وفد الأمانة العامة للوطني الاتحادي يزور مركز الإحصاء
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

وفد "الأمانة العامة للوطني الاتحادي" يزور مركز الإحصاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد "الأمانة العامة للوطني الاتحادي" يزور مركز الإحصاء

المركز الوطني للإحصاء
أبوظبي- سعيد المهيري

زار وفد برئاسة الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، الدكتور محمد سالم المزروعي، السبت، المركز الوطني للإحصاء.

وكان في استقبال الوفد المدير العام للمركز راشد خميس السويدي، الذي أكد أهمية الزيارة في تعزيز التواصل المؤسسي وتفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

وبحث الجانبان التعاون المؤسسي بين الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي والمركز الوطني للإحصاء وأهميته في توفير البيانات الإحصائية وإتاحتها إلى الباحثين بالأمانة العامة، مما يمكنهم من إعداد دراساتهم التحليلية لمختلف الظواهر المجتمعية.

وتطرق النقاش إلى أهمية التعاون لتبادل هذه البيانات من خلال الربط الإلكتروني مستقبلاً، إضافة إلى التحاق الباحثين بالأمانة العامة في برامج تدريبية إحصائية تتيح التعرف على واقع العمل الإحصائي واستخداماته البحثية بشأن اعداد الاستمارات والمنهجيات والتحليل الإحصائي واعداد التقارير التحليلية.

واطلع الوفد خلال الزيارة على عمل المركز بشأن بناء النظام الإحصائي الوطني، من خلال تكامل الجهود مع مختلف الجهات الاتحادية ومراكز الإحصاء المحلية والقطاع الخاص، إلى جانب استعراض واقع العمل الإحصائي وأهمية البيانات الوطنية في التخطيط للتنمية وقياسها.

وشاهد الوفد مركز البيانات الكلية وما يمثله من مقر لتكامل البيانات الإحصائية والتقنيات المستخدمة في بناء وعرض قواعد البيانات الكلية للدولة، والتي تشمل مختلف أنواع الإحصائيات، بالإضافة إلى الأطلس الإحصائي والشاشة الخاصة بمتابعة البيانات المنشورة عن الدولة لدى المنظمات الدولية وآلية التعاون من أجل تحديثها وتصحيحها وواقع المتابعة الإلكترونية للعمل الميداني، ومن خلال البرنامج المستخدم من قِبل مقار العمل الميداني والاطلاع من خلاله على سير العمل في المسوح الإحصائية وما هي آليات المستخدمة ومكونات الشاشة الخاصة بهذا البرنامج، مما يمكن مختلف المستويات الإدارية من المتابعة الميدانية بشكل يومي.

وزار الوفد مركز التدريب الإحصائي، واطلع على سير العمل التدريبي وتكنولوجيا المعلومات المستخدمة في العمليات التدريبية والبرامج التدريبية والتي تشمل الإحصاءات الاقتصادية والإحصاءات السكانية والاجتماعية والإحصاءات البيئية وإحصاءات الطاقة وإحصاءات المصادر الطبيعية.

واستمع الوفد إلى شرح حول واقع العملية التدريبية وطبيعية الخدمات المقدمة من قِبل مركز التدريب الإحصائي لمختلف الجهات والبرامج التدريبية المشتركة، التي تمت بالتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية وأثرها في بناء القدرات الإحصائية لمختلف الشركاء من الجهات والأفراد.

وضمن برنامجه، أجرى الوفد زيارة المتحف الإحصائي واطلع على فكرة إنشائه ومقتنياته من مطبوعات وأفلام ونشرات، والتي ترسم بجلاء مسيرة وتاريخ العمل الإحصائي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الأمانة العامة للوطني الاتحادي يزور مركز الإحصاء وفد الأمانة العامة للوطني الاتحادي يزور مركز الإحصاء



GMT 09:46 2021 الثلاثاء ,11 أيار / مايو

"التحالف" يعترض "مفخخة حوثية" استهدفت مطار أبها

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates