قائد عام شرطة عجمان يؤكد أن الإمارات أسست شرطة عصرية وفرت الأمن والاستقرار
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قائد عام شرطة عجمان يؤكد أن الإمارات أسست شرطة عصرية وفرت الأمن والاستقرار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قائد عام شرطة عجمان يؤكد أن الإمارات أسست شرطة عصرية وفرت الأمن والاستقرار

الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي
عجمان - صوت الإمارات

 أكد سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان أن وزارة الداخلية استطاعت خلال خمسين سنة من عمر الدولة أن تسير بخطي حثيثة نحو بناء شرطة عصرية تمكنت من توفير الأمن والاستقرار للدولة والمجتمع تحمي المكتسبات والمنجزات الكبري التي تحققت بفضل السياسة الحكيمة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس وباني نهضة الدولة والذي كان لتوجيهاته السديدة ودعمه الكبير للوزارة عظيم الأثر في النهوض بالعمل الأمني والارتقاء به في مختلف المجالات.

وأشاد سعادته بالدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة في الدولة لوزارة الداخلية و لكافة القيادات الشرطية الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في تحقيق رؤية الوزارة في أن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم في تحقيق الأمن والسلامة عبر تنفيذ استراتيجية واضحة ومميزة تسعي للارتقاء بالعمل الأمني والشرطي بما يتناسب والنهضة الكبرى التي تشهدها الدولة.كما أشاد بجهود الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومتابعته الشخصية لأدق تفاصيل العمل اليومي للوزارة وللقيادات الشرطية في جميع إمارات الدولة سعيا من سموه نحو المزيد من الارتقاء بأداء العمل الشرطي وحرصه الشديد على تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهه.

وقال سعادته - في لقاء خاص مع وكالة أنباء الإمارات / وام / - إن شرطة عجمان شهدت وبفضل ذلك الدعم الكبير تطورات متسارعة مكنتها من تحقيق إنجازات وطنية عبر مسيرتها في مختلف الإدارات والأقسام فيما نراها تسير بخطى واثقة نحو الخمسين سنة القادمة تقوم على رؤية مستقبلية سديدة .وحول مراحل تطور شرطة عجمان .. أوضح سعادته أن شرطة عجمان مرت بمراحل تطور كبير منذ أن بدأت عام 1967 بسبعة أشخاص وسيارة واحدة فقط إلى أن وصل عدد المركبات في القيادة حاليا إلى مئات المركبات وأكثر من 2200 موظف وموظفة وحوالي 30 مبنى، إضافة لعدد من المنشآت قيد التشييد.

وأضاف أن هناك تطوراً كبيراً ومتسارعا لحق بالقيادة العامة لشرطة عجمان خلال العقد الأخير في جميع المجالات بلا استثناء وخاصة في تقديم الخدمات الإلكترونية الأمرالذي مكن القيادة من نيل العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية التي تجاوزت 107 جوائز خلال العشر سنوات الأخيرة .. مشيرا إلى جائزة الريادة علي مستوي الإمارة حيث حققت المركز الأول بـ 16 جائزة كما حصلت ‏على تقييم خمس نجوم لعدد 6 خدمات تقدمها للجمهور عبر التطبيق الذكي وحققت المركز الأول في الجودة في جائزة آسيا والباسيفيك إضافة لتحقيق العشرات من كوادرها جوائز على المستوي الفردي.

وأشار سعادته إلى حرص شرطة عجمان على تهيئة بيئة عمل بأعلى وأحدث مستوى وتأهيل وتدريب كوادرها العاملة في مختلف الأجهزة الأمنية والشرطية عبر تهيئة الظروف المناسبة لتمكينهم من القيام بدورهم الوطني.وأضاف أن شرطة عجمان تركز على الابتكار وتطبيق الذكاء الاصطناعي من خلال تطبيق استراتيجية خاصة للابتكار على بيئة العمل وهي من صميم إنتاج شرطة عجمان مثل المرسال الذكي والشيك الذكي و برامج التحقيق الذكي وغيرها الكثير التي تمتلك حقوق ملكيتها الفكرية إضافة إلى تحقيق نسبة صفر في نقل المتهمين من مراكز الشرطة للمحاكم أو النيابات حيث تتم التحقيقات عبر مراكز تحقيق ذكية مرتبطة مع وكلاء النيابة والقضاة ما أدى إلى الوصول لنسبة 95 في تحقيقات القضايا عن بعد.

وقال إن إمارة عجمان تشهد تطورا عمرانيا وسكانيا كثيفا ما يتطلب وضع الخطط المناسبة لمواكبة هذا التطور عبر تنفيذ المشاريع الأمنية الجديدة للقيادة العامة لشرطة عجمان .. مشيرا إلى الانتهاء من العديد من المباني مثل مركز شرطة الجرف الشامل ومبني إدارة المرور و الترخيص و مبني شرطة مصفوت الذي سينتهي العمل بهما قريبا إضافة إلى المبني الجديد للقيادة العامة للشرطة والمتوقع بدء العمل فيه قبل نهاية العام الحالي إضافة لمشروع نادي ضباط الشرطة والذي باشرت القيادة العامة لشرطة عجمان إنشائه بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وهو نادي متكامل تبلغ تكلفته 50 مليون درهم ويتوقع إنجازه نهاية العام القادم وسيكون متاحاً لموظفي الشرطة سواء من الضباط أو الأفراد وللجمهور والسياح على حد سواء.

وعن الجهود والاجراءات التي تتخذها شرطة عجمان للوقاية من فيروس كورنا المستجد والحد من انتشاره .. قال سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي إن مسؤولية مواجهة الفيروس مشتركة تقع على عاتق جميع مؤسسات وأفراد المجتمع.. موضحا أن القيادة وضعت عبر اللجنة العليا الدائمة لشرطة عجمان وبالتعاون مع إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارة الخطط و الاستراتيجيات المثلي للحد من انتشاره ولعبت دورا كبيرا في ضمان التزام الجمهور منازلهم خلال فترة برنامج التعقيم الوطني وغيرها من الجهود وكانت سباقة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية منذ بداية أزمة «كورونا»، واستعدت بشكل استثنائي لتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للموظفين واعتمدت نظام العمل عن بعد وأطلقت مبادرة "يداً بيد نتعافى" الخاصة بتحصين المجتمع وأخذ اللقاح والتعريف بأهميته وفعاليته ‎.

وأضاف أن شرطة عجمان اعتمدت نظام التدقيق عن بعد على أنظمة المواصفات العالمية المطبقة لديها وطبقت نظام إيداع المبالغ المالية لنزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية عن بعد بالتعاون مع مصرف عجمان وطبقت بالتعاون مع نيابة عجمان الكلية نظام التحقيق المرئي عن بعد مع المتهمين في جميع البلاغات والقضايا ووظفت دورياتها المرورية ودوريات أمان، ودورية الشرطة السياحية والشرطة المجتمعية والدورية الإعلامية، إضافة إلى طائرات الدرون في نشر رسائل التوعية للحد من انتشار الفيروس بجانب تطبيق خدمة التواصل المرئي عن بعد لتسهيل التواصل بين موظفي مراكز الخدمة مع المتعاملين.

وحول الخدمات الذكية التي تقدمها شرطة عجمان للجمهور .. قال سعادته إن شرطة عجمان تسعى باستمرار لتقديم أفضل الخدمات للجمهور وفق أعلى المعايير التي تراعي السهولة والسرعة والدقة لتعزيز رضا الجمهور عن الخدمات المقدمة .و حول مؤشرات الأجندة الوطنية .. ذكر أن شرطة عجمان استطاعت خلال العام الماضي أن تصل إلى نسبة 99.5 % في مؤشر الشعور بالأمان لدى سكان الإمارة .. فيما انخفض مؤشر زمن الاستجابة إلى 4 دقائق و 71 ثانية حيث يعد إنجازاً متميزا ًلشرطة عجمان عزز موقعها لتكون أفضل قيادة شرطية في الدولة في تحقيق مؤشر سرعة زمن الاستجابة .. بينما حقق مؤشر سعادة المتعاملين نسبة 97.8 في المائة.

وأشار إلى نجاح القيادة في خفض الحوادث الجسيمة بنسبة 45 في المائة وخفض الوفيات الناجمة عنها بنسبة 33 في المائة خلال عام 2020 مما ساهم في تحقيق هدف وزارة الداخلية الاستراتيجي المتمثل بتعزيز أمن الطرق ..مضيفا أن هناك انخفاضاً في إجمالي عدد الحوادث البسيطة بلغت نسبته 19 في المئة كما انخفضت حوادث الدهس من 79 حادثاً عام 2019 إلى 44 عام 2020 بنسبة بلغت 44 في المائة فيما انخفضت نسبة حضور المتعاملين إلى المراكز الخدمية بنسبة 29.4 في المائة وزادت نسبة الإقبال على الخدمات الذكية بنسبة 22 في المائة إضافة لتقليل زمن تقديم الخدمة إلى دقيقة ونصف، وزمن الانتظار إلى 2.36 دقيقة، وزمن رحلة المتعامل التي بلغت ثلاث دقائق ونصف خلال عام 2020.

وذكر أن شرطة عجمان حصلت على تقدير 100 في المائة على مؤشر رضا الشركاء على مستوى وزارة الداخلية من حيث الإنطباع العام، والرضا كشريك، وفعالية الشراكة، ومدى الإستفادة، والتأثير الإيجابي للشراكة بالإضافة إلى التسهيلات والتعاون الدائم .و حول مشروع عجمان " دار الأمان" .. أكد سعادة قائد عام شرطة عجمان نجاح المشروع الخاص بكاميرات المراقبة التابعة للشرطة في مدينة عجمان ..موضحا أن المشروع أتم ربط جميع المنشآت الحيوية والأسواق والشوارع الرئيسية بنظام تغطية شاملة ومراقبة على مدار 24 .

وأضاف سعادته أنه بناء على المرسوم الذي أصدره صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بشأن مشروع "لحمايتكم" تم تركيب 150 ألف كاميرا في جميع أنحاء الإمارة حيث ساهمت في توفير معلومات شاملة للشرطة عند وقوع أي جريمة .. لافتا إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى تعزيز الدور الوقائي للشرطة وضمان التدخل الفاعل للأجهزة الأمنية في أقصر وقت ممكن للحد من ارتكاب الجرائم، إضافة إلى تدوير الموارد البشرية للعمل في المواقع حسب الاحتياجات الأمنية.

وحول الشرطة المجتمعية و تعزيز المسؤولية المجتمعية لشرطة عجمان.. قال النعيمي إن القيادة العامة لشرطة عجمان أولت الشرطة المجتمعية والدعم الاجتماعي اهتماما خاصا حيث تضع خططا توعوية شاملة تهدف إلى زيادة التواصل مع كافة شرائح المجتمع وتثقيفهم بالأطر القانونية وسبل تقوية الأمن في المجتمع والتواصل معهم مباشرة وعبر تواجد دوريات أمان في كافة الأحياء والتجمعات السكنية في الإمارة .

وأوضح أن مركز الدعم الاجتماعي بعجمان والتابع للقيادة العامة لشرطة عجمان استقبل 834 حالة خلال عام 2020، وتمكن من حل 806 حالات منها وديا دون اللجوء للمحاكم ما نسبته 96.6 في المائة من مجموع الحالات متجاوزاً النسبة المستهدف والبالغة 95 في المائة.. لافتا إلى أن القيادة ستتسلم مبني الايواء الخاص بالمركز خلال فترة أربعة أشهر من الآن والذي سيشكل نقلة نوعية في عمل الشرطة المجتمعية في الإمارة.

وحول تمكين المرأة و دورها في النهضة الكبري والنجاحات التي حققتها شرطة عجمان .. قال سعادته إن القيادة العامة لشرطة عجمان أولت اهتماما خاصا بالمرأة تمكنت من خلالها الوصول إلى مراكز قيادية بعد أن أثبتت مكانتها في جميع المجالات الشرطية .. لافتا إلى إنشاء مجلس للشرطة النسائية وإلى التسهيلات التي تقدمها القيادة للموظفة الأم وتشجيع المرأة العاملة على إكمال دراستها.وأضاف سعادة اللواء سلطان بن عبدالله النعيمي أن القيادة العامة لشرطة عجمان طرحت عشرات المبادرات التي ساهمت لحد كبير في تعزيز الثقافة الأمنية وحل مشاكل المواطنين والمقيمين أهمها مبادرات " في خدمتكم " و" راجع وفالك طيب " و"صحتكم أولويتنا" و" مبادرة تمهل" .

وقـــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــــــضًأ :

سيف بن زايد يترأس وفد الدولة في أعمال مجلس وزراء الداخلية العرب

سيف بن زايد يشهد حفل تخريج " برنامج إدارة المواهب المحترفة "

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد عام شرطة عجمان يؤكد أن الإمارات أسست شرطة عصرية وفرت الأمن والاستقرار قائد عام شرطة عجمان يؤكد أن الإمارات أسست شرطة عصرية وفرت الأمن والاستقرار



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"

GMT 03:46 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

أجمل زوايا مشاهدة الأماكن الخلابة في العالم

GMT 08:54 2018 الأربعاء ,09 أيار / مايو

طريقة تحضير كباب حلة مع أرز بالبصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates