شرطة أبوظبي  تعزز ريادة الإمارة في المؤشرات العالمية للأمن والسلامة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة أبوظبي تعزز ريادة الإمارة في المؤشرات العالمية للأمن والسلامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة أبوظبي  تعزز ريادة الإمارة في المؤشرات العالمية للأمن والسلامة

شرطة أبوظبي
أبوظبي-وام


أكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي أن شرطة أبوظبي حققت مستويات عالمية متقدمة في الحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار اللذين تنعم بهما دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام 2017 ضمن سعيها المستمر لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في أن تكون الإمارات أكثر بلدان العالم أمناً واستقراراً .

ولفت معاليه إلى اعتماد أفضل الخطط والمبادرات التي أسهمت بدور رائد في الارتقاء بمسيرة العمل الشرطي والأمني إلى أفضل المستويات وفق خطة التطوير الشاملة والاستراتيجيات الموضوعة والتي عززت مسيرة الأمن والأمان ونشرت الطمأنينة في مجتمعنا مؤكداً نهج الشفافية الذي تسير عليه من خلال وضع الأرقام والإحصائيات لتكون في متناول الجميع.

وأشاد معاليه بتوجيهات القيادة الرشيدة والتي أثرت على مسيرة التحسين والتطوير في مختلف قطاعات الشرطة والتي تمكنت من تحقيق إنجازات عملية ترتقي بمستوى الخدمات الشرطية والأمنية التي تقدمها لمجتمعنا كما شملت الأجهزة والمعدات وتطوير الكوادر البشرية وإطلاق المشاريع التطويرية الجديدة والتي تعزز الجهود المبذولة في الوقاية من الجريمة ومكافحتها .

وقال معاليه إننا وبفضل دعم قيادتنا الرشيدة أنجزنا مئوية شرطة أبوظبي 2057 والتي اشتملت على أكثر من 50 مشروعاً أمنياً يعتمد على الذكاء الاصطناعي والتطور التكنولوجي وحلول أمنية مبتكرة تعزز مفهوم الأمن الاستباقي والتحديات المستقبلية.

وأضاف إن هذه التطورات وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها شرطة أبوظبي لم تكن وليدة المصادفة، بل جاءت نتيجة لجهود القيادة الرشيدة التي نجحت في توظيف الإمكانات المتاحة كافة التي ساعدت على تنفيذ مبادرات وخطط وبرامج واستراتيجيات أدت إلى تحسين وتطوير جودة الخدمات .

وحققت شرطة أبو ظبي مؤشرات إيجابية ومنجزات متنوعة في جميع قطاعاتها خلال العام الماضي نتيجة لجهود ودعم القيادة الرشيدة لمنظومة العمل الشرطي للحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار وتعزيز ريادة إمارة أبو ظبي في التنافسية العالمية والتي تصدرت مؤشر أكثر المدن أماناً بالعالم وفق تقرير "نومبيو" الأميركي بـ 13.45 نقطة متقدمة على 333 مدينة حول العالم.

وعملت على مواصلة التطوير والتحديث ومواكبة المستجدات العصرية واستخدام أفضل الأدوات والتقنيات الحديثة للارتقاء بالأداء وتحقيق أفضل المعدلات في مجال الأمن الجنائي حيث بلغ معدل الجرائم الهامة المبلغ عنها 85.4 بالمائة لكل 100 ألف من السكان على نحو يعكس جهودها في اكتشاف الجريمة وخصوصاً المخدرات التي تمثل نسبة 47.23 بالمائة من إجمالي حجم تلك الجرائم لبسط الأمن في إمارة أبو ظبي.

ونفذت شرطة أبوظبي مجموعة من الأساليب المتطورة في مكافحة المخدرات للحد من انتشار مخاطرها حيث بلغت القيمة التقديرية للضبطيات/ 1,022,499,528 /درهم وضبط/ 20,075,123,00 /حبوب مخدرة "كبتاجون".

وتعاملت الأدلة الجنائية مع/ 16046 /قضية وفحص/ 61595 /عينة لتعزيز جهود مكافحة الجريمة، ضمن نطاق تكامل العمل الشرطي باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة في هذا المجال.

كما تعاملت مع/ 774 /قضية إلكترونية منها/ 206 /بلاغات ابتزاز في إطار التصدي للجريمة الإلكترونية بطريقة احترافية وبتقنيات مبتكرة.

وبلغ عدد مشاريع مكافحة الجريمة 23 مشروعاً منها علوم الأرض الجنائية لدراسة /الدلائل المتعلقة /بالأدلة الجنائية الجيولوجية وكيفية ربط الأشخاص في مسرح الجريمة والخرائط الجغرافية لتحديد أنواع المعلومات والجرائم بما يضمن توزيع المهام بشكل أكثر فعالية على نحو يسهم في خفض الجريمة وسرعة الاستجابة وإدارة العمليات للكشف عن الجرائم و برنامج المخدرات الشامل والوحدة المتنقلة للمراقبة الميدانية وسيارة مختبر الأسلحة البالستية لفحص الأسلحة والذخائر و أخذ العينات لقاعدة بيانات بصمة السلاح/ IBIS /ومشروع المدينة الآمنة الذي يعكس قدرة شرطة أبوظبي على التعامل مع المتغيرات الأمنية المتسارعة الحالية والمستقبلية وذلك بتسخير التكنولوجيا ونظم المعلومات الحديثة من أجل أمن وسلامة المجتمع.

وفي المجال المروري حرصت شرطة أبوظبي على مواصلة جهودها في الحفاظ على سلامة الأفراد وتعزيز السلامة المرورية وتحسين مستوياتها ضمن أولوية جعل الطرق أكثر أمناً وتطبيق خطة شاملة بتكثيف التوعية والرقابة على الطرق من خلال إطلاق العديد من المبادرات المرورية التي أسهمت في الحد من حوادث المرور حفاظاً على سلامة الجميع .

وواصلت شرطة أبوظبي جهودها بتنفيذ/ 38 / مشروعاً في السلامة المرورية تشمل دورية السعادة لنشر ثقافة السعادة والإيجابية عند مستخدمي الطريق حيث حررت/ 1233 /قسيمة ودوريات المرور الذكية والأبراج الذكية للتعامل مع الطقس وإدارة السلامة على الطريق والتوعية المرورية الذكية وبرنامج / GIS/ لوحدة البيانات المتنقلة وتفعيل نظام / GS-MDT / للدوريات الذكية لدعم الوحدات الميدانية المستجيبة من خلال إرسال الإحداثيات الجغرافية للبلاغات وبث البيانات المكانية الحية للكثافة المرورية على الطرقات والنظام المتكامل لإدارة السلامة المرورية / ITSMS / ، ونظام المكالمات الطارئة الإلكتروني/ E-Call /كأول جهة على مستوى الشرق الأوسط تطبقه و يقوم النظام تلقائياً بالاتصال صوتياً وإرسال بيانات المركبة لمركز التحكم والسيطرة التابع للنطاق الجغرافي لموقع السيارة المتعرضة للحادث.

و حققت نتيجة لتلك التدابير والإجراءات الوقائية نسبة انخفاض في وفيات حوادث المرور 34.5 بالمائة فيما انخفضت الإصابات البليغة إلى 8.85بالمائة لكل 100 ألف من السكان وانخفاض عدد حوادث الدهس بنسبة 21 بالمائة .

وبلغ عدد المكالمات الواردة لمركز القيادة والتحكم مليونين و576 ألفاً و231 مكالمة ونسبة التي تم الرد عليها خلال 10 ثوان من المكالمات95.7 بالمائة باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات المطورة لتقديم الخدمات .

و ركزت شرطة أبوظبي على سلامة أفراد المجتمع من خلال منظومة متطورة تتصدى لمسببات الحوادث بمختلف أنواعها وتعزيز زمن الاستجابة في مواجهة الحالات الطارئة حيث تم الاستجابة إلى/ 39337 /حالة وإسعاف/ 41599 /مصاباً ومريضاً كما بلغ عدد المستفيدين من مبادرة الإسعاف المجتمعي/ 121,587 /مستفيد و بلغ عدد المهام الخاصة لتأمين الفعاليات المحلية والإقليمية والعالمية/ 15635/مهمة.

ونفذت/ 11 /مشروعاً منها منظومة المراقبة الأمنية ومختبر الابتكار للتعامل مع المواد الخطرة ونظام الاستجابة للحوادث الكيميائية والبيولوجية والإشعاع النووي ونقاط الإسعاف الجديدة في إمارة أبو ظبي.

وفي مجال نظم المعلومات والاتصالات عملت على مواكبة التقنيات الحديثة وتوظيفها بتقديم أرقى الخدمات الشرطية بطريقة ذكية للمتعاملين وفق المعايير الدولية على نحو أسهم في تقليل الضغط على مراكز خدمة وإسعاد المتعاملين .

وبلغت نسبة التحول الرقمي للخدمات المقدمة للمتعاملين 100بالمائة فيما بلغ مستوى النضج المؤسسي للخدمات الرقمية 4.5 من 5.0 وعدد المعاملات 4 ملايين و462 ألفاً و784 معاملة وتوفير 1.3 مليار درهم على المتعاملين وتوفير 9.5 مليون زيارة عليهم و196 ألف يوم عمل على الموظفين والمساهمة في تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 69 ألف طن .

وفي المجال المجتمعيحرصت شرطة أبوظبي على الاتصال والتواصل مع المجتمع ضمن نطاق المسؤولية المجتمعية التي تندرج ضمن استراتيجيتها ورؤيتها ورسالتها عبر المبادرات والحملات والفعاليات المتنوعة والخطط والبرامج .

ونفذت خمسة مشاريع شملت دوريات الدراجات الهوائية التي تغطي كامل جزيرة أبو ظبي حيث نفذت/ 7374 /مهمة ودورية رمال ذات المواصفات الفنية التي تمكنها من الوصول إلى الأماكن الأكثر وعورة في المناطق الرملية والصحراوية وتقديم الخدمات للسكان وخاصة السياح حيث بلغ إجمالي عدد المهام التي نفذتها/ 1009 /مهمات ودوريات الدراجات النارية ذات الدفع الرباعي التي تتميز بمواصفات قياسية وأدوات متطورة في الاتصال وأنظمة الملاحة لتعزيز سرعة الاستجابة حيث نفذت/ 3812 /مهمة ودوريات الفرسان لدعم الجهات الشرطية الأخرى في الميدان ضمن منظومة العمل المتكامل لتعزيز الطمأنينة لدى الجمهور حيث نفذت/ 6045 /مهمة ومركز السعادة المتنقل الذي يقدم خدمات شرطية متنوعة كخدمة تجديد واستصدار ملكيات السيارات ورخص القيادة ودفع المخالفات المرورية وفتح البلاغات الجنائية بأنواعها وبلغ عدد الخدمات التي قدمها /488 /خدمة.

ونظمت شرطة أبوظبي / 27 /مجلساً ضمن المجالس المجتمعية و بلغ عدد المشاركين/ 1338 /مشاركاً وناقشت مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالتثقيف والتوعية المجتمعية والأمنية ضمن نطاق الشراكة مع المجتمع .

كما نفذت/ 80 /مبادرة في /عام الخير/ للعمل الإنساني استفاد منها/ 31129 /مستفيداً وارتبطت تلك المبادرات مباشرة بالمجتمع.

وبلغ عدد المسجلين في مبادرة" كلنا شرطة/ 10875 /شخصاً والتي تسهم في تعميق الشعور بالأمن والأمان في المجتمع وتعزيز قيم الإيجابية والسعادة، والحس الأمني لدى أفراد المجتمع و الحد من معدلات الجريمة، في إمارة أبوظبي.

وحققت شرطة أبو ظبي رقماً قياسياً ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكبر حلقة شبابية بعنوان " الشباب وأمن الإنترنت " نظمها مجلس شباب شرطة أبو ظبي بمشاركة بما يزيد عن/ 4000 /شاب وفتاة وناقشت الحلقة المفاهيم الأمنية لدى الشباب ومشاركتهم في رسم الاستراتيجيات والحلول والرؤى في عدد من التحديات في مجالات العمل الشرطي.

وتعاملت مراكز الدعم الاجتماعي مع/ 4884 /حالة وتعمل المراكز على التدخل المبكر لحل الخلافات والمشاكل الأسرية وإصلاح ذات البين بطريقة ودية، والوقاية من الجريمة، عبر برامج التوعية بالتعاون مع الشركاء والجهات المعنية وتعزيز التسامح بين أفراد المجتمع والحفاظ على الترابط الأسري والرعاية اللاحقة والدعم النفسي والاجتماعي للأفراد وبلغ عدد تدابير الخدمة المجتمعية في المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة 83 حالة.

أما في المنشآت العقابية والإصلاحية فقد بلغ عدد المستفيدين من مركز تحفيظ القران الكريم /1296/ نزيلاً ومن الورش المهنية/ 651/ ومن برامج التعليم العام للنزلاء/ 165 /نزيلاً وتقدم خدماتها للنزلاء وفق الممارسات العالمية.

وفي مجال تنمية الموارد البشرية، واصلت العمل على فرص التحسين والتطوير في هذا المجال بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في الاستثمار الأمثل لتلك الموارد على نحو يواكب منظومة العمل ومنجزاتها في تقديم أفضل الخدمات.

وأتاحت الفرص المتواصلة للمنتسبين في تطوير إمكانياتهم العلمية والتخصصية ورفع كفاءاتهم وتنمية مهاراتهم من خلال منظومة متكاملة في التعليم والتدريب وتوظيفها في الاستثمار الأمثل في العمل الشرطي الحديث .

و بلغ عدد المبتعثين 134 مبتعثاً كما تم تحقيق هدف توظيف أصحاب الهمم بنسبة 100بالمائة و تعيين المواطنات من إجمالي القوى بنسبة 96.2 بالمائة.

فيما بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الطبية/ 163462 /مستفيداً من العاملين وعائلاتهم الذين تلقوا الخدمة الطبية والعلاجية في مديرية الخدمات الطبية التي تضم مجموعة من التخصصات الطبية.

وفي النشاط الرياضي فقد وصل عدد البطولات في الألعاب الرياضية الجماعية والفردية لتبلغ 52 بطولة محلية وإقليمية وقارية ودولية وفي مجال الابتكار والرؤية الاستشرافية أطلقت شرطة أبوظبي مئويتها 2057 والتي تتماشى مع رؤية الإمارات 2071" التي تهدف إلى أن تعيش أجيال المستقبل حياة أسعد في بيئة أفضل وفرص أكبر وتواصل أفضل وأكثر تأثيراً مع العالم .

و تتضمن المئوية مشروعات /فائقة الذكاء / إيذاناً ببدء عصر سباق ذهبي يشتمل على برنامج استراتيجي متكامل للعقود الأربعة المقبلة ويركز على إرساء الخطوط العريضة لتدشين المشروعات ذات طابع مستقبلي مثل الدورية الصديقة للبيئة لتعزيز الخصائص البيئية المستدامة للدوريات وتكريس معايير الريادة والجودة الشاملة في مجالات العمل الشرطي وتعزيز مكانة الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية.

وبلغ عدد المتدربين في الإبداع والابتكار/ 200 /متدرب ونسبة الابتكارات الحاصلة على براءات اختراع .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي  تعزز ريادة الإمارة في المؤشرات العالمية للأمن والسلامة شرطة أبوظبي  تعزز ريادة الإمارة في المؤشرات العالمية للأمن والسلامة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates