حاكم دبي يوجه بإنشاء أول مسرعات حكومية على مستوى العالم
آخر تحديث 15:07:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم دبي يوجه بإنشاء أول مسرعات حكومية على مستوى العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم دبي يوجه بإنشاء أول مسرعات حكومية على مستوى العالم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي
دبي - صوت الإمارات

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  بإنشاء أول مسرعات حكومية على مستوى العالم لتحقيق الأجندة الوطنية .

مؤكدا أن المستقبل للمبادرين والجريئين الذين يوظفون الإمكانات ويستثمرون بالإنسان ليحققوا الإنجازات ويصنعوا الفرق ويتصدروا الركب العالمي في رحلة تشكيل مستقبل مستدام غني بالفرص للأجيال القادمة.

وقال إن دولة الإمارات بقيادة أخي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تتجه بخطى ثابتة ومتسارعة نحو المستقبل مستندة إلى رؤى واضحة لإسعاد مواطنيها وتحقيق الريادة العالمية واضعة طموحات أبنائها منهج عمل تسهر على تحويله إلى واقع ملموس في القطاعات الحيوية كافة.

ويأتي توجيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإطلاق المسرعات الحكومية لتنفيذ الأجندة الوطنية في أعقاب ترؤس  لجلسة استثنائية لمجلس الوزراء أمس اعتمد خلالها خطة تنفيذ مستهدفات الأجندة الوطنية والتي تهدف إلى تركيز الجهود وحشد الطاقات وتكثيف العمل خلال الفترة المقبلة للوصول لنسبة / 100/ في المائة من مستهدفات الأجندة الوطنية بحلول العام 2021.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم " وجهنا بإنشاء أول مسرعات حكومية على مستوى العالم لدفع وتيرة العمل نحو تحقيق الأجندة الوطنية... نريد تكثيف الجهود وتسريع الخطى نحو المستقبل .. أمامنا تحديات كثيرة والوقت هو التحدي الأكبر ... لم يبق أمامنا سوى خمس سنوات على العام 2021".

وتابع " المسرعات الحكومية هي الممارسة المثلى نحو تحقيق أجندتنا الوطنية لتكون دولتنا من أفضل دول العالم وشعبنا من أسعد الشعوب .. هذا الهدف يحتم علينا العمل معا بروح الفريق الواحد على المستويين الاتحادي والمحلي لضمان نتائج سريعة وملموسة وسأتابع بنفسي تطورات التنفيذ ".

ووجه بالإسراع بتشكيل فرق عمل مشتركة على المستويين الاتحادي والمحلي والقطاع الخاص والاستعانة بالكفاءات والقدرات وتوفير كل الإمكانيات التي تضمن تحقيق نتائج سريعة وملموسة في أقصر فترة زمنية وبكفاءة عالية.

وتابع "رغم التحديات نحن على ثقة بأن فرق عملنا وموظفي الحكومة سيكونون على قدر المسؤولية وسينجزون كل ما هو متوقع منهم وأكثر ليفخر بهم شعبهم وقيادتهم وليثبتوا للعالم بتبني هذه المسرعات وتنفيذها أن الإمارات تؤسس لسابقة عالمية".

وأكد أهمية دور القيادات المحوري في تشجيع الفرق وتحفيزها للعمل برؤية مستقبلية والتركيز على النتائج .. مضيفا " لن ننتظر ولن نتساهل مع المعذرين ...  نريد نتائج سريعة يلمسها الناس في المجالات التي تمس جوانب حياتهم وتحقق لهم أعلى درجات السعادة".

وتعمل المسرعات الحكومية على تحقيق نتائج سريعة وملموسة تضمن إنجاز الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 وتدعم السياسات والبرامج ونقل الخدمات الحكومية إلى مستويات متقدمة باعتماد آلية تركز على النتائج من خلال تمكين فرق عمل حكومية مشتركة وتصميم برامج مكثفة وتنفيذها في مدد قصيرة وتبني أساليب ومنهجيات عمل ريادية ومبتكرة.

وتتضمن مجالات المسرعات الحكومية كلا من المؤشرات الوطنية والسياسات والبرامج والمبادرات والخدمات لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية عبر تعزيز العمل المشترك وتضافر الجهود بين الجهات الاتحادية والمحلية وتشكيل فرق للعمل بشكل متواصل على تطوير وتنفيذ مشاريع وتجارب ريادية لتحقيق نتائج سريعة لمبادرات تخدم تنفيذ الأجندة الوطنية.

وتشكل "المسرعات الحكومية" منصة عمل للفرق التنفيذية للأجندة الوطنية والبالغ عددها 36 فريقا متخصصا على مستوى الحكومة والتي تم الإعلان عن تشكيلها لتسريع العمل على تحقيق الأهداف الوطنية بحلول 2021.

وتشمل الأجندة الوطنية 52 هدفا محددا في قطاعات التعليم والصحة والإسكان والمجتمع والبنية التحتية والاقتصاد والبيئة والأمن والعدل والسلامة.

وقد اعتمد مجلس الوزراء في جلسته أمس تشكيل الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية ضمن خطة تنفيذ مستهدفات الأجندة الوطنية والتي تهدف إلى تركيز الجهود وحشد الطاقات وتكثيف العمل خلال الفترة المقبلة للوصول لنسبة 100 في المئة من مستهدفات الأجندة الوطنية بحلول العام 2021.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي يوجه بإنشاء أول مسرعات حكومية على مستوى العالم حاكم دبي يوجه بإنشاء أول مسرعات حكومية على مستوى العالم



سينتيا خليفة بإطلالات راقية باللون الأسود

دبي - صوت الإمارات
تعتمد الممثلة اللبنانية سينتيا خليفة على اللون الأسود في غالبية إطلالاتها الرسمية، ولكن مع تعديلات طفيفة تجعل أناقتها مميزة. حيث تألقت النجمة خلال عرض فيلمها، بفستان أسود ضيق قصير، ونسقته مع سترة ملونة، كما ارتدت جوارب سوداء سميكة، وانتعلت جزمة بيضاء من الجلد اللامع وبكعب عريض. وخلال مشاركتها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الرابعة والأربعين، بدت النجمة جذابة بفستان أسود خالٍ من الأكمام، وزينته بمشبك ألماسي، ووضعت أقراطاً من نوع Cascade earrings ألماسية. الزي حمل توقيع المصممة مرمر حليم، وانتعلت صندلاً من جيمي تشو Jimmy Choo، وتزينت بمجوهرات من تصميم نور شمس. كما تألقت النجمة خلال مشاركتها في مهرجان البحر الأحمر الدولي في دورته السابقة بفستان أسود يزدان بالريش وبعقدة كبيرة من الوراء. ووضعت قفازات سوداء طويلة من الساتان ا...المزيد

GMT 21:17 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"
 صوت الإمارات - محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم
 صوت الإمارات - دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 17:11 2022 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر
 صوت الإمارات - أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر

GMT 19:15 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ
 صوت الإمارات - روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 00:26 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

سامح حسين يبدأ تصوير "أعود لرشدي" الأسبوع المقبل

GMT 13:53 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خوذة جديدة لأمان راكبي الدراجات الهوائية

GMT 16:02 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

حسين الحمادي يؤكد أن الخدمة الوطنية تصقل المهارات التربوية

GMT 18:40 2019 السبت ,13 تموز / يوليو

اكتشفي اتكيت الأعراس للحصول على زفاف مميّز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates