مجلس الداخلية يوصي بتعزيز دور التوجيه الأسري في التصدي للمخدرات
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

مجلس الداخلية يوصي بتعزيز دور التوجيه الأسري في التصدي للمخدرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الداخلية يوصي بتعزيز دور التوجيه الأسري في التصدي للمخدرات

مجلس وزارة الداخلية الذي جرى تنظيمه بعنوان "المخدرات واستهداف الشباب "
أبوظبي - فهد الحوسني

أوصى المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، بتعزيز دور التوجيه الأسري، والرقابة العائلية على الشباب والمراهقين من الأبناء في المواجهة والتصدي لآفة المخدرات.

ودعا المجلس  الذي جرى تنظيمه بعنوان "المخدرات واستهداف الشباب  " إلى تعزيز جهود جميع المؤسسات المعنية بالدولة لإعداد برامج لتوعية الشباب من مخاطر المخدرات، وتوضيح  آثارها السلبية على الفرد والمجتمع.

وأوضح مدير مكتب ثقافة احترام القانون العقيد الدكتور صلاح عبيد الغول، أن آفة المخدرات تمثل  هاجساً  يؤرّق صفو جميع المجتمعات، لما تسببه من آثار سلبية ضارة في المجتمع والأفراد، إضافة إلى تأثيرها الصحي القاتل، بجانب تأثيراتها السلبية اقتصادياً واجتماعياً ونفسياً، الأمر الذي يعيق تقدم وتطور أي مجتمع يطمح في الرقي والرفاهية.

وأضاف أنه إدراكاً من الجهات المعنية بمكافحة المخدرات بالدولة، تم حشد الجهود والطاقات لكافحة هذه الآفة المجتمعية، منوها بأهمية  تعزيز التعاون بين مختلف الجهات وأفراد المجتمع، لتوحيد وتعزيز جميع الجهود لمكافحة هذه الآفة.

ودعا العقيد الغول إلى تعزيز الوعي بمخاطر المخدرات لدى مختلف الفئات المجتمعية مؤكداً  دورها  الحيوي و الإيجابي في التصدّي للمخدرات، لاسيما  من خلال الحملات المتخصصة بحماية الأسرة من الوقوع في براثن المخدرات والسموم المختلفة.

و أعتبر رئيس قسم مكافحة المخدرات بإدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي العقيد سلطان صوايح الدرمكي، الهدف الرئيسي لتجار ومروجيّ المخدرات عالمياً، هو كسب الأموال بطرق غير مشروعة، والقضاء على الشباب والمراهقين، باعتبارهم عماد كل أمة، وساعدها القوي.

و ذكر مدير إدارة التوعية في الإدارة العامة للمخدرات بشرطة دبي المقدم الدكتور جمعة الشامسي، أنه من بين أهم أهداف تجار السموم المخدرة، استدراج الشباب للوقوع في براثن الإدمان، وجني الثروات الطائلة بأساليب رخيصة، مشيراً إلى أن غياب التوجيه الأسري والرقابة العائلية من الأسباب الرئيسية في تورّط تعاطي الشباب للمخدرات.

أما مدير فرع التوعية بقسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي الرائد محمد المنصوري، فدعا الأسرة إلى تكثيف الرقابة على الأبناء حرصاً على سلامتهم من الوقوع في عالم الإدمان.

وقال رئيس قسم الطب النفسي في المركز الوطني للتأهيل الدكتور أحمد يوسف، في مداخلته إن بعض المدمنين يترددون في التوجه للعلاج والتأهيل، خوفا من معرفة المجتمع بإدمانهم، مشيراً  إلى اعتماد  المركز لمبدأ سرية العلاج من الإدمان   لأنها تمثل  قيمه لتحفيز طلب العلاج .

واختتم مجلس وزارة الداخلية التوعوي، بمداخلة لمستضيف المجلس المواطن سعيد محمد خلف الرميثي مشيداً  بالمبادرة الحضارية لوزارة الداخلية، المتمثلة في مجالس التوعية، والتي تتيح تعزيز العلاقات المجتمعية بين المؤسسات المجتمعية والأسر، وتعزز الوعي لديهم وتطرح وتناقش وجهات النظر المختلفة.

وقال الرميثي، إن القيادة الشرطية في الدولة، تبذل قصارى جهدها وتسخّر كل الإمكانات للحفاظ على أمن واستقرار المجتمع، مشيراً  إلى أن آفة المخدرات لا تقتصر على دولة بعينها أو مجتمع بعينه، وانما  تنخر في  أجساد المجتمعات عالمياً  ، لذلك وجب تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية في مكافحة المخدرات والتصدي لها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الداخلية يوصي بتعزيز دور التوجيه الأسري في التصدي للمخدرات مجلس الداخلية يوصي بتعزيز دور التوجيه الأسري في التصدي للمخدرات



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 15:08 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإطلالات بالجينز الواسع للفتاة المحجبة

GMT 01:27 2014 الإثنين ,15 كانون الأول / ديسمبر

سلافة معمار تبحث عن أعمال فنية مشرفة وتشترط التميز

GMT 13:17 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الأردنية أول جامعة شرق أوسطية تتعاون مع ميريلاند

GMT 06:05 2013 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

جورج البهجوري وعمر النجدي في معرض جماعة الفن المصري

GMT 05:09 2013 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

العشرة الأوائل وسط الجامعات الأميركية

GMT 17:46 2017 الأربعاء ,02 آب / أغسطس

"رينو كوليوس" رباعية الدفع تحمل شعار القوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates