دوريات الدعم الأمني تستعين بتقنية التيزر لتعزيز الأمن
آخر تحديث 18:04:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

دوريات الدعم الأمني تستعين بتقنية التيزر لتعزيز الأمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دوريات الدعم الأمني تستعين بتقنية التيزر لتعزيز الأمن

شرطة أبوظبي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

تستعين إدارة الدعم الأمني بشرطة أبوظبي بجهاز الـ"تيزر TASER" المعتمد دوليا ضمن عمل دوريات الدعم الأمني وفقا لضوابط قانونية وانطلاقا من استراتيجية الشرطة في مواكبة أفضل التقنيات لمكافحة الجريمة وتعزيز أمن وسلامة المجتمع .

وأوضح العقيد خالد سعيد الشامسي مدير إدارة الدعم الأمني بشرطة أبوظبي أن جهاز التيزر "الكهروعضلي" الذي يعتمد على تقنيات تشل حركة الجسم بشكل مؤقت يعد أحد الخيارات المتقدمة في السيطرة على المجرمين لما يتمتع به من خصائص حيوية تبدأ بالإنذار ولعدة مستويات قبل الاستخدام الفعلي ليساعد في تكتيكات السيطرة على الموقف في حالة المقاومة او في حالة  تعريض سلامة عناصر الشرطة والمجتمع للخطر ..موكدا أن الجهاز لا يتسبب بعوارض سلبية أو أذى للإنسان وأن رجل الأمن لا يستخدم الجهاز إلا بعد إعطاء إنذار أولي للشخص المستهدف بهدف ثنيه وإعطائه فرصة للاستسلام قبل الشروع في استخدام الجهاز ضده.

وأكد الشامسي ان السلاح الجديد يتوافق مع التشريع الاماراتي الذي نص عليه قانون الشرطة الاتحادي رقم 12 لسنة 1976 والقانون الاتحادي رقم /3/ لسنة 2009 في ما يتعلق بتوصيف السلاح ومعاييره وضوابط استخداماته.

وذكر أن الأجهزة التي تدخل الخدمة مع دوريات الدعم الأمني تخضع لمعايير اختبارية دولية ومحلية عالية المستوى وقياس مدى فعاليتها والتأكد من مطابقتها لتعليمات السلامة الدولية لتلائم الغرض الذي اختيرت من أجله كما يتم مطالعة تجارب عملية لدول متقدمة تستخدم الجهاز.

وأكد حرص القيادة الشرطية على تطوير بيئة العمل وتزويد الإدارات بأحدث الأجهزة والتقنيات عالية المستوى وفق أرقى المعايير الدولية والمعتمدة علميا وعمليا بهدف المحافظة على الاستقرار والحد من الجريمة والإسهام في تنفيذ العدالة بطريقة تضمن ثقة الجمهور بالشرطة ..موضحا أنه تم مؤخرا اعتماد خطة إدارة الدعم الامني لتعميم الجهاز على الإدارات الشرطية الميدانية الأخرى.

  وأضاف أن ادارة الدعم الأمني عملت على تزويد دورياتها بأحدث الأجهزة والأدوات والآليات المعدة خصيصا لعنصر الشرطة المكلفين بالتعامل مع المجرمين في الخطوط الأولى للجريمة مثل الدوريات الحديثة المجهزة بأحدث أنظمة المراقبة ووسائل نقل المعلومات ومعدات الأمن والسلامة ويتم تدريب الكوادر وفق برامج تدريب متخصصة تعرفهم بأسس استخدامات الأجهزة وسياسات استخدامها في إطار الأنظمة القانونية.

وذكر الرائد محمد مبارك المصعبي رئيس قسم دوريات الدعم الأمني أن سلاح التيزر مستخدم في العديد من دوريات الشرطة في الدول المتقدمة ودخل الخدمة بعد التجربة العملية وبعد الاطلاع على تجاربه في دول تستخدمه مثل الولايات المتحدة الاميركية والمملكة المتحدة وبعد الاطلاع على  توصيات أفرزتها دراسات علمية اثبتت نجاعة هذا الجهاز وكفاءته ميدانيا آخذين بعين الاعتبار سياسات الصحة والسلامة والمعايير الدولية بهذا الخصوص ..مؤكدا أن الافراد الذين يتعاملون معه قد اجتازوا دورات متخصصة عملية وقانونية لتأهليهم لاستخدام الجهاز .

وقال إن جهاز التيزر يتميز بمرونته الشديدة والتدرج في استخدامه وقد أثبت فعالية كبيرة في التعامل مع مواقف صمم لأجلها كافية للسيطرة على الموقف وعلى أشخاص شكلوا خطورة على حياتهم وحياة افراد الشرطة والاخرين ويعد خيارا متقدما من بين الأجهزة والأسلحة التي يتسلح بها أفراد الدعم الأمني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوريات الدعم الأمني تستعين بتقنية التيزر لتعزيز الأمن دوريات الدعم الأمني تستعين بتقنية التيزر لتعزيز الأمن



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates