استكمال مناقشة مشروع قانون تنظيم السكك الحديدية
آخر تحديث 09:39:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استكمال مناقشة مشروع قانون تنظيم السكك الحديدية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استكمال مناقشة مشروع قانون تنظيم السكك الحديدية

صوره ارشيفيه
دبي - صوت الإمارات

استكملت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة بالمجلس الوطني الاتحادي مناقشة مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم السكك الحديدية.وذلك خلال اجتماعها الـ 7 من دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الـ 17، الذي عقدته أمس الأول، في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة حمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس، رئيس اللجنة، وبحضور ممثلي الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، والاتحاد للقطارات.

وقال الرحومي:«إن اللجنة استكملت مناقشة مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم السكك الحديدية، مع ممثلي الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، والاتحاد للقطارات، حيث تم مناقشة بنود مشروع القانون مع ممثلي الحكومة، وتبادل الآراء حول العديد من بنوده، والرد على استفسارات أعضاء اللجنة في بعض الأمور التي تخدم مشروع القانون».وأضاف:«أن اللجنة سترفع تقريرها للمجلس لمناقشته خلال إحدى الجلسات المقبلة». وأكد رئيس اللجنة:«أن مشروع القانون أوجد أرضية تشريعية لتطوير السكك الحديدية في الدولة لما لها من أهمية كبيرة في ظل تزايد عدد السكان في الدولة والمنطقة».

ومن جانبها قالت ناعمة المنصوري مقرر اللجنة:«إن مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم السكك الحديدية لدى المجلس من الفصل التشريعي الـ 16 وتم إحالته إلى اللجنة في الجلسة الأولى التي عقدها المجلس بتاريخ 14 نوفمبر الماضي، موضحة أن اللجنة ناقشت مع الجهات المعنية في الدولة العديد من النقاط التي تخدم انشاء وتطوير سكك حديدية في الدولة وربطها مستقبلاً مع دول الجوار».

وأكدت:«أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تحقق خطوات نوعية نحو إنشاء شبكة السكك الحديدية الوطنية، التي ستمتد عبر جميع الإمارات، لتلبية متطلبات الشحن ونقل الركاب، وربط المجتمعات العمرانية والمناطق النائية، وتيسير حركة التجارة والتنمية».وتضمّن مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم السكك الحديدية بحسب مذكرته الإيضاحية، 7 فصول مقسمة على 54 مادة، تناولت تعريفات لبعض الكلمات والعبارات الواردة ضمن مشروع القانون.

بالإضافة إلى بيان نطاق تطبيق القانون وأهدافه، واختصاصات الهيئة، والأحكام المتعلقة بتنظيم وتطوير النقل عبر السكك الحديدية الاتحادية، وقواعد تنظيم نقل الركاب والبضائع عبر السكك الحديدية الاتحادية، وسلامة وأعمال تفتيش أمن السكك الحديدية الاتحادية، والرسوم والتعرفة.والعقوبات المفروضة على مخالفة أحكام القانون، والأحكام الختامية المتعلقة بإنشاء سجلات خاصة بالسكك الحديدية، وبتحديد مأموري الضبط القضائي، وإصدار اللائحة التنفيذية، وإلغاء الأحكام المخالفة للقانون، بالإضافة إلى نشر القانون في الجريدة الرسمية وتاريخ العمل بأحكامه.

قد يهمك ايضا:

لجنة في "الوطني" تناقش مشروع قانون رعاية المساجد

لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون تعقد اجتماعها العاشر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استكمال مناقشة مشروع قانون تنظيم السكك الحديدية استكمال مناقشة مشروع قانون تنظيم السكك الحديدية



GMT 16:18 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

بحث تعزيز التعاون بين شرطة دبي والقنصلية البريطانية

GMT 16:11 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تلتقي حملة الدكتوراه

GMT 18:35 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

«كهرباء دبي» توعي بسلامة المقاولين والاستشاريين

GMT 18:25 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تشغيل التاكسي البحري في رأس الخيمة عبر 5 محطات

GMT 17:49 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مؤسسة أبوظبي للفنون تهنئ قيادة وشعب الإمارات بالعيد الوطني

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates