توقيف المتهمين في قضية سرقة سيارة نقل الأموال في دبي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقيف المتهمين في قضية سرقة سيارة نقل الأموال في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقيف المتهمين في قضية سرقة سيارة نقل الأموال في دبي

اللواء عبد الله خليفة المري
دبي _صوت الامارات

تمكنت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي من توقيف المتهمين في قضية سرقة سيارة نقل الأموال التابعة لأحدى الشركات الخاصة في دبي، واسترداد الأموال المسروقة بالكامل والتي تبلغ 14 مليون درهم خلال 12 ساعة، مما لم يتح فرصة للمتهمين التصرف في أي جزء من المبلغ وارداد الحقوق إلى أصحابها.

وأشاد اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بجهود رجال الإدارة، وعلى رأسهم اللواء خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي. وقال اللواء المري إن شرطة دبي قامت بعقد جلسات حوارية مع المعنيين من المؤسسات الحكومية وشركات نقل الأموال لبحث التحديات والثغرات الموجودة سواء في الآليات المستخدمة في نقل الأموال أو في الأجهزة الأمنية المصاحبة لها وآلية ادارتها، مشيرًا إلى أن شرطة دبي تطبق حالياً آليات بمواصفات جديدة واشتراطات تحتم على شركات نقل الأموال اتخاذها، وقد تم عرض عدة أجهزة وآليات أمنية حديثة على الشركات، التي تستخدم السيارات في نقل الأموال، ولاقت ترحيباً لاستخدامها.

وأكد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، أن مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، أن جاهزية الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية وفرقها الميدانية، تمنحها مقدرة للتعامل مع جميع الأحداث في جميع الأوقات بدقة متناهية وحرفية عالية، وتمكنها من القبض على كل من تسول له نفسه العبث او الاخلال بالأمن.

وقال إن تفاصيل القضية تعود إلى ورود بلاغ إلى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات يفيد بتعرض احدى السيارات التابعة لشركات نقل الأموال للسرقة، وذلك في منطقة اختصاص مركز شرطة المرقبات، وبالانتقال الى مكان الحادث وجمع الاستدلالات تبين أن العصابة غافلت موظفي نقل الأموال حيت كانوا يقومون بوضع أموال في جهاز صراف آلي، وسرقوا 14 مليون درهم وهربوا الى جه غير معلومة.

وتقدم اللواء خليل المنصوري لسعادة القائد العام لشرطة دبي بجزيل الشكر والتقدير لتوجيهه بتكريم فرق العمل لما بذلوه من تفان وإخلاص، وابتكار أساليب جديدة في عملية التقصي وضبط المتهمين، مشيرا إلى أن متابعته لفرق عمل الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية رفعت من روحهم المعنوية.

وأوضح المقدم عادل الجوكر، مدير إدارة البحث الجنائي في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن الإدارة العامة للتحريات فور تلقيها البلاغ شكلت فرق عمل وحددت الاختصاصات لكل فريق حسب الخطة التي تم وضعها، ومن خلال عملية البحث والتحري الواسعة تمكنت الفرق المختصة من كشف هوية المتهمين وتبين انهم من الجنسية الاسيوية وانهم متواجدون في احدى الامارات المجاورة، وبعد عمليات المطاردة والملاحقة في امارات الدولة، تمكن فريق البحث والتحري من القبض على المتهمين البالغ عددهم تسعة أشخاص في احدى المناطق الصناعية بإحدى الامارات وبحوزتهم المبلغ المسروق كاملاً ، وذلك في غضون 12 ساعة، ودمرت جميع احلامهم الوهمية، كما تم العثور على مخططات للعصابة عن مكان الحادث مما دل عن تخطيطهم المسبق لسرقة سيارة نقل الأموال.

وقال المقدم عادل الجوكر إن تواصل سعادة القائد العام ومتابعته الميدانية لعمليات البحث والتحري وتوجيهاته كان حافزاً كبيراً لروح فريق العمل، مشيراً إلى أن فريق البحث والتحري في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية على استعداد لمواجهة التحديات التي قد تحصل أو أي جريمة قد تقع أو ترتكب في انحاء الدولة، حيث تم تأهيلهم وتدريبهم على اعلى المستويات وتعزيزهم بضباط من خبراء البحث والتحري لكي يكون هنالك فريق متكامل يتصدى لتلك التحديات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف المتهمين في قضية سرقة سيارة نقل الأموال في دبي توقيف المتهمين في قضية سرقة سيارة نقل الأموال في دبي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates