سفراء الرباعي العربي يُقدّمون طعنًا في حكم إيكاو
آخر تحديث 19:00:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سفراء "الرباعي العربي" يُقدّمون طعنًا في حكم "إيكاو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفراء "الرباعي العربي" يُقدّمون طعنًا في حكم "إيكاو"

سفراء "الرباعي العربي"
أمستردام ـ سمير اليحياوي

قدّم سفراء المملكة والإمارات والبحرين ومصر لدى هولندا، السبت، طلبات استئناف مشتركة لمحكمة العدل الدولية للطعن القضائي في القرار الذي أصدره ﻣﺠلس اﻟﻄﻴﺮان اﻟﻤﺪﻧﻲ اﻟدوﻟﻲ (ICAO) في 29 حزيران/ يونيو الماضي، في ما قدمته قطر للمجلس.

وأوضح سفير البحرين غير المقيم لدى هولندا الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، أن الدول الأربع ترى أن مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) لا يتمتع بالاختصاص القضائي للنظر في مضمون الخلاف، وأن المجلس نفسه أخطأ في رفض الملاحظات التي أثيرت ضد طلب قطر.

وأكد آل خليفة السبت حسب وكالة أنباء البحرين، أن قرارات مجلس منظمة الطيران المدني الدولي لم تتطرق إلى جوهر مطالبات قطر ضد الدول الأربع، إذ إنها تتناول فقط مسألة ما إذا كان مجلس منظمة الطيران المدني الدولي لديه اختصاص للنظر في مثل هذه الادعاءات، موضحا أن نزاع الرباعي العربي مع قطر يتعلق بمسائل لا علاقة لها كليا بالطيران المدني أو سلامة الطيران، إنما يتعلق النزاع في حقيقة الأمر بالالتزامات الأساسية التي تعهدت بها الحكومة القطرية بإرادتها، لا سيما التزاماتها بوقف دعم الكيانات والأفراد الإرهابيين، والتوقف عن التدخل في شؤون جيرانها، وعدم استخدام شبكات الإعلام التي تسيطر عليها الحكومة القطرية لنشر خطاب الكراهية.

وأضاف: "بناءً على ذلك، فإن الدول الأربع غير موافقة على قرارات مجلس منظمة الطيران المدني الدولي، وهي، علاوة على ذلك، قرارات غير منتظمة إجرائيا، وطلبت من محكمة العدل الدولية وضعها جانبا حتى يتم اتخاذ قرار نهائي بشأنها".

وشدد سفير البحرين على أن "تقديم الاستئناف بصورة مشتركة يعكس التعاون الوثيق بين الدول الأربع، ويدل أيضا على وحدة موقفهم وتصميمهم على ضمان تطبيق قواعد القانون الدولي بشكل صحيح، بما في ذلك استمرار ممارسة الدول الأربع حقهم السيادي في ضوء سياسات قطر تجاه عدم احترام الالتزامات الأساسية التي تعهدت بها الحكومة القطرية".

من جهته، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات الدكتور أنور قرقاش، أن "مرحلة السفر حول العالم واستجداء الدول لم تجد، ومرحلة توقيع العقود مع الغرب فشلت، ومرحلة الشكوى في المنظمات في طريقها للفشل، والمواطن القطري يدرك أن حكومته بتصرفاتها تعمّق حفرتها وتوسّعَها".

وأضاف في تغريدات متتالية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "التوجه المرتبك أخطأ الهدف وأفاد مكاتب المحاماة وشركات العلاقات العامة في الغرب، وساعد في خفض البطالة عند المرتزقة، واستمر في تمويل التطرّف، ويبقى أن سياسة الحكومة القطرية لم تعالج رغبة المواطن في فك الأزمة".

ووصف السياسة القطرية بـ"الانتهازية"، موضحا "فكيف تستوي شعارات "نحن الآن أفضل" و"أبشروا بالخير والعزّ"، مع استجداء ومظلومية واعتماد على المرتزقة لا يليق بقطر وأهلها، الشعوب أذكى من هذا التلاعب".

واختتم قرقاش سلسلة تغريداته بالتأكيد على أن "المنطق الذي يموّل الحوثي ويتوسط بين إسرائيل وحماس ويتقرب من حزب الله هو نفسه الذي يدير أزمة المرتبك، المواطن القطري يريد إنهاء أزمة صنعتها حكومته وهي لا تعرف غير توجه قادها لأزمتها".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفراء الرباعي العربي يُقدّمون طعنًا في حكم إيكاو سفراء الرباعي العربي يُقدّمون طعنًا في حكم إيكاو



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

سان جيرمان يرفض مشاركة مبابي في أولمبياد طوكيو

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 23:32 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

إطلالات كريستين ستيوارت في عروض لاغرفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates