دفع إلكتروني للمخالفات في دوريات شرطة دبي
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دفع إلكتروني للمخالفات في دوريات شرطة دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دفع إلكتروني للمخالفات في دوريات شرطة دبي

القيادة العامة لشرطة دبي
دبي – صوت الإمارات

أعلنت شرطة دبي عبر منصتها في معرض "جيتكس" عن خدمات ذكية جديدة تضمنت إطلاق 15 جهاز دفع إلكترونياً بـ15 دورية شرطة تمكّن المخالفين من دفع مخالفاتهم فوراً ببطاقات الدفع الائتمانية أو بطاقات الخصم، والتوقيع الذكي عن بعد بواسطة "روبوت" على الأوراق الخاصة بالبلاغات والإفادات لتكون أول جهاز أمني يطبق هذا النظام، فضلاً عن نظام تنبؤ متطور للجرائم قبل وقوعها، حسب معطيات دقيقة يتم توفيرها مسبقاً.

وأوضح القائد العام لشرطة دبي الفريق خميس مطر المزينة، إن شرطة دبي تطلق خلال المعرض خدمات ذكية متنوعة، تخدم استراتيجية شرطة دبي في تعزيز الأمن، والحد من الجريمة والوقاية منها والكشف عنها والقبض على مرتكبيها، مشيراً إلى أن شرطة دبي تشارك بتقنيات تبتكر لأول مرة في إطار سعيها للحفاظ على المكتسبات التي حققتها في جميع المجالات، خصوصاً التقنيات الذكية.

وكشف مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية العميد خالد ناصر الرزوي، عن اعتماد أول نظام من نوعه في العالم وهو التوقيع الذكي باستخدام "روبوت" على الأوراق الخاصة بالبلاغات والإفادات، الذي يتيح للمتعاملين التوقيع سواء من داخل الدولة أو خارجها ويتم بخط اليد وبقلم حبر عادي على أي جهاز ذكي يعمل باللمس، ليتولى "روبوت" لدى شرطة دبي استنساخ حركة التوقيع ذاتها على المعاملة، وتسجل الخدمة بالصوت والصورة وموقع المتعامل.

وذكر إن التقنيات والخدمات الذكية التي تطرحها شرطة دبي عبر منصتيها في جيتكس تشمل "المساعد الافتراضي" الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ويتيح للمتعاملين التواصل والاستفسار من دون تدخل بشري، كما تم طرح خدمة دفع المخالفات المرورية وتقديم الاقتراحات عبر النظام الصوتي "سيري"، الذي يتصل بـ"المساعد الافتراضي" ويتلقى الأوامر والملاحظات فورياً من دون الحاجة للدخول إلى التطبيق، لافتاً إلى طرح "الضابط الذكي" المعني بتخطيط الحوادث وتحرير المخالفات المرورية بالصوت والصورة أو عن طريق التطبيق الذكي للشرطة، بالإضافة إلى خدمات الرسائل النصية، ولوحة المفاتيح الذكية، والمتحدث الآلي "فيس بوك ماسنجر"، والمتحف الافتراضي، والتواصل الذكي، والألعاب الافتراضية والتفاعل الذكي، وخدمات أخرى خاصة بقطاع الأعمال والشركات، توفرها 10 إدارات مختلفة ويعمل بعضها بواسطة نظام "لمسة زر" لاستصدار المستندات والشهادات التي تحتاج إليها الشركات.

وأشار إلى أن شرطة دبي أطلقت بالتعاون مع الشركة العربية للسيارات "نيسان" نظام استغاثة "sos" يعمل تلقائياً في سيارتي "باترول" و"ماكسيما" الجديدتين، ويرسل إشارات استغاثة تلقائياً دون تدخل بشري إلى غرفة العمليات حال تعرضت السيارة لحادث درجته تراوح من متوسطة إلى بليغة، كما أن النظام يعطي تقريراً بموقع المركبة وسرعتها قبل خمس ثوانٍ من وقوع الحادث، وسرعة ضغط الفرامل.

وكشف مدير الإدارة العامة للعمليات العميد مهندس كامل بطي السويدي، عن إطلاق مشروع "نظام التنبؤ الأمني الذكي" المعني بالتنبؤ بزمن ومكان الجرائم المستقبلية وفق بيانات تاريخية ومعادلات خورازمية، ما يساعد على خفض نسبة وقوع الجرائم ويعزز الأمن والاستقرار، لافتاً إلى أن شرطة دبي أول جهاز أمني يطبق هذا النظام في المنطقة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دفع إلكتروني للمخالفات في دوريات شرطة دبي دفع إلكتروني للمخالفات في دوريات شرطة دبي



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates