عضو الوطني الاتحادي يطالب برفع سقف منحة الزواج
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

عضو "الوطني الاتحادي" يطالب برفع سقف منحة الزواج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عضو "الوطني الاتحادي" يطالب برفع سقف منحة الزواج

رئيس المجلس الاتحادى
أبوظبي- فهد الحوسني

طالب عضو المجلس الوطني الاتحادي، علي عيسى النعيمي، برفع سقف منحة الزواج، حتى لا يلجأ المواطن الإماراتي إلى الزواج من أجنبية توفيرًا لنفقات الزواج، وبالتالي بقاء المواطنة دون زواج.

وأكد النعيمي، في سؤال وجهه إلى وزير الدولة رئيس مجلس إدارة مؤسسة صندوق الزواج، الدكتورة ميثاء الشامسي، بشأن الإجراءات التي أجرتها مؤسسة صندوق الزواج لمراجعة سقف الدخل الشهري لرواتب المتقدمين من ذوي الدخل المحدود، أن بعض المواطنين من ذوي الدخل المحدود، تمكنوا من الحصول على وظائف تتيح لهم رواتب أعلى من السقف المحدد للحصول على منحة الزواج، وأن هذه الفئة تضطر إما للاقتراض للتمكن من الزواج بالمواطنة أو اللجوء للزواج من أجنبية لتوفير نفقات الزواج، وبالتالي بقاء المواطنة من دون زواج، ما أدى لانتشار بعض الظواهر السلبية في المجتمع.

وأوضح النعيمي في معرض سؤاله، ضرورة إعادة النظر في سقف الراتب المؤهل للحصول على منحة صندوق الزواج المحدد بـ20 ألف درهم ورفعه أو إلغاء هذا الشرط بحكم تكاليف الحياة التي تجبر المواطن على الصرف الزائد، حينها يكون مجبرًا على الاقتراض من البنوك ويبدأ حياته مدينًا.

وأضاف النعيمي أن مجلس إدارة مؤسسة صندوق الزواج سبق أن وافق على شروط وضوابط المنحة للعام 2014، وهي أن يكون المواطن من ذوي الإمكانات المحدودة ممن لا قدرة لهم على نفقات الزواج، أو ممن يستفيدون من الإعانة الاجتماعية، وعلى أن يكون ملتحقًا بعمل، وألا يتجاوز دخله الشهري الإجمالي 20 ألف درهم بعد استقطاع حصة التقاعد، وبذلك فإن شرط سقف الدخل الشهري يستثني أعدادًا كبيرة من الشباب المواطنين الذين يستحقون الحصول على المنحة، نتيجة ارتفاع معدلات الرواتب على المستوى الاتحادي بالدولة، فإن الإمارات تحتل أعلى قائمة رواتب بين دول المنطقة كافة؛ إذ أن متوسط الراتب الشهري للموظف في الإمارات هو 13 ألف و 275 درهمًا وهو أعلى معدل للرواتب بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار إلى أن الكثير من المواطنين تفوق رواتبهم 20 ألف درهم، وأيضًا ارتفاع تكاليف الزواج ومغالاة الكثير من أولياء الأمور في طلب المهور؛ إذ يبلغ متوسط زفاف الشاب المواطن 500 ألف درهم، إضافة إلى تأثير غلاء المعيشة في رفع الأسعار، وأظهرت بيانات مركز الإحصاء الوطني الإماراتي ارتفاع مستوى التضخم في الدولة إلى 4.31% خلال مارس/‏ آذار مقارنة بشهر فبراير/‏ شباط الماضي.

وكشفت بيانات المركز عن أن الرقم القياسي لتكاليف المعيشة صعد إلى 124,71 نقطة خلال  آذار 2015 مقابل 119,55 نقطة خلال آذار 2014، ففي كثير من الأحيان يقف الشاب المواطن عاجزًا عن توفير نفقات الزواج، ويجد نفسه أمام خيار وحيد يتمثل في الاقتراض من البنوك، وبالتالي يصبح مدينًا.

وأشار إلى أن وضع سقف للرواتب للحصول على منحة من صندوق الزواج أحياناً يعرقل الشباب في تحقيق هذا الغرض، فيلجأون إلى الزواج بغير المواطنة لأن إمكاناتهم المالية لا تسمح لهم بالزواج من مواطنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عضو الوطني الاتحادي يطالب برفع سقف منحة الزواج عضو الوطني الاتحادي يطالب برفع سقف منحة الزواج



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates