قواعد الإتيكيت والبروتوكول في الحفلات
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

قواعد الإتيكيت والبروتوكول في الحفلات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قواعد الإتيكيت والبروتوكول في الحفلات

قواعد الإتيكيت في موسم الأعياد
القاهره- صوت الإمارات

مع حلول موسم الأعياد، تكثر الدعوات إلى الحفلات والتجمعات حيث يلتقي الأفراد ببعضهم البعض، سواء كانوا أصدقاء أو غرباء. وفي هذا الإطار، يقدّم قواعد الإتيكيت والبروتوكول في الحفلات، مع الالتزام طبعًا في مبادئ الوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.

يترتب على الضيف أن يكون شخصًا شفافًا وخفيف الظل.

• من آداب البقاء في الحفلة أن يحدد الضيف موعد المغادرة الذي يكون عادة بعد ساعة من تناول الطعام، إذ من غير اللائق الأكل، ثم المغادرة مباشرة.
• عند المغادرة، لا يجب الإطالة في تقديم كلمات الشكر على الدعوة إلى المضيفين أو إرهاقهم بالوقوف طويلًا عند باب المنزل، بل يستحسن أيضًا إلقاء تحية الوداع على الموجودين وتوجيه الشكر المباشر لأصحاب المنزل.
• يجب الالتزام بنوع اللباس المذكور على الدعوة. أمَّا إذا لم يُحدَّد نوع اللباس، فمن المفضَّل أن يحضر المدعو، مرتديًا اللباس المحتشم، مع الابتعاد عن الأزياء اللافتة للأنظار أو تلك المبتذلة، لأنَّ احترام الشكل ينبثق من احترام الذات. وفي هذا الإطار، يجدر بالمراة المدعوة ألَّا تُغالي في وضع المجوهرات.
• يجدر الإمساك بالمشروب باليد اليسرى، لتبقى اليد اليمنى جاهزةً للمصافحة.
• إن مدَّة استقبال المدعويِّن إلى المناسبة لا يجب أن تتجاوز نصف الساعة.• يجب الإنضمام إلى البوفيه المفتوح، فور الدعوة إليه، احترامًا للداعين، مع الالتزام بالدور عند الوقوف في الصفّ، وتجنّب الدخول بين الواقفين؛ فمن المعيب تجاوز من يكون أمامك، أو اختراق الصفّ، أو المشي في الاتجاه المعاكس.
• من المحبذ إلقاء التحية على من تلتقين به، من دون إطالة الأحاديث الجانبيّة، كي لا تُعيقي حركة الصفّ. ومن الضروري تجنُّب ملء الطبق بأكمله، كما اختيار أنواع الأطعمة سهلة اتناول. ولا يجب ملء الطبق سوى بالأطعمة، التي ستؤكل.

قد يهمك أيضًا:

نقدم لك أجمل التنسيقات لإطلالة لافتة في موسم الأعياد

أصول وقواعد زيارة أماكن العبادة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قواعد الإتيكيت والبروتوكول في الحفلات قواعد الإتيكيت والبروتوكول في الحفلات



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates