اطلاق خطة لـ فرق البحث والانقاذ لدول الخليج والأردن
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اطلاق خطة لـ" فرق البحث والانقاذ لدول الخليج والأردن "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اطلاق خطة لـ" فرق البحث والانقاذ لدول الخليج والأردن "

استراتيجية "فرق إنقاذ" دول الخليج والأردن
أبوظبي – صوت الإمارات

أطلق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان الخطة الاستراتيجية لـ" فرق البحث والإنقاذ لدول الخليج العربي والأردن " وذلك خلال حفل أقيم اليوم في فندق " سانت ريجس – كورنيش أبوظبي ".
وقلد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أعضاء لجنة تطوير فرق البحث والانقاذ في الخليج العربي والأردن ميدالية خدمة المجتمع تقديرا لأدوارهم البطولية والإنسانية المتميزة..كما كرم سموه كبار الضيوف من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن.
وحضر الحفل وكيل وزارة الداخلية الفريق سيف عبدالله الشعفار، ومدير عام الإدارة العامة للإطفاء في دولة الكويت الفريق خالد راكان المكراد، ومفتش عام وزارة الداخلية اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، و قائد عام الدفاع المدني اللواء جاسم المرزوقي، ومدير عام الأمن الوقائي في الوزارة اللواء عبد العزيز مكتوم الشريفي، ومدير عام المالية والخدمات المساندة في وزارة الداخلية اللواء سالم الشامسي، وعدد من كبار الضباط من وزارة الداخلية والضباط والمسؤولين الضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد رئيس لجنة تطوير فرق البحث والإنقاذ في دول الخليج العربي والأردن المقدم محمد عبد الجليل الأنصاري، في كلمة له خلال الحفل حرص دولة الإمارات ــ ومن خلال دعمها للجهود النبيلة ــ على تحقيق رؤية استراتيجية وهي أن تكون الفرق ضمن الأكفأ والأفضل في البحث والإنقاذ عالميا من خلال بناء وتطوير الفرق وذلك بالتنسيق بين الدول الأعضاء وتبادل المعلومات والتمارين المشتركة بما يعزز من سرعة الاستجابة ورفع مستوى التنسيق دوليا.
وأوضح أن المهام الإنسانية الكبيرة التي تقوم بها فرق البحث والانقاذ هي محل تقدير منظمة الامم المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة الاردنية الهاشمية والوطن العربي والعالم بأجمعه لدورها الريادي وانطلاقا من توجهاتها نحو مد أيادي المساعدة لضحايا الكوارث باحترافية.
وشدد الانصاري على أهمية خطة التطوير الاستراتيجية التي تبنتها دول المنطقة في هذا الكيان الانساني الراقي والحضاري في أهدافه وتوجهاته الممثل في فرق البحث والانقاذ لدول الخليج والأردن .. داعيا الفرق إلى العمل وفق منهجية روح الفريق الواحد نحو تحقيق الغايات والآمال في ارض الواقع بما يتفق مع المنظومة الدولية وتعزيز الأنشطة والبرامج التدريبية العملية والتي تتفق مع متطلبات الهيئة الدولية للبحث والإنقاذ وخطة الاستجابة الإقليمية والدولية.
وأعرب عن أمله ــ مع هذا الانجاز الريادي ــ أن تواصل الفرق على نفس الوتيرة التزامها التام بكل النظم واللوائح المنظمة لعمل فرق البحث والإنقاذ على المستوى العالمي وان تحرص على متابعة المستجدات والتطورات في مجالات عملها والاستمرار في نشر ثقافة إدارة الأزمات والكوارث والارتقاء بمستوى الأداء إلى الاحترافية العالمية في عمليات البحث والانقاذ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق خطة لـ فرق البحث والانقاذ لدول الخليج والأردن اطلاق خطة لـ فرق البحث والانقاذ لدول الخليج والأردن



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates