توسعة شارع الإمارات في الشارقة إلى سبعة مسارات
آخر تحديث 00:00:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توسعة شارع الإمارات في الشارقة إلى سبعة مسارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توسعة شارع الإمارات في الشارقة إلى سبعة مسارات

توسعة شارع الإمارات في الشارقة إلى سبعة مسارات
دبي – صوت الإمارات

كشف مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، العقيد سيف مهير المزروعي، عن البدء قريبًا في مشروع لتوسعة شارع الإمارات في المنطقة التي تبدأ من مدخل إمارة الشارقة، للحد من الحوادث المرورية القاتلة التي تكررت بشكل مقلق خلال الفترة الأخيرة في مسافة تمتد من كيلومترين إلى سبعة كيلومترات قبل مخرج طريق مليحة.

وأكد أن اجتماعات تنسيقية ضمت وزارة الإشغال وإدارتي مرور دبي والشارقة، وهيئتي الطرق والمواصلات في الإمارتين، لحل المشكلة، وتوصلت إلى نتائج فورية تشمل توسعة الطريق إلى سبعة مسارات على الأقل.

ونُشرت أخيرًا دراسة ميدانية أجراها مركز شرطة الراشدية، تكشف أن جزءًا من شارع الإمارات يبلغ طوله كيلومترين أو أكثر قليلًا قبل المخرج المؤدي إلى طريق مليحة تجاه الشارقة، شهد وفاة 12 شخصًا في حوادث مرورية متطابقة خلال خمسة أشهر، من بينها أربع وفيات خلال 25 يومًا فقط منذ بداية العام الجاري.

وذكر المزروعي أن القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، طلب التنسيق مع الجهات المختصة في دبي والشارقة لإيجاد حلول سريعة لمشكلة تكرار حوادث الاصطدام بشاحنات قبل مخرج مليحة، وعقدت فعليًا اجتماعات في هذا الصدد، ضمت إدارتي المرور في دبي والشارقة، وهيئتي الطرق والمواصلات، ووزارة الأشغال.

وأشار إلى أن المناقشات تطرقت إلى كيفية تفادي تكدس الشاحنات قبل مخرج مليحة على شارع الإمارات تجاه الشارقة، نظرًا لتقلص الطريق من ست مسارات في دبي إلى ثلاثة فقط على الجسر الذي يربط بين الإمارتين، فضلًا عن إمكانية إعادة النظر في أوقات حظر مرور الشاحنات في الشارقة، حتى لا تتكدس في دبي، ويتدافع سائقوها في المنطقة التي صارت تمثل خطورة على أمن الطريق.

وأوضح المزروعي أن الاجتماعات انتهت إلى توسعة الطريق من الجزء الموجود في الشارقة من ثلاثة مسارب عند الجسر إلى سبعة مسارات، وربما تصل إلى 10 مسارات في الجزء الذي يربط بين الإمارتين، ما يقلل من الزحام، ويحد كليًا من الحوادث القاتلة، لافتًا إلى أن المشروع سيستغرق تقريبًا سنة ونصف السنة، وربما تتأثر حركة السير وتحدث بعض الاختناقات على الطريق في دبي، لكن سيوفر التوسع علاجًا جذريًا لمشكلة تتعلق بالأمن المروري.

ولفت إلى أن الجهات المختصة في الشارقة أبدت كذلك تفهمًا للمشكلة المتعلقة بحظر مرور الشاحنات في الإمارة، خصوصًا حين عرضت إحصاءات الوفاة التي كانت صادمة للجميع، مؤكدًا أن هناك تعاونًا جيدًا بين جميع الأطراف، ورغبة حقيقية في التوصل إلى حل جذري.

وتوصلت الدراسة المتعلقة بشارع الإمارات إلى أن هناك عوامل مشتركة بين كثير من هذه الحوادث، منها توقيت وقوعها بين الساعة 9:45 صباحًا حتى الـ12 ظهرًا، وهي مرتبطة بأوقات حظر سير الشاحنات على الشارع في إمارة الشارقة.

وكشفت أن من الأسباب المشتركة كذلك توقف الشاحنات التي كانت طرفًا في الحوادث على المسرب الثالث من جهة اليسار، وهو مسرب ممنوع سيرها عليه داخل دبي، نظرًا لأن الطريق يتكون من ستة مسارات في دبي، ويتقلص إلى ثلاثة فقط على الجسر الذي يربطها بالشارقة.

وأفاد المزروعي بأن الإدارة العامة للمرور، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، نفذتا كذلك حلًا سريعًا في منطقة اختصاص الإمارة، تمثل في تخصيص مسربين للشاحنات، ووضع قيود تحول دون تجاوزها هذين المسربين، وتشديد الرقابة في تلك المنطقة، لمنع اصطدام المركبات الخفيفة بها، وتم وضع لافتات جديدة توضح ذلك بدلًا من تلك التي كانت موجودة سابقًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توسعة شارع الإمارات في الشارقة إلى سبعة مسارات توسعة شارع الإمارات في الشارقة إلى سبعة مسارات



دنيا بطمة بإطلالات جذابة وأكثر جرأة

القاهرة - صوت الإمارات
دنيا بطمة أطلت مؤخرا بلوك مختلف وأكثر جرأة، وذلك بعد أن صدمت الفنانة المغربية جمهورها في الفترة الماضية بقرار انفصالها عن زوجها المنتج البحريني محمد الترك والد الفنانة حلا الترك، وجاءت اختيارات دنيا بطمة لأزيائها في ظل هذه الظروف العائلية توحي بالثقة والقوة وكذلك التحدي، كما أن إطلالتها الأخيرة جاءت شبيهة إلى حد كبير بالستايل الذي سبق أن اعتمدته هيفاء وهبي على المسرح، فهل تعمدت نجمة Arab Idol تقليد الديفا في آخر ظهور لها؟ إطلالة دنيا بطمة حديث الجمهور بسبب تشابهها بستايل هيفاء وهبي دنيا بطمة أبهرت جمهورها في أحدث ظهور لها على "انستجرام" بسبب الفيديو الذي استعرضت من خلاله إطلالتها في الحفل الأخير الذي قامت باحيائه، وجاء اللوك بعيدا عن الستايل المغربي المحتشم الذي تعودت على اعتماده خلال حفلاتها السابقة والذي تنوع بين الق...المزيد

GMT 04:01 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر
 صوت الإمارات - سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023
 صوت الإمارات - "ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 06:24 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي
 صوت الإمارات - تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي

GMT 01:43 2022 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي
 صوت الإمارات - نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 02:37 2015 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد المرمرية للحماية من أمراض القلب وتحمي الشرايين

GMT 23:30 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

يومان يفصلان الولايات المتحدة عن إشهار إفلاسها

GMT 20:38 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

قصة فيلم "أسماء" تجعله الأول في عروض برنامج "فيلمستيل"

GMT 16:07 2013 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

أيمن العتوم حرية الروح تأتي من السجون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates