حماية الأطفال يحتل أولوية في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حماية الأطفال يحتل أولوية في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حماية الأطفال يحتل أولوية في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات

لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الطفل
ابوظبي – راشد الظاهري

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية حسين سعيد الشيخ - أمام لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الطفل - أن دولة الإمارات صادقت على اتفاقية حقوق الطفل عام 1997 وعلى العديد من الصكوك والاتفاقيات الدولية والإقليمية المعنية بحقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الطفل بشكل خاص مشيرا إلى العديد من الإنجازات في هذا المجال.

وقال الشيخ خلال ترؤسه وفد الدولة المشارك في جلسة مناقشة تقرير الدولة الثاني بشأن اتفاقية حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة التي اختتمت أمس واستمرت يومين في مقر مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في جنيف، إن موضوع حماية الأطفال احتل أولوية في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات التي تلتزم بتوفير بيئة آمنة تسمح بإجراء تطوير كامل لقدرات الطفل ومواهبه واتخاذ الخطوات المناسبة في مجالات الصحة والتعليم والتي تسهم في رعاية الحاجات النفسية والاجتماعية والثقافية للأطفال وذلك وفقا لاستراتيجيتها الوطنية واستنادا إلى مبدأ تحقيق أفضل المنافع للأطفال.

وأشار  خلال الحوار التفاعلي إلى أن هناك العديد من القوانين والتشريعات والسياسات وأيضا المؤسسات المعنية بالطفل والطفولة التي تعزز حقوق الطفل في دولة الإمارات والتي تم التطرق إليها في التقرير الوطني الثاني للدولة في اتفاقية حقوق الطفل حيث يقوم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بتنسيق الجهود التي تبذلها الدولة في هذا الشأن موضحا أنه تم اعتماد استراتيجية وطنية تعنى بمواضيع الأمومة والطفولة والتي تؤكد من جديد التزام الإمارات بما جاء في اتفاقية حقوق الطفل.

وأكد أن الاستراتيجية تشمل أربعة جوانب متكاملة لحقوق الطفل وهي الحق في " الحياة والتنمية والحماية والمشاركة"، لافتا إلى أن الاستراتيجية تعتبر بمثابة مرجع أساسي بشأن الأطفال لصانعي القرار في الإمارات وذلك لضمان توفير بيئة ملائمة لجميع الأطفال والمراهقين وحقهم في البقاء والنماء وتوفير الخدمات الصحية الجيدة لهم وفرص التعليم وبناء القدرات والمشاركة الفعالة في القضايا التي تؤثر عليهم وحمايتهم من العنف والإيذاء والاستغلال.

وأضاف إنه كجزء من الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتعزيز حقوق الطفل وافق المجلس الوطني الاتحادي على مشروع قانون اتحادي لتوفير إطار شامل لحماية الطفل ولضمان انسجام التشريعات الوطنية مع اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

وذكر أن مشروع القانون يتضمن / 72 / بندا ويشمل مواضيع مثل رعاية الأطفال وحقوق الطفل والجهات المسؤولة عن رصد ومراقبة حقوق الطفل وينظم ممارسة الأطفال لحرياتهم وحقوقهم بما في ذلك الأمور الأسرية والصحية والثقافية والاجتماعية والحقوق المتعلقة بالتعليم والصحة ويضم عددا من المحظورات التي تهدف إلى حماية الأطفال علاوة على الآليات والتدابير اللازمة لتوفير هذا النوع من الحماية والعقوبات المترتبة على انتهاك تلك الحقوق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماية الأطفال يحتل أولوية في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات حماية الأطفال يحتل أولوية في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates