مرسي يتقدم ترشيحات مجلة تايم الأميركية لأكثر الشخصيات المؤثرة في العام
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مرسي يتقدم ترشيحات مجلة تايم الأميركية لأكثر الشخصيات المؤثرة في العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مرسي يتقدم ترشيحات مجلة تايم الأميركية لأكثر الشخصيات المؤثرة في العام

القاهرة ـ وكالات

احتل الرئيس محمد مرسي المركز الأول في قائمة ترشيحات مجلة تايم الأميركية لأكثر شخصية مؤثرة عام 2012، التي تضم 40 شخصية أبرزها الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون.  ونشرت المجلة في موقعها على الإنترنت، الإثنين، الاستفتاء الذي ينتهي في 12 ديسمبر المقبل، ويتم الإعلان عن الفائز في 14 من الشهر نفسه ليحصل على اللقب الذي تمنحه المجلة كل عام لإحدى الشخصيات ذات التأثير الواسع، سواء كان سلبيًا أو إيجابيًا.  وجاءت نتيجة التصويت حتى صباح الثلاثاء لصالح مرسي، حيث جاء في المرتبة الأولى بعدد أصوات تجاوز المائة ألف، بينما جاء في المرتبة الثانية الرئيس الكوري الشمالي كيم يونج ين بنحو 60 ألفا، ثم في المرتبة الثالثة المراهقة الباكستانية التي فضحت ممارسات طالبان ملالة يوسفزاي، وحل في المرتبة الرابعة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.  وقالت المجلة عن مرسي إنه كان لسنوات سابقة على هامش السياسة في مصر، وظهر بعد الثورة التي لم تكن بقيادة أحد في مصر، بعد أن رشحته جماعة الإخوان المسلمين، التي كانت محظورة حتى قبل الثورة، لانتخابات الرئاسة فقط بعد استبعاد مرشحها الأصلي خيرت الشاطر، وأضافت أن نجاح مرسي وجماعته شكل  لحظة جديدة بالنسبة لأكبر دولة في العالم العربي، التي أمضت سنوات طويلة تحت الحكم الاستبدادي لنظام حسني مبارك المدعوم من الغرب.  وأوضحت أن مرسي والإخوان يغيرون الآن شكل السياسة في الشرق الأوسط»، واصفة سياسات الإخوان المسلمين بأنها شعبوية، مضيفة أن مرسي تغلب بالمناورة على الجنرالات، الذين كانوا يحكمون مصر من عهد مبارك بعد الثورة، وأحكم قبضته على السلطة، كما لعب دورًا محوريًا، ربما يعتبره البعض تاريخيًا، بالنسبة للأزمة بين غزة وإسرائيل.  ولفتت إلى أن المستقبل لا يزال غامضا بالنسبة لمصر، خاصة بعد أن وضع مرسي شعبيته وتسامحه مع المعارضة العلمانية على المحك بإصدار قرارات منح نفسه بها سلطات استبدادية حتى انتهاء الدستور الجديد، مشيرة إلى أن مرسي يمكن ألا يكون متكيفًا مع المصالح الغربية، إلا أن كثيرا من المصريين بدأوا يشعرون بأنه يعيد إلى بلادهم الماضي الاستبدادي مرة أخرى.  من ناحية أخرى، ضمت القائمة عددا من الشخصيات الشهيرة مثل وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وزوجها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون والرئيس السوري بشار الأسد والمرشح الرئاسي الأمريكي الخاسر ميت رومني، وتيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، والروبوت الأمريكي الذي صعد على كوكب المريخ، بالإضافة إلى الفرقة الغنائية الروسية بوسي رايوت المعارضة للسلطة، وفيليكس بومجارتر، صاحب القفزة الشهيرة، فضلا عن السباح الأمريكي الشهير مايكل فيلبس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسي يتقدم ترشيحات مجلة تايم الأميركية لأكثر الشخصيات المؤثرة في العام مرسي يتقدم ترشيحات مجلة تايم الأميركية لأكثر الشخصيات المؤثرة في العام



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates