تعرفي على إتيكيت تقديم القهوة للضيوف
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

تعرفي على إتيكيت تقديم القهوة للضيوف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرفي على إتيكيت تقديم القهوة للضيوف

إتيكيت تقديم القهوة
القاهرة - صوت الامارات

من العادات المتبعة لدينا عند استقبال الضيوف هو تقديم القهوة، ولهذا النوع من الضيافة اتيكيت خاص يجب اتباعه لتكريم الضيوف وتقديمها بالطريقة الصحيحة. لذا خصص لك هذا الموضوع اليوم ليطلعك من خلاله على ابرز القواعد المرتبطة باتيكيت تقديم القهوة.
ما هي قواعد اتيكيت تقديم القهوة؟
- في البداية، تقديم القهوة يبدأ منذ لحظة تجهيزها في المطبخ وقبل ايصالها الى الضيوف في غرفة المعيشة، حيث تضعينها في صينية انيقة، وترفقينها بكل ما هو ضروري، كالملاعق والسكر والفناجين والحليب في حال كان أحد الضيوف يفضل اضافة القليل منه الى القهوة.
 - عند الوصول الى غرفة المعيشة، يجب عليك وضع الصينية على الطاولة في وسط الغرفة، ومن ثم سكبها في الفناجين على عدد الضيوف الحاضرين. واحرصي على أن تضعي أمام كل شخص منهم طاولة صغيرة لتتمكني من وضع الفنجان عليها فتسهلين بذلك على الضيف تناول قهوته بهدوء.
- اضافة السكر والحليب وما الى ذلك، يكون تبعاً لرغبة الضيف بعد سؤاله عما يريده، ويفضل ان يقوم بنفسه بهذه المهمة، فيضع الكمية التي يريد ويحركها على طريقته الخاصة. ولا تنسي أن تقدمي فنجان القهوة مع الصحن المخصص له، ليتمكن الضيف من حمله بطريقة صحيحة خصوصاً أن القهوة ساخنة.
- وعند تقديم القهوة يجب التنبه الى البدء بالنساء أولا، وكبار السن، ومن ثم الرجال والشباب، فهذه الطريقة دليل على احترام اتيكيت الضيافة، ويجب ان يكون الاتجاه من اليمين الى اليسار احتراماً لحضور الضيوف وطريقة جلوسهم في الغرفة.
- كما ان من قواعد تقديم القهوة هو ارفاقها ببعض الحلويات البسيطة كالبسكويت السادة او البيتي فور أو الكيك العادي، ومن المفضل تقديم كوب من الماء الى جانبها وتركها على الطاولة بجوار الضيف، بالاضافة الى المحارم النظيفة.


قد يهمك ايضا :

أخطاء إتيكيت شائعة قد تفسد زفافك احذريها

كيف تعلمين طفلكِ الإتيكيت تدريجياً؟

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على إتيكيت تقديم القهوة للضيوف تعرفي على إتيكيت تقديم القهوة للضيوف



GMT 01:51 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

إتيكيت عدم المصافحة بسبب كورونا

GMT 02:50 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد أساسية هامة في الإتيكيت

GMT 23:14 2020 الأربعاء ,30 أيلول / سبتمبر

فن الإتيكيت في مجتمعاتنا العربية

GMT 06:40 2020 الثلاثاء ,22 أيلول / سبتمبر

إتيكيت ليلة الدخلة

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates