حاكم الشارقة يصدر قرارًا إداريًا بشأن تهيئة الإمارة
آخر تحديث 20:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم الشارقة يصدر قرارًا إداريًا بشأن تهيئة الإمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم الشارقة يصدر قرارًا إداريًا بشأن تهيئة الإمارة

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة – صوت الإمارات

أصدر عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قرارا إداريا بشأن تهيئة إمارة الشارقة للانضمام للشبكة العالمية للمدن المراعية للسن.
ويهدف القرار الإداري - رقم /2/ لسنة 2017 - إلى إيجاد بيئة مادية وصحية واجتماعية واقتصادية وحضارية شاملة مستدامة تتيح لكبار السن المقيمين فيها الإستفادة من مواردها بسهولة ويسر وصولا لشيخوخة صحية فعالة وتحسين نوعية الحياة لهم ومشاركتهم لخبراتهم مع الآخرين للمساهمة في تحقيق تنمية المجتمع.
ويكون الإطار الزمني لانضمام الإمارة الرسمي للشبكة هو من أكتوبر 2016 وحتى أكتوبر 2020 أو الحصول على الاعتماد الدولي "إمارة الشارقة مدينة مراعية للسن" أيهما أسبق.
وبحسب القرار .. على الجهات الحكومية العمل على استيفاء معايير الانضمام للشبكة العالمية للمدن المراعية للسن من خلال العمل على تنفيذ ما يلي .. إطلاق مبادرات مؤثرة في تطوير الخدمات الموجهة لكبار السن في القطاعات كافة وضمان استدامتها في مجال المساحات الخارجية والأبنية والنقل والإسكان والمشاركة الاجتماعية والاحترام والاندماج الاجتماعي والمشاركة المدنية والتوظيف والاتصالات والمعلومات والدعم المجتمعي والخدمات الصحية إضافة إلى نشر الوعي في المجتمع حول الاستعداد لمواجهة انقلاب الهرم الديموغرافي لصالح كبار السن في المجتمع من خلال التشيخ السريع للسكان مع التوسع في المدن بسبب تطور الرعاية الصحية للسكان بجانب تمكين كبار السن من الاندماج في المجتمع ومشاركة خبراتهم بإصدار تشريعات داعمة.
وفي سبيل تنفيذ القرار تعمل الجهات الحكومية على تطبيق المبادرات والأنشطة التالية .. مبادرة الأماكن العامة الصديقة لكبار السن من خلال توفير مساحات خضراء في المناطق السكنية ومنحدرات مهيئة لاستخدام الكراسي المتحركة وتوفير مقاعد خارجية في الحدائق والممرات العامة والأرصفة ومبادرة الأندية النهارية من خلال توفير مجالس ومراكز نهارية ترفيهية وصحية ورياضية واجتماعية في الأماكن السكنية لكبار السن تضمن اندماجهم المجتمعي إضافة إلى مبادرة " مؤسسات صديقة لكبار السن " من خلال تطبيق مجموعة من المعايير المعتمدة دوليا لمراعاة كبار السن.
وتتضمن المبادرات .. مبادرات صحية لكبار السن من خلال تقديم خدمات تضمن معافاة كبار السن وتهيئة البيئة المكانية الخاصة بهم وتأهيل القائمين على رعايتهم ومبادرة سياسات حقوق كبار السن من خلال إصدار واعتماد التشريعات والنظم الضامنة لحقوق كبار السن الصحية والاجتماعية التأمينية والحماية من الإساءة وغيرها.
وسيتم انشاء لجنة عليا في الامارة لمتابعة انضمام الشارقة إلى الشبكة والإشراف على تنفيذ هذا القرار وتتبع المجلس التنفيذي وتشكل بقرار منه.
ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويلغى أي حكم يتعارض مع أحكامه إلى الحد الذي يزيل هذا التعارض وينشر في الجريدة الرسمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يصدر قرارًا إداريًا بشأن تهيئة الإمارة حاكم الشارقة يصدر قرارًا إداريًا بشأن تهيئة الإمارة



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:36 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

ميراندا لامبرت تظهر صدرها في "الموسيقى الريفية"

GMT 13:22 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أفكوم" تمنع بث قناة "فوكس نيوز" في لندن

GMT 00:55 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

طالب جامعي يُحقق 30 ألف دولار سنويًا بسبب سيارته

GMT 09:51 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

كونسيلر لكل يوم ويناسب كل أنواع البشرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates