الاتيكيت الخاصة بتناول الخرشوف
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الاتيكيت الخاصة بتناول الخرشوف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتيكيت الخاصة بتناول الخرشوف

الاتيكيت الخاصة بتناول الخرشوف
دبي صوت الامارات

باعتراف الاتيكيت، فإنّ من أصعب الأطعمة وأكثرها ارباكاً لك خلال تناولها هو الخرشوف أو الأرضي شوكة، تلك الخضار اللذيذة التي توضع على المائدة في إطار المازات العربية الشهية. لا تقاوميها، أو تحرمي نفسك من تذوّقها، لأنّ ياسمينة ستزوّدك بهذه القواعد التي تضمن لك أكل الخرشوف بأعلى درجات اللياقة والاتقان!

 

- أولاً ومن حيث طريقة التقديم، فبحسب آداب المائدة يجب أن يقّدم الخرشوف بواحدة من الطرق التالية: في طبق واسع وكبير يمكنك وضع الوريقات على جوانبه الانتهاء منها، في طبق مدوّر كطبق الحساء موضوع أصلاً على صحن واسع للقشر، أو في طبق صغير يرافقه بصورة ضرورية طبق صغير منفصل عنه ولكن الى جانبه. لست مضطرة أبداً لوضع قشور الخرشوف كبيرة الحجم في طبقك أو في منفضة المكسرات لأنّها أصلاً صغيرة الحجم.

- ثانياً، ولأنّ الخرشوف قد يقدّم أحياناً مع صلصة منفصلة عنه، عليك باستخدام الملعقة لوضع القليل منها في طبقك الخاص لتضيفيها الى ورقة الخرشوف متى نزعتها. ابعدي كلياً عن التغميس في زبدية الصلصة.

- إنزعي ورقة ورقة من الخرشوف في كلّ مرة وليس أكثر، لأنّ ذلك منافٍ للاتيكيت. وبحسب القواعد والأصول تُحسب حبّة الأرضي شوكة على المائدة الواحدة لكل شخصين.

 

- إجمعي ورقات الخرشوف فوق بعضها البعض، في شكل أفقي أو عمودي، احرصي على ألا تتبعثر لأنّها تصبح منظراً مقرفاً غير محبب على النظر.

- بعد الانتهاء من ورق الأرضي شوكة، تصلين الى "القلب"، وهو الجزء الألذّ. انزعي الشوك منه بيدك، حاولي أن تفعلي ذلك من المرّة الأولى، من ثمّ قطعيه بالشوكة والسكين.

- ولأنّ الخرشوف يعتبر من الـFinger food، أو الأطعمة التي تؤكل باليد، من المحبّذ أن تقدّم المضيفة للموجودين على المائدة المحارم المعقّمة لينظّفوا أيديهم ويكملوا الجلسة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتيكيت الخاصة بتناول الخرشوف الاتيكيت الخاصة بتناول الخرشوف



GMT 02:54 2020 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت تناول صنوف الطعام

GMT 07:34 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

اتيكيت تناول الإفطار في المطاعم

GMT 04:14 2019 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

فن الاتيكيت في التعامل مع الآخرين

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates