الشيخ عمار بن حميد النعيمي يترأس جلسة المجلس التنفيذي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ عمار بن حميد النعيمي يترأس جلسة المجلس التنفيذي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ عمار بن حميد النعيمي يترأس جلسة المجلس التنفيذي

الشيخ عمار بن حميد النعيمي
عجمان – صوت الإمارات

  وجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي الجهات والمؤسسات الحكومية كافة في الإمارة بضرورة تركيز الجهود وحشد الطاقات لتحقيق رؤية عجمان 2021 وأهدافها الاستراتيجية خلال السنوات الثلاثة القادمة.

وقال سموه " إن المرحلة السابقة تعد مرحلة مهمة في تحقيق رؤيتنا وشهدت الكثير من المنجزات الحقيقية رسمنا فيها الخطط الرئيسية للحكومة والقطاعات وعملنا على تغيرات هيكلية واعتمدنا الحزمة الأولى من المؤشرات الاستراتيجية وسنعمل على اعتماد الحزمة الثانية والثالثة قريباً جدا واليوم نحن على أعتاب عام 2019 نتطلع أن تترجم جهودنا إلى واقع يعيشه مجتمعنا".

جاء ذلك خلال ترؤس سموه لجلسة المجلس التنفيذي بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان نائب رئيس المجلس والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وأعضاء المجلس التنفيذي.

واستهلت الجلسة بالتصديق على محضر الجلسة السابقة ثم استعرض الدكتور سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي المواضيع المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بشؤون الإمارة المختلفة والتي تسعى إلى تحقق رؤية إمارة عجمان 2021 وخدمة المواطنين والمقيمين فيها.

واعتمد المجلس 12 خريطة استراتيجية للدوائر الحكومية تم تحديثها مؤخرا نتيجة لتطوير وتحديث المؤشرات التشغيلية بجانب التغيرات الهيكلية والتشريعية في بعض الجهات الحكومية وذلك بهدف التركيز على الاختصاصات والخدمات الرئيسية للجهات.

واستعرض المجلس التقرير الاستراتيجي حول تعزيز الشعور بالأمن والسلامة ونشر الثقافة الأمنية المقدم من قبل سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان رئيس اللجنة الدائمة للأمن والسلامة التابعة للمجلس التنفيذي حيث تم استعراض المؤشر الاستراتيجي لعدد وفيات حوادث السير والإحصائيات العالمية لحالات الوفاة الناجمة عن حوادث السير وأهم مسبباتها إضافةً إلى الوضع الراهن في الإمارة وعدد وفيات حوادث السير خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي أن سلامة الطرق هي مسؤولية الجميع وأنها لا تقع على عاتق الشرطة فقط بل نتطلع إلى عمل جماعي منظم ومتوافق في الخطط والسياسات بين الجهات المعنية كافة.

وقدر سموه الجهود الكبيرة التي تبذلها الشرطة في تحقيق المستهدف الطموح لمؤشر وفيات حوادث السير الذي تم اعتماده حيث أننا نأمل ألا تشهد إمارة عجمان وفيات ناتجة عن حوادث السير بحلول 2021 وأن نعمل على دراسة الأسباب المؤدية للوفاة لتلافيها في المستقبل.

وأقر المجلس توصيات الدراسة والتي تلخصت في ضرورة تعيين لجنة متخصصة لتوجيه جهود السلامة على الطرق في الامارة والاطلاع على أفضل الممارسات في بناء الخطط الاستراتيجية والسياسات الهادفة لرفع كفاءة الطرق وضمان سلامة مستخدميها والمتأثرين بها وتقييم الوضع الحالي للسياسات والإجراءات المؤسسية المتعلقة بإصابات حوادث الطرق والقدرة على الوقاية من حوادث المرور في عجمان وبناء شراكات فعالة مع القطاع الخاص وبيوت الخبرة لتصميم منظومة متكاملة للمدن التي تراعي بناء أنظمة اجتماعية واقتصادية مستدامة.

واستعرض المجلس التقرير الاستراتيجي حول تنويع وتحسين وسائل النقل والمواصلات العامة المقدم من قبل سعادة عمر بن عمير مدير عام مؤسسة المواصلات العامة وتم خلاله استعراض المؤشر الاستراتيجي المستهدف لعدد مستخدمي وسائل النقل العام والمقدر بأربع ملايين مستخدم بحلول عام 2021 .

وأوضحت الدراسة المتضمنة في التقرير أن التعامل مع المواصلات لم يعد ينظر له كمتطلب لتوفير الخدمات العامة فقط وإنما وسيلة لإيجاد نمط اجتماعي واقتصادي وبيئي مستدام من خلال مراعاة تصميم نقل عام متطور وذو كفاءة عالية.

وأشارت الدراسة إلى الوضع الحالي ومستهدفات السنوات الثلاثة القادمة والخطط في زيادة برامج الوعي والتثقيف بأهمية النقل العام مع العمل المستمر لتحسين تجربة المستخدم ومواكبة التطور إلى جانب تقديم خدمات النقل العام مع مراعاة الحفاظ على المزايا التنافسية.

وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي أن الحصول على وسيلة النقل الفردية اليوم أمر ليس بالصعب والتحدي يكمن في كيفية تشجيع وإقناع أفراد المجتمع بأساليب ومبادرات جديدة ومبتكرة لاستخدام المواصلات العامة كبديل.

وأضاف أن مؤسسة المواصلات في عجمان حققت نقلة نوعية في تقديم الخدمات ونتطلع في المستقبل إلى إيجاد نموذج عالمي للنقل من خلال المراجعة والتقييم المستمر وتحسين الخدمات لمواكبة التغيرات من حولنا.

كما أكد سموه - في حديثه مع أعضاء المجلس - ضرورة التركيز على الاختصاصات الأساسية للجهات الحكومية بالدرجة الأولى لأن المجتمع اليوم واع وحريص على رؤية النتائج الفعلية.

ودعا سموه الجهات الحكومية للعمل بروح الفريق والشفافية والمشاركة الجماعية وتدعيم كل الخطط والمشاريع ببيانات دقيقة ومفتوحة وتقارير دورية يتم نشرها حتى يتم الاستفادة منها في تطوير الخدمات ووضع الحلول المناسبة واتخاذ القرارات السريعة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ عمار بن حميد النعيمي يترأس جلسة المجلس التنفيذي الشيخ عمار بن حميد النعيمي يترأس جلسة المجلس التنفيذي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates