نصائح لتكوين انطباع جيد في غضون الثلاثين ثانية الأولى من لقائك بشخص ما
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

نصائح لتكوين انطباع جيد في غضون الثلاثين ثانية الأولى من لقائك بشخص ما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح لتكوين انطباع جيد في غضون الثلاثين ثانية الأولى من لقائك بشخص ما

اتيكيت المصافحة
القاهرة - صوت الإمارات

أنه في غضون الثلاثين ثانية الأولى من لقائك بشخص ما، فإنه يُكوّن رأيًا عنك، سواء إيجابيّ أو سلبيّ، ولكن يمكننا السيطرة على هذا الرأي بإدارة تصرفاتنا، وتكوين انطباع أوَّل جيِّد لدى الآخرين.

اتيكيت المصافحة

المصافحة الجيِّدة مفتاح لتكوين انطباع جيِّد لدى الآخرين، على الصعيدين المهني والاجتماعي، ولكن يجب عدم المبالغة في الترحيب بالآخرين، خصوصًا وأنهم غرباء؛ حتَّى لا يبدو المرء غريب أطوار. ويقضي اتيكيت المصافحة بـ:

• أثناء المصافحة، وأنت خلف مكتب، سواء كنت ترحِّب بزبون أو أحد الوالدين، أو زميلك، فيجب أن تتقدَّم من مكتبك لمصافحة يده قبل العودة إلى مقعدك.

• يجب عليك النهوض عند المصافحة، فمن غير اللائق أن تجلس خلال المصافحة، وبغضّ النظر عن جنسك، يُفضَّل دائمًا الوقوف عند السلام.

•  عند التحدُّث مع الآخر، يجب نزع زوجي النظَّارات الشمسية حيث أنَّ الاتصال بالعين هام جدًّا.

من جهةٍ ثانيةٍ، تذكر خبير الاتيكيت أنّ من الأخطاء التي يرتكبها البعض عند مقابلة أشخاص جُدد، الانشغال بالهواتف من جرَّاء إدماننا عليها. علمًا أنَّه يجب تأجيل المكالمات (ما لم تكن مُلحَّة)، عندما نقابل أشخاصًا للمرَّة الأولى. وتُبيِّن الخبيرة أنَّ ثمة وقاحة في التوقف عن الحديث والانتظار حتَّى يصمت رنين الجوَّال، لذا يُفضَّل تحويل الهاتف إلى صامت.

أمَّا في حال نسيانك اسم شخص ما، وهذه من المشكلات التي يقع فيها كثيرون، فلا تخشَ شيئًا، حيث يمكنك التعبير بطريقة لائقة، بحيث تُشعِر الطرف الآخر أنك تتذكره، ولكن لا يحضرك اسمه. مثلًا: يمكن أن تقول: "آسف لأنِّي أذكر اسم عائلتك، ولكن لم أحصل على اسمك"، أو "ولكن لا يحضرني اسمك الأول، أتمنى أن تُذكّرني به".

نقاط أساسيَّة في الاتيكيت

* نقاط أساسية في الاتيكيت، يجب تذكّرها لتكوين انطباع أول جيد، وهي:

• ركِّز على مظهرك واتزان جسمك، وابتسم.

• احفظ على اتصال جيد بالعين (من 60% إلى 70% من الوقت).

• تحدَّث مع الآخرين بثقة.

• استهلّ التفاعل بمصافحة جيِّدة.

• كن مُتحدِّثًا لبقًا، وحافظ على التركيز على الشخص الآخر لجعله يشعر بالتقدير.

• قدِّم نفسك بوضوح.

• اعطي الآخر سببًا لتذكُّرك.

قد يهمك أيضًا  :

أمور عدة يجب مراعاتها عند التعاطي مع مريضة سرطان الثدي

إليكِ "اتيكيت" التعارف على الأشخاص للمرة الأولى

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لتكوين انطباع جيد في غضون الثلاثين ثانية الأولى من لقائك بشخص ما نصائح لتكوين انطباع جيد في غضون الثلاثين ثانية الأولى من لقائك بشخص ما



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates