الأمم المتحدة ترحب بعريضة الاتهام التركية في قضية مقتل خاشقجي
آخر تحديث 09:51:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمم المتحدة ترحب بعريضة الاتهام التركية في قضية مقتل خاشقجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمم المتحدة ترحب بعريضة الاتهام التركية في قضية مقتل خاشقجي

مقتل خاشقجي
واشنطن - صوت الإمارات

رحبت محققة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة التي قادت تحقيقا دوليا في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بعريضة اتهام تركية شملت 20 مواطنا سعوديا.وقالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة بحالات الإعدام خارج القانون، أنييس كالامار إن العريضة مطلوبة "لتحقيق التوازن في مواجهة مهزلة العدالة بالسعودية".وحثت أنييس كالامار في تصريح لـ"رويترز" السلطات الأمريكية على نشر ما توصلت إليه بشأن قتل خاشقجي، "بما في ذلك مسؤولية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي".وأصدرت النيابة العامة في مدينة اسطنبول التركية اليوم الأربعاء لائحة اتهام بحق 20 مواطنا سعوديا بالتورط في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي أوائل أكتوبر عام 2018.

وطالبت النيابة بموجب اللائحة بسجن نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق، أحمد عسيري، والمستشار السابق في الديوان الملكي، سعود القحطاني، بتهمة "التحریض على القتل المتعمد مع التصميم والتعذيب بشكل وحشي".كما طالبت اللائحة بفرض عقوبة السجن المؤبد المشدد على 18 شخصا متهمين بتنفيذ عملية قتل الصحفي جمال خاشقجي المتعاقد مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية داخل قنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر 2018.

جدير بالذكر أن السلطات السعودية اعترفت تحت ضعط دولي مكثف أن الصحفي الذي اختفى عقب دخوله مقر قنصلية المملكة في اسطنبول قُتل على أيدي فريق أمني قدم من المملكة، ملقية اللوم في الجريمة على مسؤولين سعوديين منفردين.وأصدر القضاء السعودي حكم الإعدام بحق 5 أشخاص مدانين بتهمة تنفيذ عملية قتل الصحفي، مع إخلاء سبيل القحطاني والعسيري، أرفع مسؤولين متهمين رسميا في المملكة بالقضية، لـ"عدم كفاية الأدلة" ضدهما.

قــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــضًأ :

رحيل مبارك "العسكري" الذي أطاحت به ثورة شعبية وحكم مصر لثلاثة عقود

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة ترحب بعريضة الاتهام التركية في قضية مقتل خاشقجي الأمم المتحدة ترحب بعريضة الاتهام التركية في قضية مقتل خاشقجي



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates