القيادة العامة للدفاع المدني تطلق كاشف الدخان لبيتك أمان
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القيادة العامة للدفاع المدني تطلق "كاشف الدخان لبيتك أمان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القيادة العامة للدفاع المدني تطلق "كاشف الدخان لبيتك أمان"

اطلاق حملة "كاشف الدخان لبيتك أمان"
أبوظبي - صوت الإمارات

أطلقت القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني بالأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حملة تحت شعار "كاشف الدخان.. لبيتك أمان" وذلك ضمن خطتها السنوية المنبثقة من استراتيجية وزارة الداخلية التي أرساها الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والتي تهدف إلى نشر وتعزيز ثقافة الوقاية والسلامة بين أفراد المجتمع، ودعوتهم لضرورة استخدام كاشفات الدخان في المنازل لحماية الارواح والممتلكات.

وتأتي حملة تحت شعار "كاشف الدخان.. لبيتك أمان"، تأكيداً على اشتراطات السلامة والوقاية التي تطلبها الأجهزة المعنية حفاظاً على حياة الجمهور وممتلكاتهم، وضرورة توفر وسائل وقائية وتحذيرية من الحرائق في كافة الأبنية والمنشآت السكنية والتجارية.

وأكد قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية، اللواء جاسم المرزوقي، أن القيادة العامة للدفاع المدني قامت بالتنسيق مع عدد من الشركات المتخصصة في مجال كاشفات الدخان لتوفير كميات كافية منها وبأسعار في متناول الجميع، مشيراً إلى انه تم إعداد برنامج توعوي يشمل كافة أفراد المجتمع لتعزيز وترسيخ الوعي الوقائي وسلوكيات السلامة في البيوت وبين الأسر، والتأكيد على أهمية تركيب "كاشفات الدخان" في المنازل، لما لها من دور استباقي في إنذار الأسر بوجود حريق، وتجنيبهم خسائر في الأرواح والممتلكات.

 وذكر "خلال مؤتمر صحافي عقد مساء أمس بمركز مارينا مول في أبوظبي"، "الحملة تعمل على تعزيز الوعي الجماهيري عبر وسائل توعوية تتصف بالاستمرارية يتم بثها ونشرها في مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، مؤكداً على أن بث النشرات التوعوية سوف يستمر لمدة عام بعدها يتم إصدار قرار بإلزامية تركيب كاشفات الدخان في المنازل"، بالإضافة إلى انها سيتم ربطها بغرف عمليات الدفاع المدني.

واوضح المرزوقي، أن أحد  أهم أسباب الحرائق المنزلية ضعف الوعي الوقائي لدى بعض الأهالي والذي يؤدي إلى الإهمال، ويعد ذلك سبباً رئيساً في وقوعها، فضلاً عن إهمال البعض لاشتراطات الوقاية والسلامة في المنازل، حيث تتضاعف بذلك الخسائر في الأرواح والممتلكات جراء الحريق والاختناق باستنشاق الدخان المنبعث منه ، وهو الامر الذي يتطلب تظافر الجهود للتوعية بأهمية تركيب أنظمة السلامة المنزلية والحرص على صيانتها بصورة منتظمة لتجنب هذه المخاطر، مشيراً إلى أن "كاشف الدخان" ينذر بخطر الحريق قبل تطوره نظراً لتميزه بكشف معظم أنواع الحرائق إلى أن "كاشف الدخان" ينذر بخطر الحريق قبل تطوره نظراً لتميزه بكشف معظم أنواع الحرائق وهي في بدايتها، لذلك يجب الحرص على تثبيته في أماكن مناسبة من المنزل ، والعمل على صيانته دورياً، للوقاية من أخطار الحريق .

وأشار إلى أن تر كيب كاشف الدخان يزيد معدل النجاة 50% واضافة المرشات  يرفع النسبة إلى 97%، في حين تصل احتمالات الوفاة إلى 4 اضعاف في حال عدم وجود كاشف الدخان، داعياً جميع الاسر إلى تركيب الأجهزة المعتمدة من قبل الدفاع المدني بالدولة، وضرورة التأكد من توفر مستلزمات السلامة الخاصة بالمنازل، منوهاً باستعداد أجهزة الدفاع المدني في جميع المراكز بالدولة لتوفير مختلف مستلزمات الوقاية والسلامة لحماية الأرواح وسلامة الممتلكات وترسيخ الطمأنينة والسلامة في نفوس الجمهور.

 وأوضح مدير الإدارة العامة لشؤون الإطفاء والحماية بالقيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، العميد  محمد عبدالله النعيمي، أن جهاز كاشف الدخان عبارة عن جهاز إنذار  الحريق ويطلق إنذاره على شكل صفارة تحذر من وجود دخان في المنزل ، وهو من الأجهزة الهامة والضرورية لتجنب الحرائق ، مشيراً إلى أن الجهاز   يستخدم بنسبة عالية جداً في أنظمة الكشف عن الحريق نظراً لتميزه بإمكانية كشف معظم أنواع الحرائق وهي في بدايتها، مما  يمنح الوقت الكافي لإخلاء المنزل مما يؤدي إلى النجاة من الحريق.

ولفت النعيمي إلى أن هذه المبادرة وغيرها من المبادرات التي تطلقها وزارة الداخلية ممثلة بالقيادة العامة للدفاع المدني تهدف إلى تخفيض والحد من نسبة الحرائق، مؤكداً أن دولة الإمارات حققت نتائج متقدمة في هذا المجال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القيادة العامة للدفاع المدني تطلق كاشف الدخان لبيتك أمان القيادة العامة للدفاع المدني تطلق كاشف الدخان لبيتك أمان



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates