تعرف كيف تنصت للرأي الاخر لتتجنب مشاكل كبيرة
آخر تحديث 11:49:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

تعرف كيف تنصت للرأي الاخر لتتجنب مشاكل كبيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف كيف تنصت للرأي الاخر لتتجنب مشاكل كبيرة

المشاكل بين الازواج
القاهرة- شيماء مكاوي

يحدث الكثير من المشاكل نتيجة عدم امتلاك  مهارة الإنصات والإصغاء الجيّد للآخرين، وأحياناً كثيرة تقع مشاكل كثيرة بين الأزواج، والأصدقاء وحتى أفراد الأسرة الواحدة، نتيجة غياب هذه المهارة أو عدم الالتزام بقواعدها وأصولها. علماً أن عدم الالتزام باتيكيت الإنصات غالباً ما يؤدي الى إساءة فهم العديد من المواضيع ما يؤدي، في نهاية المطاف، الى خلافات كبيرة.

 ومن الضروري إظهار الإصغاء الكامل من خلال النظر المباشر الى الشخص الذي يُحدثك أو بحركة مشجعة من رأسك، أو بإشارة من يدك. ويجب إبداء ملاحظات مؤيدة من خلال كلمة تحثه على متابعة الحديث مثل "حقاً.. صحيح.. أتفق أو لا أتفق معك.." أو بطرح بعض الأسئلة تؤكد على الاصغاء، والتشديد على ضرورة تكرار بعض النقاط البارزة من الحديث.

ومن الضروريّ عدم طرح أسئلة تمت الإجابة عنها في سياق الحديث، لأن ذلك يدل على عدم المتابعة، ويستحسن ترك تعليقاتك الى ما بعد انتهاء المتحدث من موضوعه. مع عدم المقاطعة كثيراً وضرورة التحلّي بالصبر،  وتجنّب تصنيف المتحدث وإطلاق الأحكام القطعية قبل انتهاء الحديث.

ومن المهم  الابتعاد عن التحيّز لأفكارك، إذا كانت تتعارض مع ما تسمعه وعلى المرأة ألا تعطي متحدثها  انطباعاً أنها  تريد منه أن ينتهي من حديثه بأسرع وقت ممكن، بل أن تكون  صبورة معه بشكل طبيعي".

مع أهمية عدم مفارقة الابتسامة شفاهها أثناء استماعها ، إلاّ إذا تحدث الآخر عن شيء مأسوي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف كيف تنصت للرأي الاخر لتتجنب مشاكل كبيرة تعرف كيف تنصت للرأي الاخر لتتجنب مشاكل كبيرة



GMT 02:54 2016 السبت ,19 آذار/ مارس

أسس وقواعد تقديم الهدايا

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates