بدء أعمال مؤتمر  الأقليات المسلمة والتحديات المعاصرة  في تايوان
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء أعمال مؤتمر " الأقليات المسلمة والتحديات المعاصرة " في تايوان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء أعمال مؤتمر " الأقليات المسلمة والتحديات المعاصرة " في تايوان

مؤتمر الأقليات المسلمة والتحديات المعاصرة
تايبيه - صوت الإمارات

بدأت في العاصمة التايوانية تايبيه اليوم أعمال مؤتمر " الأقليات المسلمة والتحديات المعاصرة " الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع الجمعية الإسلامية ووزارة الشؤون الخارجية في تايوان.

وقال الدكتور عبدالله التركي أمين عام رابطة العالم الإسلامي في كلمة افتتح بها المؤتمر الذي يستمر مدة يومين .. إن الأقليات المسلمة تواجه تحديات على المستوى الشخصي والأسري والاجتماعي وهو ما يستوجب دراسات تعالج مشكلاتها وترعى شؤونها .. مشيرا الى أن العديد من الجامعات الإسلامية ومراكز البحوث وهيئات الإفتاء والمجامع الفقهية لها إسهامات في خدمة المسلمين خارج العالم الإسلامي تجلت في البحوث والدراسات والفتاوى التي تعالج قضاياهم.

ونقل بيان الرابطة اليوم عن التركي قوله إن المؤتمر يركز على دراسة واقع الأقليات المسلمة والتحديات المعاصرة التي تواجهها وستضع الرابطة ما يصدر عنه تحت نظر المؤسسات والجهات المعنية بالأقليات المسلمة وقضاياها في مختلف أنحاء العالم للاستفادة منه في صياغة برامج عمل ومناشط تعود بالنفع على المسلمين ومواطنيهم على السواء.

واعتبر التركي أن التغييرات التي طرأت على بنية المجتمعات البشرية أضحت فيها الفئات الدينية والعرقية أكثر تداخلا مما يستوجب انفتاح بعضها على بعض وتطوير العلاقات البينية بما يسهم في الوصول إلى تعايش إيجابي يعود بالنفع على الجميع داعيا الأقليات المسلمة إلى التوازن بين الاندماج مع المكونات الأخرى في مجتمعاتها والمحافظة على هويتها لأن المشاركة في تنمية المجتمع وأداء الواجبات الوطنية لا تتنافى مع الحفاظ على الهوية والتمسك بالثقافة الإسلامية.

وحض الأقليات المسلمة على التعريف بحقائق الإسلام والتصدي لحملة التخويف منه وتصحح الصور المغلوطة التي انطبعت في أذهان الكثيرين بسبب الحملة المعادية ضد الإسلام والتي اتخذت من أعمال العنف والإرهاب التي يقوم بها بعض المنتسبين للإسلام مسوغا لترويج الدعاوى الكاذبة.

من جهته أوضح وزير الشؤون الخارجية في تايوان دافيد لين في كلمته أمام المؤتمر أن الجميع في تايوان بمختلف الأعراق والاثنيات والديانات يعيشون في احترام متبادل بين بعضهم فهم على تواصل وتفاعل يعملون بحكمة وتفاهم متبادل.

وأضاف أن الثقافة الحضارية تزدهر في هذه البيئة وتعطي لتايوان ثقافة متنوعة وثرية وهذا العنصر يعتبر دافعا لحصول الاستقرار والتقدم الوطني مؤكد أن رابطة العالم الإسلامي أبدت اهتمامها بالعودة إلى تايوان لتنظيم مؤتمر عن الأقليات الدينية لكي يتعلم الناس من التجربة الناجحة التي قدمتها تايوان في هذا المجال.

بدوره أعرب الرئيس التايواني ماينغ جيو في كلمة وجهها للمؤتمر عن شكره للقادة الدينيين على حضورهم لهذا الاجتماع من جميع البلدان المختلفة لمناقشة قضايا الأقليات من أجل إشاعة السلام والوئام للأجيال القادمة مؤكدا أن "جميع الثقافات في بلادنا تعيش في سلام ووئام تام فالأديان تحترم بعضها البعض وتعيش في سلام جميعا ".

وأشار إلى أن هناك قنوات مفتوحة من الحوار بين أصحاب المعتقدات والأديان وأن المسلمين في تايوان يبلغون أقل من واحد في المائة من الشعب التايواني ومع ذلك يجدون من الحكومة كل تقدير واحترام .. موضحا ان خير دليل على ذلك هو تنظيم هذا المؤتمر .

نقلًا عن وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أعمال مؤتمر  الأقليات المسلمة والتحديات المعاصرة  في تايوان بدء أعمال مؤتمر  الأقليات المسلمة والتحديات المعاصرة  في تايوان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates