ندوة في العين حول مفاهيم الأزمات الاقتصادية وآليات التنبؤ
آخر تحديث 01:30:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ندوة في العين حول مفاهيم الأزمات الاقتصادية وآليات التنبؤ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ندوة في العين حول مفاهيم الأزمات الاقتصادية وآليات التنبؤ

ندوة في العين
العين- صوت الامارات

استضافت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي فرع العين ندوة حول المفاهيم الخطأ للأزمات الاقتصادية وآليات التنبؤ والاستفادة، بالتعاون مع «ويكو للاستشارات الاقتصادية» ومجموعة دار النظم، وذلك بحضور الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً، والشيخ نهيان محمد بن ركاض مدير إدارة منطقة العين للمجلس الاستشاري الوطني، وبمشاركة واسعة من الخبراء والمستثمرين ورجال الأعمال.

شارك في الندوة باسم زياد المحلل الاقتصادي وأيمن غسان الخبير في حوكمة الشركات وإدارة مخاطر المؤسسات، وأكد باسم زياد أن الأزمة الاقتصادية هي حالة من تراكم تراجعات معدلات النمو الاقتصادي ودخولها في المنطقة السلبية، مترافقة مع ازدياد معدلات البطالة وبالتالي تراجع حجم الاستثمارات القائمة والجديدة.

وقال إن الانهيار الاقتصادي يحدث نتيجة لعوامل عدة أهمها الحروب المدمرة المترافقة والمتزامنة مع أسس اقتصادية وبنية تحتية ضعيفة، وهناك الفساد الإداري والمالي والفشل في إدارة الموارد كمثال فنزويلا، وحالة الفشل في إدارة الثروة النفطية.

وشدد المحاضر على أهمية نشر الوعي تجاه عشوائية وفيض المعلومات المغلوطة التي تُنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت مسمى «تحليل اقتصادي»، مشيراً إلى أنها في واقع الأمر أبعد ما تكون عن موضوعية التحليل وأقرب ما تكون للتلفيق وعدم الموضوعية.

وشرح الخبير أيمن غسان تأثيرات الأزمات المالية والاقتصادية وكيفية تعامل حكومات العالم مع هذه الأزمات ومدى تأثيرها على السياسات، متطرقاً إلى أهمية تحليل البيانات الاقتصادية في التعامل مع مراحل دورة الأعمال، وتحديد فرص الاستثمار ضمن هذه المراحل، ومؤكداً ضرورة إعطاء مهام أكبر ودور رقابي أكثر فاعلية للبنوك المركزية.

قد يهمك أيضًا :

الجامعة العربية تهنئ الإمارات باليوم الوطني الـ 48

 قرقاش ومارثو يترأسان جلسة المشاورات السياسية بين الإمارات وإسبانيا  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة في العين حول مفاهيم الأزمات الاقتصادية وآليات التنبؤ ندوة في العين حول مفاهيم الأزمات الاقتصادية وآليات التنبؤ



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates