رسالة الإمارات في تعزيز الوسطية والاعتدال ومبادئ الدين الإسلامي
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

رسالة الإمارات في تعزيز الوسطية والاعتدال ومبادئ الدين الإسلامي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رسالة الإمارات في تعزيز الوسطية والاعتدال ومبادئ الدين الإسلامي

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي ـ صوت الإمارات

قالت نشرة " أخبار الساعة " إن تصريحات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال استقباله مساء أول من أمس في قصر البطين أصحاب الفضيلة العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة " حفظه الله " .. عبرت عن رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة العميقة لمواجهة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف الذي يقف وراءه من خلال العمل على تعزيز قيم الوسطية والتسامح والاعتدال .. موضحة أن سموه أكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع شقيقاتها من الدول العربية والإسلامية وعلماء الدين ماضية في إبراز ونشر وترسيخ قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحقيقية البعيدة كل البعد عن الغلو والتطرف والعنف تلك المبادئ التي تقوم على التسامح والعدل والسلام والعيش المشترك والاحترام المتبـادل.

وتحت عنوان " رسالة الإمارات في تعزيز الوسطية والاعتدال " أوضحت أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قدم تشخيصا دقيقا لواحدة من أهم القضايا التي تواجه العديد من الدول العربية والإسلامية في الآونة الأخيرة والمتمثلة في محاولة الجماعات المتطرفة اختطاف الدين الإسلامي الحنيف واحتكار الحديث باسمه وتوظيفه لخدمة أغراضها وأهدافها .. حينما أشار سموه إلى أن هذه الجماعات الإرهابية لا تمت إلى الإسلام بصلة وتتخذ من العنف والتعصب والقتل والدمار وسيلة لتحقيق مآربها وأهدافها الخفية في بث بذور الفرقة بين أبناء الأمة الإسلامية وتدمير بنيتها الإنسانية والاجتماعية والأمنية .. وطالب سموه الجميع ببذل مزيد من الجهود والتعاون من أجل تحقيق مقاصد الإسلام السامية.

وبينت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية - أن هذا يعكس حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تقديم الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف وتحريره من اختطاف المتطرفين له وتشويهه والإساءة إليه وتعويلها في أداء هذه المهمة على رجال الدين والوعاظ والأئمة لإبراز الإسلام في صورته النقية البعيدة عن الشطط والغلو والتعصب ونشر مبادئه وقيمه الإيجابية التي تعزز الأمن والاستقرار والتنمية في المجتمعات العربية والإسلامية.

وأضافت أنه في السياق ذاته شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان محاضرة بعنوان التصورات الخاطئة لدى الجماعات المتطرفة ألقاها فضيلة الدكتور الشيخ أسامة السيد الأزهري مستشار رئيس جمهورية مصر العربية في أول أمسية رمضانية ضمن سلسلة المحاضرات التي يستضيفها مجلس سموه بقصر البطين فندت الأفكار الهدامة التي تحاول هذه الجماعات إلصاقها بالدين الإسلامي الحنيف.

وأكدت أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحرص على تعزيز قيم الوسطية والاعتدال والتعايش باعتبارها تعبر عن العقيدة الإسلامية السمحة كما تتصدى في الوقت ذاته للأفكار المتطرفة التي تغذي التطرف والعنف وقد تبنت من أجل هذا العديد من المبادرات المهمة كمبادرة مجلس حكماء المسلمين الذي يتصدى لأصحاب الأيديولوجيات المتطرفة التي تعصف بالعالم الإسلامي .. فضلا عن إنشاء المركز الدولي للتميز لمكافحة التطرف العنيف " هداية " الذي يهدف إلى تنسيق الجهود مع المؤسسات المحلية والمنظمات الإقليمية والدولية من أجل بناء القدرات وتقديم برامج لمكافحة التطرف العنيف.

وقالت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الافتتاحي إنه في هذا السياق أيضا فإن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يركز في فعالياته الثقافية والفكرية في شهر رمضان من كل عام على كيفية تعزيز قيم الوسطية والاعتدال باعتبارها الأساس في التصدي للفكر المتطرف من خلال استضافة نخبة من المفكرين الإماراتيين والعرب لتسليط الضوء عليها من مختلف جوانبها .. مشيرة إلى أن المركز افتتح مساء أمس الثلاثاء برنامجه الثقافي الرمضاني لهذا العام بتنظيم الأمسية الرمضانية الأولى بعنوان : الوطن في الإسلام بين الشريعة ومزاعم المتطرفين والتي سلطت الضوء على واحدة من الأفكار الهدامة لهذه الجماعات المتطرفة تلك الخاصة بعدم الانتماء إلى الأوطان وعدم الاعتراف بالهوية الوطنية للدول وتجاهل سيادتها وخصوصياتها حيث دحضت الأمسية هذه المزاعم وأكدت أهمية الانتماء والولاء للأوطان باعتباره أحد الثوابت التي يؤكدها الدين الإسلامي الحنيف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رسالة الإمارات في تعزيز الوسطية والاعتدال ومبادئ الدين الإسلامي رسالة الإمارات في تعزيز الوسطية والاعتدال ومبادئ الدين الإسلامي



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates