شرطة إمارة دبي ترصد السائقين المستهترين بتقنيات حديثة
آخر تحديث 22:39:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة إمارة دبي ترصد السائقين المستهترين بتقنيات حديثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة إمارة دبي ترصد السائقين المستهترين بتقنيات حديثة

خميس مطر المزينة
دبي – صوت الإمارات

طالب القائد العام لشرطة دبي، الفريق خميس مطر المزينة، بتنفيذ عدد من المبادرات وحملات التوعية التي تسهم في نشر الثقافة المرورية في المجتمع، وتحافظ على أرواح مستخدمي الطريق، وتكثيف الدوريات المرورية والحملات الضبطية، والنزول الميداني في الشوارع الخارجية التي تكثر فيها الحوادث، واستخدام التقنيات الحديثة لرصد السائقين المخالفين والمستهترين بأنظمة السير والمرور، من أجل ضبط أمن الطريق.

وأكد أهمية تشديد الرقابة الأمنية على الطرق، والتركيز على تفادي عدد من المخالفات الخطرة التي يرتكبها السائقون، ومنها مخالفة الانحراف المفاجئ، ومخالفة عدم تقدير مستعملي الطريق، وعدم ترك مسافة كافية، ومخالفة الوقوف في وسط الطريق، والسرعة الزائدة، ومخالفة عدم الالتزام بخط السير الالزامي، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، ودخول الشارع قبل التأكد من خلوه.

وجاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع تقييم أداء الإدارة العامة للمرور في دبي، إذ استمع إلى شرح قدمه مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة، العقيد جمال البناي، عن إحصاءات الحوادث والمخالفات المرورية، وإحصاءات تقنيات الضبط، والفعاليات المرورية، ومعدلات الحوادث الخطرة، وأوقات وأماكن وقوعها مقارنة بمعدلات عدد السكان من خلال عرض إحصائي بعدد الوفيات والإصابات التي وصلت الى 59 حادث وفاة خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 42 حادث وفاة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، و273 إصابة بسيطة مقابل 306 إصابات بسيطة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، و198 إصابة متوسطة مقابل 134 إصابة متوسطة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، و35 إصابة بليغة مقابل 46 إصابة بليغة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

واستعرض البناي أخطر خمسة شوارع في دبي شهدت حوادث وفيات، وهي شارع الشيخ محمد بن زايد الذي شهد 14 حادث وفاة، مقابل ثلاثة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، يليه شارع الإمارات بتسعة، فيما لم يشهد حوادث وفاة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بينما شهد شارع الشيخ زايد حادثي وفاة مقابل أربعة حوادث وفاة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وشارع دبي العين حادثي وفاة مقابل أربعة حوادث وفاة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، ولم يشهد شارع الخيل حوادث وفاة، وكان قد شهد ثلاثة حوادث وفاة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار إلى أن حملة "القيادة العدوانية" أسفرت عن ضبط 41 ألفاً و627 مركبة مخالفة، مقابل ضبط 49 ألفاً و411 مركبة مخالفة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، ومخالفة 18 ألفاً و203 أشخاص لعبور الطريق من أماكن غير مخصصة لعبور المشاة، مقابل 21 ألفاً و496 شخصاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وضبط 19 ألفاً و498 شاحنة مخالفة مقابل 6768 شاحنة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة إمارة دبي ترصد السائقين المستهترين بتقنيات حديثة شرطة إمارة دبي ترصد السائقين المستهترين بتقنيات حديثة



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 01:29 2024 الجمعة ,01 آذار/ مارس

الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي
 صوت الإمارات - الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي

GMT 22:27 2024 الخميس ,29 شباط / فبراير

أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام
 صوت الإمارات - أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام

GMT 13:56 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 فبراير / شباط 2024

GMT 21:50 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 8 فبراير/ شباط 2024

GMT 16:37 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

"طوابقُ بيتي كلّما اهتزّت العاصمة"

GMT 09:49 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الرمان للجهاز الهضمي و الجهاز المناعي

GMT 05:55 2022 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سوناك يؤكد أنه لا تفاوض قبل انسحاب روسيا من أوكرانيا

GMT 00:22 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

رؤوف عبدالعزيز يواصل تصوير مسلسل "قمر هادى" الأسبوع المقبل

GMT 18:20 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates