إتيكيت المحادثة على طاولة الطعام
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

إتيكيت المحادثة على طاولة الطعام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إتيكيت المحادثة على طاولة الطعام

إتيكيت المحادثة على طاولة الطعام
دبي – صوت الإمارات

لعل من طقوس الالتفاف حول المائدة، كعائلة أو أصدقاء أو أحبّاء، الحديث حول أمور شتى، يومية وعائلية ووجدانية وأخرى مضحكة. 
 
فيما يلي بعض أصول الإتيكيت واللياقة للمحادثة على طاولة الطعام:
 
- تطرّقي لمواضيع مفرحة، لا تتسبّب بالألم النفسي أو البكاء أو الضيق. لا تتطرّقي لسيرة الموت والجرائم والحروب والأمراض والعدوى وما إلى ذلك من أحاديث غير لطيفة ومسبّبة للتوتر.
 
- اختاري موضوعات خفيفة وجميلة من قبيل الحديث عن الطعام أو السياحة أو الموسيقى أو الموضة. لا تفرطي أيضاً في اختيار الأحاديث الكوميدية أو الطرائف التي تسبّب القهقهة؛ مخافة أن ينشغل البعض بالضحك أو يتعثر المضغ لدى أحدهم أثناء الضحك.
 
- راعي ألاّ يكون فمكِ ممتلئاً بالطعام فيما أنتِ تتحدثين أثناء تناول وجبتكِ. احرصي على الانتهاء من اللقمة قبل بدء الحديث، وامسحي أطراف فمكِ قبل هذا.
 
- راعي أن تكون نبرة صوتكِ غير مزعجة لمن حولك. تحدثي بنبرة معقولة، وتجنبي الأحاديث المتشنجة، ليس من حيث المحتوى فحسب، بل وطريقة الطرح أيضاً.
 
- تجنبي تحريك اليدين والإتيان بالإشارات الجسدية الانفعالية أثناء حديثكِ على طاولة الطعام. اجعلي حديثكِ رائقاً لأقصى درجة ممكنة، وقلّلي من التشنج بقدر المستطاع.
 
- لا تفتحي أحاديثاً على طاولة الطعام منذ البداية، أي والبقية مازالوا لم يجلسوا على كراسيهم بعد، أو عند الانشغال بتقسيم حصص الطعام على الآخرين أو عند كحة أحدهم وتعثره في المضغ. 
 
- لا تكوني عدوانية في حديثكِ، أي لا تجعلي مائدة الطعام ميداناً لشتم آخرين حتى لو لم يكونوا متواجدين. تجنبي أي حديث سلبي من هذا القبيل، وتذكّري كذلك أن طاولة الطعام ليست مكاناً مثالياً للنميمة وتناقل الأخبار؛ ذلك أنكِ قد تثيرين حفيظة البعض، وهو ما يتعارض وفكرة اقتسام أوقات لطيفة مع الغير.
 
- إن حدث ولم يرُق لكِ حديث ما، فإياك والحدة في ردة فعلكِ، أو محاولة إسكات الآخرين بغصب أو حتى ترك مائدة الطعام. أكملي وجبتكِ كأنما لا تسمعين شيئاً، وإن كان لا بد من إيقاف الأمر من قبلكِ، فقولي بلطف "ما رأيكم لو أجّلنا هذا الحديث لِما بعد تناول الطعام؟".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إتيكيت المحادثة على طاولة الطعام إتيكيت المحادثة على طاولة الطعام



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates