هيئة الهلال الأحمر الإماراتي  تعمل في جميع الساحات
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تعمل في جميع الساحات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الهلال الأحمر الإماراتي  تعمل في جميع الساحات

"هيئة الهلال الأحمر" الإماراتي
أبوظبي- راشد الظاهري

أكّد أمين عام "هيئة الهلال الأحمر" الإماراتي، الدكتور محمد عتيق الفلاحي أن "الهيئة" تعمل في جميع الساحات، وتجد قبولاً من كل الجهات، لأنها تمثل دولة الإمارات التي تتميَّز بعلاقات طيِّبة ومثالية مع مختلف الدول والشعوب ومواقفها معلومة لدى الجميع، فهي تتحرّك في كل الاتجاهات بدوافع إنسانية بَحْتة، وليس لأيَّة أغراض أخرى، وهذا ما جعلها تحظى بهذا القبول والاحترام، الذي وفَّر عليها الكثير من العناء في التواجد في المناطق والساحات الملتهبة.

وأشار إلى أن العمل في مثل هذه المناطق، خاصة أثناء الكوارث والنزاعات، محفوف بالكثير من المخاطر بالنسبة لعمال الإغاثة والخدمات الطبّية، مضيفا : واجهت فِرَقنا ووفودنا بعض الصعوبات التي تمَّ تجاوزها - بحمد الله و توفيقه.

وأشار إلى أن "الهيئة" أصبحت في فترة بسيطة من الجمعيات الوطنية المانحة في الحركة الدولية، كما أصبحت عضواً في مجلس إدارة "الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر" لدورتين متتاليتين، إلى جانب عضويتها في عدد من اللجان المتخصّصة لـ "الاتحاد".

ونوَّه الفلاحي إلى الدور الحيوي لـ "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث"، وقال إنها معنيَّة بإدارة الأزمات عند حدوثها والاستعداد الجيِّد والكفاءة والجاهزية.

وأوضح أمين عام "هيئة الهلال الأحمر" الإماراتي، أن التركيز في وقت الكوارث والأزمات، يكون على الإغاثة العاجلة التي تتضمَّن المجالات الغذائية والصحية والإيوائية،  مشيراً إلى أن "الهيئة" تعمل حالياً في عدد من الساحات التي أصيبت بنكبات وكوارث إنسانية في الآونة الأخيرة، فقد حركت فرقها الإغاثية ومساعداتها إلى نيبال، لتقديم الدعم والمساعدة في المجالات الغذائية والإيوائية والصحّية، إلى المتضرّرين من الزلزالين اللذين ضرباها، والتخفيف من وطأة الكارثة عن كاهلهم، كما تعمل على دعم الأوضاع الإنسانية في اليمن الشقيق، إضافة إلى التواجد المستمر وسط اللاجئين السوريين في دول الجوار السورية، ومساعدة النازحين العراقيين في كردستان العراق، كما تواصل تقديم المساعدات إلى الأشقاء في فلسطين تحسيناً لظروف حياتهم.

وقال إن الميزانية السنوية لـ "الهلال الأحمر" مرنة ومتحرّكة، وليست ثابتة، وهي تعتمد على حجم الكوارث والقضايا الإنسانية في السنة المعيَّنة، وبالتالي، ليس هناك سقف محدَّد لمساعداته وبرامجه، وذلك نسبة لأنها تنفّذ من تبرّعات المُحسنين والمانحين، وهم الذي يحدّدون أين تذهب تبرّعاتهم وكيف تُصرف، لافتاً النظر إلى أن تمويل برامج "الهلال الأحمر" ومشاريعه يأتي من تبرّعات المانحين والمُحسنين والخيِّرين، وأن"الهيئة" تحرص على تنفيذ رغبة المتبرّع، وتصرفها على البرنامج أو المشروع الذي يحدّده المتبرّع بنفسه، لأنها وسيط بين المُحسن والمحتاج.

وأشار محمد عتيق الفلاحي، إلى أن عمل "الهلال الأحمر" يقوم على مبادئ إنسانية متَّفق عليها عالمياً، منها الإنسانية، وعدم التحيّز والحياد والاستقلال والخدمة التطوعية والوحدة والعالمية، وهذه كلها مبادئ تؤكّد أن المساعدة تقدَّم إلى مَن يستحقّها، دون أيَّة اعتبارات، والحاجة هي المعيار الوحيد للمساعدة.

وحول الآلية التي يتمّ من خلالها اتخاذ القرارات في شأن تقديم المساعدات الإغاثية إلى مستحقيها، أوضح أن لدى "الهيئة" عدد من الآليات، تعتمد طبيعة كل واحدة منها على نوع الكارثة أو الأزمة.

 وقال: لدينا لجنة عليا للمساعدات الدولية، تجتمع بصورة دورية، وتنظر في الطلبات المقدَّمة إليها، سواء من الأفراد أو الهيئات والجمعيات الخيرية في العديد من الدول، وتصدر قراراتها وتحدّد حجم المساعدة المقدَّمة ونوعيتها.

وأوضح أن "الهلال الأحمر" يعتمد بشكل أساسي في تنفيذ برامجه الميدانية على المتطوّعين، وأن لديه كادراً تطوّعيّاً  قوامه 3443 متطوّعاً مؤهَّلاً في كل التخصّصات للعمل في حالات الطوارئ والأزمات ، ونعمل على استقطاب المزيد وتدريبهم وتأهيلهم من خلال دورات متخصِّصة في هذا الصدد، إلى جانب العاملين والموظفين الدائمين من مختلف الخبرات، لكن بالطبع إن نسبة المتطوّعين هي الأكبر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي  تعمل في جميع الساحات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي  تعمل في جميع الساحات



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد
 صوت الإمارات - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 20:23 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 17:30 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كابتن تركيا الحسناء تتخلى عن وظيفتها لأسباب صحية

GMT 05:46 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

حارس العين يخوض مونديال الأندية بإصبع مكسور

GMT 12:20 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

العارضة "كيندال جينر" الأعلى أجراً لعام 2018

GMT 00:21 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تعمل على إعادة تصميم مساعدها كورتانا

GMT 05:37 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"إكسبوجر 2018" يستضيف خبير الفنون البصرية إيريك باريه

GMT 17:17 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

اجعلي من السروال العريض إطلالتك لهذا الموسم

GMT 19:19 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

أفضل الوجهات السياحية في منطقة لورين الفرنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates