بلدية دبي تدشن مشروع تطوير ميدان بني ياس
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

بلدية دبي تدشن مشروع تطوير ميدان بني ياس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية دبي تدشن مشروع تطوير ميدان بني ياس

المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي
دبي-صوت الإمارات

أكد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي ضرورة الاهتمام بالتراث العمراني وإبرازه في كافة المجالات الحياتية بما في ذلك المباني المرتبطة بالسياحة وذلك لربط الجيل الحاضر بماضيه العريق وتاريخه تطبيقا للمثل القائل "من لا ماضي له لا حاضر له ".

جاء ذلك خلال تدشين نافورة ميدان بني ياس بحضور عدد من مساعدي المدير العام والمسؤولين في بلدية دبي.

وأشاد بهذا المجسم الذي كان في فترة من الفترات السابقة معلما بارزا في نفس المنطقة وهو الآن بنفس الشكل يعود مرة أخرى وبنفس التصميم في نفس المنطقة كجزء من تاريخ هذا الميدان.

وأشار إلى أن البلدية تحرص على المحافظة على البيئة التراثية والطبيعة في الدوار وروعي في التصميم المعماري الأخذ بعين الاعتبار النسيج العمراني والتراثي للمنطقة وتم إعادة تصميم وتنفيذ مجسم النافورة بالشكل الأصلي لها في فترة السبعينات حفاظا على قيمتها التاريخية مع تنفيذ بعض أعمال التعديلات في القاعدة الحاملة للمجسم.

ونبه إلى تميز بلدية دبي بالريادة في الفوز بجوائز محلية وعلمية خلال مؤتمرات ومسابقات منظمة من منظمات متخصصة في التراث العمراني وسعيها باستمرار للوصول إلى العالمية وتأكيد خطتها الإستراتيجية من 2010 إلى 2014من خلال تحقيق المرجعية المحلية والعالمية للدائرة وتحقيق الجوائز وتعزيز العلاقات الخارجية للدائرة.

ونوه الى أن اعادة تدشين النافورة يأتي تتويجا لجهود البلدية الحثيثة وحرصها الدائم على الحفاظ على الموروث الثقافي المهدد بالخطر بحيث كرست الموارد والخبرات لتنفيذ برامج عديدة على مر السنين لحماية المناطق التاريخية وما تحويه من ذاكرة جماعية وعلى اتصال بتاريخ وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يعكس حرصها الشديد أيضا كمؤسسة حكومية والتزامها المستمر بالحفاظ على هذا الموروث الثقافي باعتباره عاملا مهما في تعزيز الهوية الوطنية.

يذكر أن هذه النافورة هي إحدى النوافير القديمة التي أعيد تأهيلها وتبلغ قيمة المشروع حوالي 400 ألف درهم كما بلغت مدة التنفيذ 10 أشهر شاملة معالجة الأمور المتعلقة بتعديل وترحيل مسارات بعض خدمات البنية التحتية.

نقلاً عن وام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي تدشن مشروع تطوير ميدان بني ياس بلدية دبي تدشن مشروع تطوير ميدان بني ياس



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates