أهم قواعد اتيكيت الطعام بحسب كل بلد في العالم
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

أهم قواعد اتيكيت الطعام بحسب كل بلد في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم قواعد اتيكيت الطعام بحسب كل بلد في العالم

أهم قواعد اتيكيت الطعام بحسب كل بلد في العالم
دبي صوت الامارات

باختلاف حضاراتها وعاداتها وتقاليدها، تختلف في البلدان بعضها ببعض قواعد الاتيكيت التي سنتناول منها بروتوكول الطعام. ففي حين أنّها تجتمع حول الشوكة في اليمين والسكين في اليسار، عدم التحدّث قبل بلع الطعام والامتناع عن لمسة الأطباق في اليدّ تتميّز عن بعضها بهذه القوانين الخاصّة.

 

- البرتغال: امتنعي عن السؤال عن الملح والبهار وأنت على مائدة الطعام في البرتغال لأنّ ذلك يعتبر إهانة مباشرة للشيف الذي حضّر المأكولات، إذ يُفترض أنّه يعرف تحديداً ما هي الكمية التي سيحتاجها هذا الطبق من البهارات والتوابل!

- فرنسا: باريس عاصمة الأناقة واللياقة في العالم لا بدّ أنّها تتميّز عن سواها ببعض القواعد التي تقدّسها ولا تقبل المفاوضة بشأنها. على المائدة الفرنسية إيّاك أن تتحدّثي عن الماديات أو عن تكلفة الوليمة أو عن احتمال تقسيم الفاتورة فهذا غير وارد ويعتبر غير لائقاً! من جهة أخرى، احرصي دائماً على وضع يديك على المائدة وليس تحتها لأنّك قد تتلقّين ملاحظة من باريسية أصيلة، وتذكّري أن تقتطعي من رغيف الخبز بيدك قبل تناوله لأنّ القضم المباشر يعتبر تصرّفاً لا أخلاقياً!

5 أمور لن تنسيها في باريس

- ألمانيا: بصورة عامّة إنّ المائدة الألمانية تعطي القيمة الأكبر للمضيف على رغم اهتمامها الكبير بضيوفها. ولكن، إن صدفت وتناولت العشاء في منزل ألماني إيّاك أن تجلسي من دون أن يشير اليك المضيفون بذلك مع تحديدهم لمقعدك، من جهة أخرى حتّى حين تجلسين هذا لا يعني أن تباشري بالأكل قبل أن تتلقّي الاشارة أيضاً.

- اثيوبيا: لا تستغربي أبداً إن لم تتلقّي طبقاً خاصاً بك وأنت تتناولين الطعام في أثيوبيا لأنّ الاتيكيت الخاصّة بهذا البلد تسمح بمشاركة الأطباق والتناول منها مباشرةً، كما أنّ كل أطباق اللحوم ستأتي في النهاية.

- المكسيك: من المعروف كم أنّ الشعب المكسيكي يتّصف بالودّ والمرح، فمن أهمّ قواعد اتيكيت الطعام لديهم، هو قول كلمة" provecho" حين تلتقي عينيّ شخصين على المائدة ببعضها، وهي تعني "صحّة وهنا" كما نقولها باللغة العربية!

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم قواعد اتيكيت الطعام بحسب كل بلد في العالم أهم قواعد اتيكيت الطعام بحسب كل بلد في العالم



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates