قواعد إتيكيت مهمة لتحديد علاقة الحماة وزوجة الابن
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

قواعد إتيكيت مهمة لتحديد علاقة الحماة وزوجة الابن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قواعد إتيكيت مهمة لتحديد علاقة الحماة وزوجة الابن

علاقة الحماة وزوجة الابن
القاهرة / شيماء مكاوي

 هناك العديد من القواعد التي يجب أن تحكم علاقة الحماة بالكنَّة، أو زوجة الابن، لأنَّه في حال بناء هذه العلاقة من البداية بطريقة سليمة، فهو سيؤدِّي إلى اكتساب المرأة عائلة ثانية، ولو أنَّ التواصل بين الطرفين قد يصعب ربما بسبب الغيرة أو قلَّة المعرفة، أو سوء تقدير الأصغر للأكبر سنًّا.

-  في العلاقات كافَّة، سواء المهنيَّة أو العائليَّة أو الاجتماعيَّة، تعود الأفضليَّة للشخص الأقدم. مثلًا: يترتَّب على القادم إلى أي مجلس، أن يُبادر إلى إلقاء التحيَّة على الجالسين، الأمر الذي ينطبق على الـ"اتيكيت" بين الحماة وزوجة الابن.

-  الاحترام يجب أن يكون متبادلًا بين الطرفين، مع الإشارة إلى أنه يترتَّب على زوجة الابن احترام قوانين العائلة الجديدة القادمة إليها.

-  التواصل يُمثِّل الطريق الأسهل لحلِّ أي مشكلة. علمًا بأنَّ للكلمة قدرة على بناء أو تدمير أي علاقة. وفي حال اللغط بين الحماة وزوجة الابن، يجب الحرص على عدم إدخال الزوج في المسألة، حتى لا يكون طرفًا، نظرًا إلى أنَّ قراره سيؤثِّر في علاقات الأطراف الثلاثة.

-  في حال السكن في بيت الحماة، لا يحقُّ للكنَّة تغيير قواعد البيت، بل يجب أن تحرص على أن تكون ضيفة مقيمة خفيفة. والقرارات في أمور البيت تعود للحماة، التي يمكن أن تضع في تصرُّف زوجة الابن أمورًا عدة.

-  في حال السكن في بيت مستقل، يمكن الردُّ على تدخلات الحماة في ديكور البيت مثلًا، باحترام، من خلال إبداء الإعجاب برأيها من دون تطبيقه مع تبرير أنَّه لا يليق في المساحة.

-  من الضروري رسم الخطوط العريضة منذ بداية الزواج، إذ لا يُحبَّذ الإكثار من الطلبات الموجَّهة إلى الحماة، ولاسيَّما طهو وجبة مُعيَّنة، أو مراقبة الأولاد.

-  في شأن زيارات الحماة المفاجئة، يمكن أن تطلب زوجة الابن منها إعطاءها خبرًا مسبَّقًا لتكون في البيت.

-  بالنسبة لتربية الأولاد، يجب التذكُّر دائمًا أنّ الحماة هي التي ربّت الزوج الذي أُغرمت فيه زوجة الابن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قواعد إتيكيت مهمة لتحديد علاقة الحماة وزوجة الابن قواعد إتيكيت مهمة لتحديد علاقة الحماة وزوجة الابن



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates