هيئة تنمية المجتمع تطلق مبادرة القارئ الصغير
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة تنمية المجتمع تطلق مبادرة "القارئ الصغير"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة تنمية المجتمع تطلق مبادرة "القارئ الصغير"

مبادرة "القارئ الصغير"
أبوظبي ـ صوت الإمارات

كشفت هيئة تنمية المجتمع في دبي، عن إطلاق مبادرة "القارئ الصغير" والتي ستقام في مجالس أحياء دبي التابعة للهيئة بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، وتستمر على مدار أيام شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار حملة "رمضان في دبي".

وتسعى المبادرة إلى استثمار أيام الشهر الفضيل في تعزيز ارتباط الأطفال بالقرآن الكريم وتحسين قدرتهم على تلاوته وتجويده وتدبّر معانيه بما يتناسب مع مرحلتهم العمرية.
وفي سياق الحملة التي انطلقت هذا العام بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، وما تشمله من فعاليات مجتمعية متنوعة على مدار الشهر الفضيل، تتضمن المبادرة تخصيص حلقات تلاوة وتجويد للأطفال من الذكور والإناث بحسب عمرهم تُقام في مجالس الخوانيج وأم سقيم ومجلس حتّا، ويشرف عليها نخبة من المقرئين المعتمدين من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، وتسعى لإكساب الأطفال معاني الارتباط بالقرآن الكريم وما يمنحه من مشاعر الراحة والطمأنينة.
وقالت معالي حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، إن المبادرة تأتي حرصاً من هيئة تنمية المجتمع على غرس مفاهيم التعلّم لدى الأطفال، وإكسابهم القدرة على تلاوة القرآن الكريم بشكل صحيح وتعينهم على فهم معانيه، لافتةً إلى أن رمضان هو شهر القرآن وتلاوته من أفضل العبادات التي يجب أن يتدرب عليها الطفل في عمر صغير.
وأوضحت : تشكّل مجالس الأحياء منبراً لتأصيل أهم المفاهيم والقيم المجتمعية ولتعليم الناشئة ثقافتنا وتقاليدنا، وتحتفي مجالس أحياء دبي بشهر رمضان حيث تزيّنت مبانيها، وتشغلها بشكل يومي لقاءات وفعاليات منوعة تجسّد معاني الشهر الفضيل، وتعد مبادرة القارئ الصغير إحدى المبادرات التي وجهتها الهيئة لأطفالنا في أعمار مبكرة وفي أعمار يتشوقون فيها للتعرّف على المعاني الروحانية للشهر الفضيل.
وأضافت: يُشرف على تعليم الأطفال التلاوة والتجويد نخبة من المقرئين المُعتَمَدين من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وذلك في إطار تعاوننا المستمر مع الدائرة، حيث سيتولى المشرفون إكساب الأطفال مهارات التلاوة الصحيحة بما يتناسب مع قدراتهم وأعمارهم.
( في بيتنا صائم .. مبادرة لتشجيع الأطفال على الصيام )
وبهدف تشجيع الأطفال الذين يصومون لأول مرة، خصصت الهيئة مبادرة "في بيتنا صائم"، حيث تهدف من خلال هذه المبادرة إلى استقطاب الصائمين الصغار لحضور جلسات التلاوة بما يساهم في تشجيعهم ومساعدتهم على شغل أوقاتهم في فترة الصيام، حيث سيتم ي نهاية رمضان تكريم الصائمين الصغار الجدد تشجيعا لهم.
ويمكن للراغبين بإلحاق أبنائهم بمبادرة "القارئ الصغير" أو "في بيتنا صائم" التواصل مع هيئة تنمية المجتمع على الرقم المجاني 8002121 لتسجيل اسم الطفل وعمره ومكان سكنه ليتم توزيع الأطفال على المجالس المشاركة.

وتستمر حلقات القارئ الصغير من 15 مارس وحتى 7 أبريل من الساعة الرابعة حتى الخامسة عصراً، بحسب جدول يتم تحديده لكل مجلس للذكور والإناث؛ وتتضمن فعاليات الهيئة في رمضان مبادرات مخصصة لكافة أفراد الأسرة من النساء وكبار السن والأطفال وفعاليات للجاليات علاوة على الفعاليات الخاصة لأصحاب الهمم.
يذكر أن حملة " #رمضان_في_دبي" يشرف على تنفيذها "براند دبي"، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بتنسيق المظاهر الاحتفالية بشهر رمضان المبارك، بالشراكة مع عدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة في دبي، بما في ذلك الفعاليات المجتمعية المختلفة التي يختص بها الشهر الفضيل، وذلك في أول مرة يتم فيها جمع الأنشطة والفعاليات والمبادرات الرمضانية في إطار موحد يكفل أعلى مستويات التنسيق في ما بينها لضمان أن يكون الاحتفاء بالشهر الفضيل على أكمل وجه ممكن.

قد يهمك ايضاً

حكم قص الشعر والأظافر لمن نوى الأضحية

 

 

اسلامية دبي تعتمد مجموعة من الضوابط الإلزامية للمصلين في مساجد الإمارة خلال رمضان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة تنمية المجتمع تطلق مبادرة القارئ الصغير هيئة تنمية المجتمع تطلق مبادرة القارئ الصغير



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates