تعرفي على إتيكيت الإنترنت وكل ما هو مسموح وممنوع
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

تعرفي على إتيكيت الإنترنت وكل ما هو مسموح وممنوع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرفي على إتيكيت الإنترنت وكل ما هو مسموح وممنوع

اتيكيت الانترنت
القاهرة - صوت الامارات

    نخبرك اليوم عن اتيكيت الانترنت وكل ما هو مسموح وممنوع ولعل هذا النوع من الاتيكيت هو اكثر ما نحن بأمس الحاجة اليه، لاننا نمضي غالبية ساعات نهارنا على الانترنت. وقد سبق لنا ان اخبرناك عن اصول اللياقة الاجتماعية في مختلف المجالات، مثل اتيكيت الزيارة لاول مرة و اتيكيت الكلام مع الناس.

    هناك الكثير من القواعد الخاصة بكل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي ، ولكننا اليوم سنخبرك عن بعض النصائح بشكل عام، التي يمكن اتباعها على مختلف انواعها.


    كيفية التصرف حين تكون مستخدما الانترنت

    لا شيء أكثر إزعاجا من محاولة إجراء محادثة مع شخص منشغل بالهاتف أو الكمبيوتر. إذا كان هناك شخص ما في الغرفة معك، توقف عما تفعله وانظر إليه. ولا ترد على هاتفك الخلوي إلا إذا أخبرت الطرف الآخر أنك ستتصل به مرة أخرى. إذا كنت تتوقع مكالمة أو بريدًا إلكترونيًا مهمًا ، فأخبر الشخص الذي تعرفه مقدمًا واعتذر عن تلقي المكالمة.

    امور ممنوع ان تقولها على الانترنت

    تشهير بالأسماء أو الشتم أو التعبير عن آراء مسيئة بشكل متعمد او اي حديث جارح، فاذا كنت لا تستطيع قول ما تريد للشخص المعني وجها لوجه، ونجد في ذلك اذية ووقاحة، لا تستعمل الانترنت لهذا الغرض. اطلعي هنا على فوائد الانترنت واضراره

    الابتعاد عن تكبير الاحرف

    حين تكتب امرا ما لاي شخص، تجنب ان تكتب الاحرف الكبيرة او استعمال مفتاح caps lock، حيث يُنظر إلى النص بحروف كبيرة عمومًا على أنه صراخ. والافضل دوما استخدام العبارات المهذبة مثل شكرا ومن فضلك، كما هي الحال في الحياة اليومية، وكل ما تقتضي به اللباقة.

    عدم مشاركة كل تفاصيل الحياة اليومية عبر الانترنت

    من المهم جدا ان تعرف ان مشاركة كل تفاصيل الحياة على مواقع التواصل الاجتماعي والمبالغة في ذلك، يبعد الناس عنك، لانهم يشعرون بالملل ويعتبرون انها امور شخصية لا داع لوضعها امام اعينهم في كل لحظة.

    احترام خصوصية الناس

    اذا كنت تريدين نشر اي صورة لاي شخص من الضروري سؤاله اذا كان يسمح لك بذلك، خصوصا اذا كان هناك علاقة عادية تجمعك بهم، اي انهم ليسوا من اصدقائك المقربين.

    ختاما اطلعي على المزيد من التفاصيل حول احترام خصوصية الآخرين

قد يهمك أيضا:

اتيكيت تقديم العيدية بين المخطوبين و الزيارات العائلية

 

تعرفي على "إتيكيت" تناول الطعام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على إتيكيت الإنترنت وكل ما هو مسموح وممنوع تعرفي على إتيكيت الإنترنت وكل ما هو مسموح وممنوع



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates