تطبيق القيمة المضافة على رسوم الخدمات الحكومية
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

تطبيق القيمة المضافة على رسوم الخدمات الحكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطبيق القيمة المضافة على رسوم الخدمات الحكومية

خالد البستاني
أبوظبي - صوت الإمارات

 أفادت الهيئة الاتحادية للضرائب بأن ضريبة القيمة المضافة المنتظر تطبيقها في يناير/كانون الثاني 2018 تسري على رسوم الخدمات الحكومية ، سواء كانت محلية أو اتحادية، ماعدا الخدمات السيادية، وفقًا لما حدده القانون ، إذ ينتظر صدور قرار من مجلس الوزراء لتحديدها.

وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب ، خالد البستاني إن ضريبة القيمة المضافة تطبق على رسوم الخدمات الحكومية، سواء قدمتها جهات محلية أو اتحادية، إلا أن القانون بيّن أن الخدمات السيادية لن تطبق عليها الضريبة.

وأضاف البستاني أن وزارة المال ودوائر المال المحلية لديها كشوفات بأسماء الجهات السيادية التي تقدم خدمات، لكننا ننتظر صدور قرار من مجلس الوزراء يحدد أياً من رسوم هذه الخدمات لن يطبق عليها "القيمة المضافة" على وجه الدقة.

وأوضح البستاني أن رسوم الخدمات الأخرى غير رسوم الخدمات السيادية، تخضع لنسبة 5% كضريبة ، لافتًا إلى أن رسوم الخدمات الحكومية محددة سلفًا ، ويضاف إليها نسبة الضريبة اعتبارًا من مطلع يناير/كانون الثاني المقبل.

من جانبه، قال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، محمد هلال المهيري، إن قطاعًا كبيرًا من أصحاب الأعمال والمنتسبين للغرفة، لديهم استفسارات كثيرة بشأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وأضاف المهيري أن الغرفة عقدت عدداً من ورش العمل التوعوية بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب في وقت سابق، مشيرًا إلى وجود حاجة إلى مزيد من الإيضاحات بشأن اللائحة التنفيذية بعد صدورها.

وأكد المهيري أن "غرفة أبوظبي" تسعى خلال الفترة القريبة المقبلة إلى عقد لقاءات مع مسؤولي الضرائب للرد على الأمور المتعلقة بالتطبيق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق القيمة المضافة على رسوم الخدمات الحكومية تطبيق القيمة المضافة على رسوم الخدمات الحكومية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن

GMT 08:04 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

حجي : نناقش وضع مادة في الدستور لدعم البحث العلمي

GMT 07:03 2013 السبت ,15 حزيران / يونيو

جيل ثانٍ من كمبيوتر جوجل اللوحي "نيكسوس 7"

GMT 02:03 2013 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

طرح ثلاثة برامج ماجستير جديدة في "الهاشمية"

GMT 23:54 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

مننتجع "أليلا أوبود" يختصر توقعات سائحي بالي في مكان واحد

GMT 07:53 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

10 حيل سحرية ليدوم عطرك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates