حاكم الشارقة يوجه بإنشاء ثلاثة طرق في الوسطى
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم الشارقة يوجه بإنشاء ثلاثة طرق في "الوسطى"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم الشارقة يوجه بإنشاء ثلاثة طرق في "الوسطى"

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة – صوت الإمارات

اعتمد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مشروع إنشاء محطة لسفن الرحلات البحرية في ميناء خورفكان، وتم اعتماد الموقع والمحطة، لخدمة سياح الرحلات البحرية .

وأعلن ذلك المتحدث باسم دائرة المواني البحرية والجمارك في الشارقة محمد الرئيسي، أن المحطة منشأة منفردة لخدمة سياح الرحلات البحرية، وتشتمل المحطة على مرافق ومكاتب للسلطات والإدارات المختصة ذات العلاقة، كالجمارك والجوازات والشرطة وغيرها من الخدمات لتسهيل الإجراءات، وستعمل هذه المحطة على تعزيز مكانة مدينة خورفكان السياحية، ويضاف هذا إلى الإنجازات الحضارية للشارقة .

وأضاف الرئيسي أنَّ ميناء خورفكان من أفضل الموانىء على مستوى العالم ويحتوي على أكبر سفن الحاويات، ويحطم ميناء خورفكان الأرقام القياسية في هذا المجال، ولما يتمتع به هذا الميناء من مميزات وتوفر كافة المرافق إلى جانب جمال مدينة خور فكان والمنطقة الشرقية .
وقررت شركات السياحة الكبرى تسيير رحلات بحرية عبر الميناء، وشهد الميناء خلال الموسم الأخير من شهر تشرين الأول /اكتوبر الماضي وحتى نيسان/ابريل الحالي أي خلال 7 شهور قدوم 22 رحلة بحرية، من خلال ثلاثة خطوط منها ايطاليا والمانيا، ووصل عدد السائحين في هذه الفترة إلى 66 الف سائح من مختلف دول العالم، إضافة إلى 22 ألفًا من أطقم هذه السفن، كما أن هذا الطريق يعتبر طريقًا سياحيًا دائمًا، مع احتمال زيادة هذه الخطوط إلى خمسة خطوط .

وأضاف المتحدث باسم دائرة المواني البحرية والجمارك في الشارقة، أنَّ ميناء خالد مخصص لسفن الحاويات والبضائع العامة، ولا يوجد إلا خط سفر واحد على هذا الميناء، ويسير هذا الخط رحلة واحدة أسبوعيًا وتستوعب كل رحلة من 200 إلى 300 مسافر، وبالرغم من ذلك فإن هناك صالة مغطاة ي داخل الميناء تتسع لنحو 500 شخص، وتوجد بها دورات مياه، وتقوم الدائرة بصيانتها بشكل دوري، كما تم بالتنسيق مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة وشرطة الشارقة، تشكيل فريق عمل لإنهاء إجراءات السفر من دون تأخير .

وأوضح الرئيسي انه بالتنسيق مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب سيتم إنشاء مبنى محطة خاصة متعددة الأغراض لجميع الجهات ذات العلاقة وصالات انتظار لإنهاء إجراءات المسافرين كافة، مشيراً إلى أننا استلمنا المخطط من نحو شهر، بمتابعة رئيس الدائرة الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي، علمًا بأن هذه المحطة الجديدة سترى النور بعد اعتماد المخصصات اللازمة لها، وسيتم البدء بها بالقريب العاجل قبل نهاية هذا العام .

وأشار المتحدث الرسمي لدائرة الموانىء البحرية والجمارك في الشارقة إلى أنه بالخصوص لمستخدمي محطة خط "الشارقة- جزيرة أبو موسى" الواقعة على خور الشارقة، من العبارة التي أمر بها حاكم الشارقة، لذا تواصل رئيس الدائرة الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي مع مؤسسة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، لإنشاء صالة انتظار مغطاة سواء في الشارقة أو الجزيرة، تخدم مستخدمي هذا الخط لضمان لتسهيل عملية انتظار العبارة، على أن يتم البدء بهذا المشروع خلال الفترة القليلة المقبلة

ويذكر أن عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أمر هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، بالبدء في تنفيذ ثلاثة مشاريع طرق في المنطقة الوسطى .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يوجه بإنشاء ثلاثة طرق في الوسطى حاكم الشارقة يوجه بإنشاء ثلاثة طرق في الوسطى



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates