الداخلية تطلق حملة التوعية المرورية الموحدة صيف بلا حوادث
آخر تحديث 13:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الداخلية" تطلق حملة التوعية المرورية الموحدة "صيف بلا حوادث"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية" تطلق حملة التوعية المرورية الموحدة "صيف بلا حوادث"

اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين
دبي – صوت الإمارات

  أطلقت وزارة الداخلية حملة التوعية المرورية الموحدة الثالثة لعام 2018 تحت شعار "صيف بلا حوادث" ضمن مبادرات قطاع المرور لتحسين السلامة على الطرق وتحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية وصولا إلى 3 وفيات لكل 100 ألف من السكان بحلول عام 2021 .. وتستمر الحملة مدة ثلاثة أشهر.

وقال اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات بشرطة دبي رئيس مجلس المرور الاتحادي أن الحملة تجسد إستراتيجية وزارة الداخلية لجعل الطرق أكثر أمانا وذلك ترجمة لرؤية القيادة الشرطية لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق وضمن مبادرات قطاع المرور لتوعية شرائح المجتمع بالأضرار الناتجة عن الحوادث المرورية وما ينجم عنها من وفيات وإصابات وأضرار مادية ومعنوية.

وأضاف إن الحوادث المرورية لا تزال تشكل هاجسا يؤرق المسؤولين في إدارات المرور والدوريات بالدولة بسبب ما تخلفه من آثار ضارة تؤدي إلى الوفيات والإصابات والآثار الاجتماعية الأخرى إضافة إلى الخسائر المادية في الممتلكات والتي تكلف الدولة مبالغ طائلة.

وأوضح أن الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للتنسيق المروري أشارت إلى انخفاض عدد الحوادث المرورية التي وقعت خلال فصل الصيف العام الماضي بمقدار 137 حادثا وبنسبة بلغت 13.59% مقارنة بنفس الفترة من عام 2016 حيث بلغ عددها العام الماضي 871 حادثا مقابل 1008 حوادث عام 2016 على مستوى الدولة.

وذكر أن الإحصائية بينت انخفاض عدد الوفيات الناتجة عن تلك الحوادث بمقدار 66 حالة وفاة وبنسبة انخفاض بلغت 39.29% في العام الماضي حيث بلغ عددها 102 حالة وفاة في حين بلغ عددها 168 حالة وفاة خلال فصل الصيف من عام 2016 على مستوى الدولة.

وقال إن الإحصائية أشارت إلى انخفاض عدد الإصابات في فصل الصيف من العام الماضي بمقدار 210 إصابات وبنسبة انخفاض بلغت 14.57% مقارنة بنفس الفترة من عام 2106 حيث بلغ عددها العام الماضي 1231 إصابة مقابل 1441 إصابة عام 2016 على مستوى الدولة.

وقال إن الحملة يتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع إدارات المرور والدوريات بالدولة والعديد من الجهات المعنية بالسلامة المرورية في القطاعين العام والخاص لتوحيد ودعم الجهود المحلية باتخاذ الاحتياطات المتعلقة بسلامة المركبة وإجراء الصيانة الدورية والتأكد من سلامة الإطارات.

وأشار إلى أن اختيار شعار حملة " صيف بلا حوادث " يأتي تزامنا مع بدء الإجازة الصيفية وموسم السفر عن طريق البر والتي تشهد كثافة في رحلات السفر البرية التي تتطلب زيادة الاحتياطات المتعلقة بسلامة المركبة منها سلامة الإطارات وإجراء الصيانة الدورية وضرورة التقيد بحدود الحمولة المسموح بها على سطح المركبة مؤكدا أن تجاوز تلك الحمولة يؤدي إلى الإخلال بتوازن المركبة وصعوبة السيطرة عليها.

وذكر أن الحملة تهدف إلى الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع عبر مختلف وسائل الإعلام منها المقروءة والمسموعة والمرئية وكذلك عبر الإنترنت واللوحات الإعلانية فضلا عن تنظيم حلقات نقاشية عبر الإذاعة يتم من خلالها استضافة عدد من المسؤولين من عناصر المرور المتخصصين للرد على أي استفسارات من قبل الجمهور بشأن الحملة وما تتضمنها من قيم وثقافة مرورية.

ودعا السائقين ومستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور حتى يجنبوا أنفسهم وغيرهم مخاطر التعرض للحوادث المرورية وما ينجم عنها من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات لافتا إلى أن التزام بالقانون يسهم في الحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تطلق حملة التوعية المرورية الموحدة صيف بلا حوادث الداخلية تطلق حملة التوعية المرورية الموحدة صيف بلا حوادث



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:56 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

عبايات باللون الأزرق لموضة موسم ربيع 2016

GMT 09:53 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أميركا تراقب حسابات التواصل الاجتماعي لطالبي اللجوء لديها

GMT 20:30 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وليدة الانتظار

GMT 02:10 2015 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

منتجع تزلج يفتتح كنيسة مبنية من الثلج في فنلندا

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الفنانة منة فضالي تبدي حماسها لمشاهدة فيلم "الخلية"

GMT 08:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

الـ"فيفا" يعلن مباريات تصفيات كأس العرب "قطر 2021"

GMT 03:10 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"تراث الإمارات" يختتم مشاركته النوعية في "الشارقة للكتاب"

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 13:04 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

لبنى أحمد توضح رموز تعليقات أشجار الفاكهة في علم الفنغ شوي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

سالمين خميس سعيد بوصول فريقه لقبل النهائي الكأس

GMT 21:07 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

بذرة الكتان وعلاج حصوات المراره

GMT 03:02 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

هاني شاكر ينشر صور خطوبة ابنه شريف على "إنستغرام"

GMT 20:39 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

539 أسرة تستفيد من حملة جود الرمضانية في الذيد

GMT 19:07 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل صفحة البحرين على موقع منتدى التعليم للجميع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates