الإمارات تشارك في الاجتماع العربي الأوروبي بالقاهرة
آخر تحديث 14:19:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الإمارات تشارك في الاجتماع العربي الأوروبي بالقاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تشارك في الاجتماع العربي الأوروبي بالقاهرة

السفير جمعة مبارك الجنيبي
القاهرة - صوت الإمارات

 ترأس جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية وفد الدولة في أعمال الاجتماع الخامس المشترك بين المندوبين الدائمين لدى الجامعة واللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي التي بدأت أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وقال السفير الجنيبي إن دولة الإمارات تدرك أهمية علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع الأصدقاء في الدول الأوروبية معربا عن تطلعه إلى تنميتها وتعزيزها في جميع المجالات.

وعبر في كلمة له خلال الاجتماع عن أمله أن ينجح الجانبان ومن خلال العمل المشترك في تحقيق المزيد من التقارب في الرؤى والمواقف تجاه القضايا والمسائل على المستويين الإقليمي والدولي . ورحب الجنيبي بافتتاح مقر بعثة دول الاتحاد الأوروبي في أبوظبي مؤخرا مشيرا إلى أن هذا المقر الذي يعد الثاني لبعثة الاتحاد في المنطقة سيساهم في تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي مستقبلا .

وقال إن استمرار ظاهرة الإرهاب والتطرف والعنف لا يزال يشكل التهديد والخطر الأكبر الذي يواجه المنطقة بل ويهدد كل جيرانها مشيرا إلى أن الإرهاب ينمو ويتطور ويستخدم وسائل تقنية حديثة تمكنه من الانتشار والتمادي في أعماله الخسيسة الأمر الذي يحتم علينا أن نطور من الوسائل الدولية لمكافحته حتى نتمكن من دحره والقضاء عليه .

وأضاف أن ظاهرة الإرهاب ترتبط ارتباطا وثيقا بحالة عدم الاستقرار التي تمر بها بعض الدول في المنطقة العربية .

ولفت الجنيبي أيضا إلى أن هناك من يتدخل لتأجيج حالة عدم الاستقرار تلك لتقويض أمن المنطقة إما عبر الخطابات العدائية التي تعزز من نشاط التنظيمات الإرهابية أو عبر التدخلات السافرة في شؤون تلك الدول وأيضا بتسليح الميليشيات المتطرفة .

وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة ترفض رفضا قاطعا كل أشكال التدخل تلك التي تمد الإرهاب بقدرات تساعده على التمدد والاستمرار كما أنها تقف وتتضامن مع كافة الدول التي تعاني من ظاهرة الإرهاب ولن تدخر جهدا في مساندة الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة هذه الظاهرة التي أودت بحياة أعداد كبيرة من الأبرياء . مشددا على مساندة دولة الامارات الكاملة وغير المحدودة للجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب والتطرف اللذين لا يعرفان دينا ولا وطنا .

وأوضح أن دولة الإمارات قد تبنت موقفا حازما للتصدي لتلك الظاهرة عبر اتخاذ إستراتيجيات شاملة لمكافحة الإرهاب تقوم على ثلاثة محاور رئيسية: أولها سن التشريعات والقوانين المختصة بمكافحة الإرهاب من خلال إصدار قانون مكافحة الجرائم الإرهابية وقانون مكافحة التمييز والكراهية والذي يقضي بتجريم الأفعال بازدراء الأديان ومقدساتها ومكافحة كافة أشكال التمييز ونبذ خطاب الكراهية عبر مختلف وسائل وطرق التعبير إضافة إلى إنشاء المراكز التي تعنى بمكافحة هذه الظاهرة كمركز هداية الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف والذي تأسس من خلال المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب . أما المحور الثاني فيتمثل في مواجهة هذه الظاهرة عبر الدين والثقافة فقامت عبر مؤسساتها الدينية بالعمل على غرس قيم الوسطية والاعتدال والتعايش في المجتمع باعتبارها حائط الصد الرئيسي لمواجهة التطرف مع تنظيم المحاضرات والندوات التوعوية وتطوير خطب المساجد لنشر الأفكار السمحة التي تحث على نزع التطرف والتشدد من النفس واستضافت الإمارات مجلس حكماء المسلمين والذي يهدف إلى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة ومحاربة الطائفية. ويتعلق المحور الثالث بالمستوى الإعلامي والاجتماعي حيث تبنت الدولة العديد من المبادرات المعنية بالاتصالات الاستراتيجية واهتمت بدور وسائل التواصل الاجتماعي في مكافحة الإرهاب والتطرف عبر إنشاء مركز صواب من أجل تصويب الأفكار الخاطئة وإتاحة مجال أوسع لإسماع الأصوات المعتدلة والذي يأتي ضمن جهود الدولة في محاربة تنظيم داعش الإرهابي كما أطلقت مبادرة إنشاء منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة والذي استضافته لعامين متتاليين .

وأكد أن دولة الإمارات سوف تستمر في تقديم كافة إمكاناتها لمواجهة تلك الظاهرة التي تعد الآفة الخطيرة التي تهدد العالم والذي لا أحد بمأمن منها على الإطلاق .

وحول قضية اللاجئين .. قال إنها لاتزال تشكل تهديدا لاستقرار العديد من الدول في المنطقة العربية وفي أوروبا مضيفا أن الأزمة السورية هي من أبرزت هذه القضية وجعلتها تأخذ أبعادا دولية كبيرة .

ودعا إلى وضع خطوات متسارعة وفعالة لإيجاد حلول عادلة لمشاكل المنطقة التي تفرز أعدادا هائلة من اللاجئين مشيرا إلى أن الإمارات استقبلت أكثر من 123 ألف مواطن سوري منذ اندلاع الأزمة وذلك في إطار التزام الدولة بواجباتها تجاه أشقائها كما أطلقت مؤخرا مبادرة خلال قمة القادة للاجئين التي عقدت في نيويورك لاستقبال 15 ألف لاجئ سوري خلال السنوات الخمس المقبلة إضافة لإنشائها مخيمات الإيواء لهم في الأردن وشمالي العراق .

وقال الجنيبي إنه عندما انتقلت أزمة اللاجئين إلى أوروبا سارعت لإنشاء عدد من مراكز الإيواء في اليونان والمعني باستقبال وإيواء اللاجئين السوريين وتعزيز أوجه الرعاية لهم كمشاركة منها في تحمل المسؤولية المتعلقة بمواجهة الأزمة. كما ساهمت بمساعدات بلغت قيمتها 4.7 مليار دولار للتعامل مع الأزمة السورية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تشارك في الاجتماع العربي الأوروبي بالقاهرة الإمارات تشارك في الاجتماع العربي الأوروبي بالقاهرة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates