ملتقى رؤساء المحاكم الاتحادية يبحث تحقيق القضاء الناجز المتطور
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

ملتقى رؤساء المحاكم الاتحادية يبحث تحقيق القضاء الناجز المتطور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملتقى رؤساء المحاكم الاتحادية يبحث تحقيق القضاء الناجز المتطور

دائرة التفتيش القضائي في وزارة العدل
أبو ظبي - سعيد المهيري

نظمت دائرة التفتيش القضائي في وزارة العدل، ملتقى رؤساء المحاكم الاتحادية، تحت شعار "نحو قضاء ناجز ومتطور"، بحضور القاضي مدير دائرة التفتيش القضائي جاسم سيف بوعصيبه، وعدد من وكلاء الوزارة المساعدين، ومدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية، ورؤساء المحاكم الاتحادية الاستئنافية والابتدائية والشرعية، ورؤساء مكاتب إدارة الدعوى في المحاكم .

وأكد القاضي جاسم سيف بوعصيبه خلال جلسات الملتقى، أن "قضاء وقضاة المحاكم الاتحادية يشاركون القيادة الرشيدة في تحقيق الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، وتحقيق أولوية "المجتمع الآمن والقضاء العادل"، وكذا تحقيق الأهداف الإستراتيجية للوزارة  بتقديم خدمات قضائية متميزة"، مشيرا إلى قرار وزير العدل بشأن إنشاء مراكز خدمة المتعاملين في الوزارة والمحاكم الاتحادية، والتي "ستحقق الارتقاء بالخدمات إلى درجة الجودة ورضا وإسعاد المتعاملين" .

وتضمنت فعاليات الملتقى عدة أوراق، عمل حيث عرض وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة عبد الله عبد الجبار الماجد،  المؤشرات الوطنية لرؤية الإمارات 2020 – 2021، وتناول بالشرح مؤشرات كفاءة النظام القضائي وسيادة القانون في إطار أولوية "مجتمع آمن وقضاء عادل"، مؤكدا على جهود وزارة العدل مع الجهات المعنية في تحقيق رؤية الإمارات 2020- 2021م.

كما تحدث خبير التخطيط الاستراتيجي في الوزارة عبد الرحمن الفاهوم، عن مؤشرات الأداء للمحاكم الاتحادية وتطوير الجهاز القضائي والخدمات في المحاكم والنيابات.
وقدمت مدير إدارة الخبراء الفنيين في وزارة العدل المهندسة عائشة سليمان آل علي، الورقة الثانية بعنوان "تحديات مهنة الخبرة أمام المحاكم الاتحادية"، مستعرضة إجراءات ندب الخبراء للمحاكم الاتحادية وأهمية التنسيق بين الإدارة والمحاكم لسرعة ندب الخبراء وتفادي الإشكاليات، كما أوضحت واجبات الإدارة والمحاكم في عملية ندب الخبراء، وسعي الإدارة إلى التحول الالكتروني في عملية ندب الخبراء .

وجاءت الورقة الثالثة لمناقشة الإشكاليات العملية في أعمال مكتب إدارة الدعوى في المحاكم الاتحادية، وأدار الحوار فيها القاضي جاسم سيف بوعصيبة، وتناول الحوار أهمية تطبيق القانون الاتحادي رقم (10) لعام 2014، بشأن تعديل قانون الإجراءات المدنية، والقرار الوزاري رقم 140 لعام 2015، بشأن إنشاء مكتب إدارة الدعوى في المحاكم الاتحادية وتحديد نظام عمله، والاتفاق على إجراءات محددة في الإشكاليات التي طرحت، تلتزم بها جميع المحاكم الاتحادية ليحقق الأهداف المرجوة منها في تقليل الوقت وعدد إجراءات التقاضي أمام مكتب إدارة الدعوى في المحاكم الاتحادية.  

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى رؤساء المحاكم الاتحادية يبحث تحقيق القضاء الناجز المتطور ملتقى رؤساء المحاكم الاتحادية يبحث تحقيق القضاء الناجز المتطور



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates