم تقييمها والبالغ عددها 143 دولى.

وبهذا واصلت الدولة تقدمها في الترتيب العام في هذا المؤشر وقفزت متقدمة مرتبة واحدة للأمام عن ترتيبها السابق في المركز 24 في العام الماضي.

وينشر مؤشر الجاهزية الشبكية من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي كجزء من التقرير العالمي لتكنولوجيا المعلومات وهو مؤشر مركب يقيس مدى جاهزية الدولة لاستغلال الفرص التي تتيحها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز التنافسية.

وقال سعادة ماجد سلطان المسمار : " تأتي هذه الاجتماعات في إطار التعاون والتنسيق المستمر مع شركائنا في القطاعين العام والخاص وتشكل تنفيذا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التي أطلقها في العام 2010 وتهدف لأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم بحلول العام 2021 وتمتاز بكونها بعيدة المدى وتقيس النتائج الرئيسية لأداء الأولويات الوطنية وتعمل في معظمها على مقارنة مرتبة دولة الإمارات في المؤشرات الدولية بدول العالم المختلفة".

وتأتي أهمية " مؤشر الجاهزية الشبكية " كونه يمثل مقياسا لجاهزية الدولة لاستغلال الفرص والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق رؤية الإمارات 2021 في الوصول بالدولة لتكون ضمن أفضل دول العالم بحلول العام 2021.

ويتكون المؤشر من أربعة عناصر رئيسية هي البيئة التنظيمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبيئة الأعمال والإبداع والجاهزية وتشمل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإتاحة والخبرات والمهارات المتوفرة في الدوله والاستخدام من قبل الأفراد والحكومة وقطاع الأعمال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأثر الاقتصادي والاجتماعي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتشمل مبادرات الهيئة في خدمة مؤشر الجاهزية الشبكية .. إدخال المنافسة في خدمات الخط الثابت وضمان استمرار المنافسة في خدمات الهاتف المتحرك وتحسين بيئة الأعمال ومسح مؤشرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

وتندرج هذه المبادرات ضمن الخطوط العريضة التي حددتها الأجندة الوطنية لدولة الإمارات والمتمثلة في التعريف بالمؤشر الوطني لجاهزية الشبكات وإدارة عمليات التنفيذ والمتابعة ورفع التقارير الدورية عن نسب إنجاز المبادرات الوطنية.

نقلًا عن وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة العامة للاتصالات تستضيف اجتماعات خاصة بمؤشر الجاهزية الشبكية الهيئة العامة للاتصالات تستضيف اجتماعات خاصة بمؤشر الجاهزية الشبكية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates