ذياب بن محمد يزور ميناء خليفة ويطلع على خطط أدنوك
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ذياب بن محمد يزور ميناء خليفة ويطلع على خطط "أدنوك "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ذياب بن محمد يزور ميناء خليفة ويطلع على خطط "أدنوك "

الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي - صوت الإمارات

اطلع سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عضو المجلس الأعلى للبترول خلال زيارة إلى ميناء خليفة في أبوظبي على خطط "أدنوك للإمداد والخدمات" - ذراع الشحن والخدمات اللوجستية لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"- حيث تابع سموه شرحا عن استراتيجية الشركة للنمو والتي تهدف إلى تطويرها وتعزيز مكانتها لاعبا عالميا رائدا في مجال الشحن البحري.

واستمع سموه خلال الزيارة إلى شرح لخطط النمو الطموحة لـ"أدنوك" الهادفة لتقديم عروض ذات قيمة أكثر شمولية وتنافسية بما يتيح لها الاستفادة من نمو الأسواق وتعزيز دورها من خلال دعم قدراتها التسويقية والتجارية لمنتجاتها وذلك بتمكين "أدنوك للإمداد والخدمات" التي تخطط للحصول على أولى ناقلات النفط الخام بالتزامن مع مساعيها لتوسعة أسطولها لنقل الغاز والبضائع الجافة السائبة بإضافة أكثر من 25 سفينة إليه خلال السنوات الخمس القادمة..

وستمكن هذه الخطط "أدنوك" من بيع المزيد من منتجاتها "على أساس التسليم" وزيادة حضورها العالمي وفتح فرص جديدة في السوق وتعزيز القيمة من أعمالها في مختلف جوانب ومراحل القطاع.

وأكد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان دعم القيادة لجهود "أدنوك" في النقلة النوعية التي تعمل على تنفيذها مشيدا بمساهمتها في تعزيز النمو والازدهار الاقتصادي.. مثمنا سموه التزام أدنوك الراسخ بتحقيق أهدافها الاستراتيجية للنمو وجهودها لتعزيز الكفاءة التشغيلية والمرونة وزيادة العائد الاقتصادي والارتقاء بالأداء وتعزيز المرونة في مختلف مجالات وجوانب الأعمال في قطاع النفط والغاز.

وقام سموه بتدشين سفينة "الريم 1" التي تصل حمولتها إلى 2850 حاوية نمطية والتي تمثل أحدث إضافة إلى أسطول "أدنوك للإمداد والخدمات" من سفن الشحن البحري ليرتفع عدد سفن أسطول الشركة إلى 123 سفينة.

وشهد سمو الشيخ ذياب بن محمد خلال زيارته لميناء خليفة كذلك توقيع مذكرة تفاهم بين "أدنوك للإمداد والخدمات" وشركة "وانهوا" الصينية للبتروكيماويات في مجال نقل غاز البترول المسال لمواكبة الطلب المتزايد على الغاز في سوق الطاقة.

وتعد "وانهوا" للبتروكيماويات أحد عملاء "أدنوك" حيث كانت قد وقعت عقدا مدته 10 سنوات لشراء مليون طن متري سنويا من إنتاج أدنوك من الغاز البترولي المسال.

وكان في استقبال سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان.. معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " ومجموعة شركاتها والكابتن عبد الكريم المصعبي الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات" وعدد من كبار مسؤولي الشركة التي يبلغ عدد كوادرها 3400 موظف إلى جانب مجموعة من أبرز قادة قطاع الطاقة والخدمات البحرية في دولة الإمارات.

وبهذه المناسبة قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر.. " تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة، تواصل أدنوك العمل على تحقيق أقصى قيمة ممكنة من أعمال أدنوك في كافة مجالات ومراحل قطاع النفط والغاز.. وتشرفنا باستقبال سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان حيث اطلع سموه على استراتيجية أدنوك الهادفة إلى تطوير وتحديث شركة أدنوك للإمداد والخدمات لضمان قدرتها على تلبية متطلبات واحتياجات المجموعة الحالية والمستقبلية في مجال الشحن والخدمات البحرية واللوجستية إلى جانب مواكبة توجه مجموعة أدنوك لتعزيز قدراتها في مجال التجارة وضمان إيصال منتجاتنا إلى العملاء والزبائن في مختلف أنحاء العالم".

وأضاف معاليه " تعد أدنوك للإمداد والخدمات حلقة أساسية ضمن سلسلة الإمداد لمجموعة أدنوك، حيث تقوم بنقل النفط والغاز والمنتجات البترولية لعملائنا حول العالم.. وضمن مساعينا الرامية إلى تطوير أعمالنا في مجال التجارة وتعزيز قدراتنا البحرية المتكاملة، سنحرص على الاستفادة من فرص النمو المتاحة في السوق وتعزيز مكانة أدنوك للإمداد والخدمات كأكبر شركة إقليمية متكاملة للخدمات البحرية".

وتم تأسيس "أدنوك للإمداد والخدمات" في أواخر عام 2016 بعد دمج ثلاث شركات تابعة لـ "أدنوك" هي "أدناتكو" و"إرشاد" و"إسناد"، حيث ساهم هذا الدمج في تكامل خدمات الشحن البحري والخدمات البحرية والخدمات اللوجستية البحرية والخدمات البرية، مما عزز من القدرات المؤسسية للشركة.

وعقب عملية الدمج نجحت "أدنوك للإمداد والخدمات" في زيادة الإيرادات بنسبة 34%، كما ارتفع إجمالي صافي الأرباح التشغيلية للشركة منذ عملية الاندماج بنسبة 220%.

ويساهم نموذج أعمال شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" الشامل في خلق القيمة من خلال أربعة أنشطة رئيسة: أولا، أنشطة الشحن البحري، سواء من خلال سفنها الخاصة أو عن طريق السفن المستأجرة، والتي تشمل النفط الخام والمنتجات المكررة، والبضائع الجافة السائبة، ونقل الغاز الطبيعي المسال.. ثانيا، الخدمات البحرية، وتتضمن عمليات إدارة الموانئ البترولية، وخدمات الغوص والتعامل مع التسرب النفطي.. ثالثا، الخدمات اللوجستية التي تشمل سفن الدعم البحرية وقاعدة لوجستية متكاملة.. رابعا، الخدمات البرية والتي تشمل تشغيل محطة ركاب بحرية ومحطة مناولة الحاويات.

يشار إلى أن "أدنوك للإمداد والخدمات" ستقوم بدور محوري في تنفيذ استراتيجية أدنوك 2030 للنمو الذكي والتي تسعى الشركة من خلالها إلى زيادة السعة الإنتاجية من النفط الخام إلى 4 ملايين برميل يوميا بنهاية عام 2020 وإلى 5 ملايين برميل يوميا خلال عام 2030.

وفي مجال التكرير والبتروكيماويات تعتزم أدنوك مضاعفة طاقتها الإنتاجية من البتروكيماويات ثلاث مرات لتصل إلى 14.4 مليون طن سنويا بحلول عام 2025، ومضاعفة طاقتها التكريرية للنفط الخام بحلول عام 2025.

وتوفر خطة أدنوك الطموحة للنمو إلى جانب تركيزها على تعزيز قدراتها التجارية فرصا كبيرة للأعمال أمام شركة "أدنوك للإمداد والخدمات.

قد يهمك أيضًا: 

محمد بن راشد يُعدِّل قانون تنظيم الصناعة الأمنية في دبي

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذياب بن محمد يزور ميناء خليفة ويطلع على خطط أدنوك ذياب بن محمد يزور ميناء خليفة ويطلع على خطط أدنوك



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates