طرق  إتيكيت المطاعم
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

طرق إتيكيت المطاعم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرق  إتيكيت المطاعم

إتيكيت المطاعم
القاهرة - صوت الامارات

يلجأ الكثيرون إلى المطاعم لتناول وجبات طعام شهية برفقة الأصدقاء أو أفراد الأسرة، لكن هذا لا يعني أن بإمكانهم التصرف بحرية كما لو كانوا يجلسون في منازلهم.وتقول جودي سميث، الخبيرة في الإيتيكيت، إن «تناول الطعام هو الضرورة البيولوجية الوحيدة التي نؤديها أحيانًا في إطار اجتماعي، علينا أن نأكل لنبقى على قيد الحياة، لكن من المفترض أن نفعل بطريقة تعزز تجربة تناول الطعام للضيوف الآخرين».وتحدثت سميث ومجموعة من خبراء الإيتيكيت، عن مجموعة من الأخطاء والعادات السلبية التي يقع فيها الكثيرون، وتشكل كابوسًا للآخرين بحسب صحيفة «هافنغتون بوست» الأمريكية:

الحديث على الهاتف
إذا تلقيت مكالمة هاتفية أثناء تناول الطعام في أحد المطاعم، فمن الأفضل الخروج إلى الخارج أو التوجه إلى الحمام لاستقبال المكالمة. وقالت باتريشيا روسي، الخبيرة في مجال الإيتيكيت «لا يحتاج الناس إلى سماع قصص حياتك وعملك أثناء تناول الطعام».وإلى جانب المكالمات الهاتفية، هناك قاعدة ذهبية تتمثل في إبقاء جهازك المحمول بعيدًا عن الأنظار، وإما في وضع السكون أو وضع الطائرة أو إيقافه تمامًا أثناء تناول الطعام في أحد المطاعم.

التلويح لنادل المطعم
لا يجب أبدًا أن تشير بأصابعك إلى النادل أو تلوح بذراعيك بوقاحة، وتقول روسي «كل ما عليك فعله هو التواصل بعينيك أو بابتسامة وإيماءة خفيفة، والقاعدة التي يجب أن تتبعها هنا تنص على أن تتعامل مع النادل كما تحب أن يتعامل معك الآخرون لو كنت تعمل نادلا».

الضجيج
من المقبول إجراء محادثة رائعة وممتعة إذا كنت تتناول الطعام ضمن مجموعة من الأشخاص، لكن يجب أن تكون على دراية بوجود أشخاص آخرين في المطعم.وتؤكد روسي على ضرورة مراعاة الأجواء التي يفرضها المطعم، ففي المطاعم التي تشغل فيها موسيقى صاخبة، فلا بأس أن ترفع صوتك ليسمعك الآخرون، لكن في المطاعم الهادئة فهذا غير مقبول على الإطلاق.

عدم مراقبة الأطفال
لا شك أن وجود الأطفال في أي مكان يمكن أن يتسبب ببعض الفوضى والإزعاج، وخاصة إذا تم إهمالهم من قبل الأهل، وتركوا يتصرفون كما يحلوا لهم.ومن الضروري أن يحرص الآباء والأمهات على ضبط سلوك أطفالهم وتعليمهم آداب السلوك الصحيحة قبل الذهاب إلى المطعم.

تصرفات منفرة
عند الجلوس على مائدة الطعام في المطعم، لن يكون أي شخص سعيدًا بالتأكيد، فيما لو راح أحد الجالسين إلى الطاولة المجاورة يعطس أو يسعل بصوت مرتفع، أو راح ينظف أنفه على المائدة، كما يجب تجنب الكلام مع مضغ الطعام في نفس الوقت.

تذوق الطعام دون إذن
لا تحاول تذوق الطعام من طبق شخص يجلس معك إلى المائدة، وإذا فعلت ذلك بعد استئدانه، فتجنب استخدام ملعقة أو شوكة سبق ووضعتها في فمك.وضع القدمين على الكرسيحتى لو كان المكان يتمتع بأجواء ودية غير رسمية، فمن الوقاحة رفع القدمين ووضعهما على الطاولة أو الكرسي، فالآخرون لا يرغبون برؤية أقدامك وهم يتناولون طعامهم.

المبالغة بوضع العطور
عند تناول الطعام في الأماكن العامة، من الضروري مراعاة مشاعر الآخرين، ويجب أن تضع في الاعتبار أن روائح العطر يمكن أن تؤثر على تجربة الطعام لباقي زبائن المطعم.
توقع ضيفك أن يدفع الفاتورةالقاعدة العامة تقول إنك إذا دعوت شخصًا ما إلى المطعم، فأنت من يجب أن يدفع الفاتورة، أما إذا كنت تتناول طعامك برفقة صديق دون دعوة أحدكما للآخر، فمن المناسب أن يتم اقتسام المبلغ بالتساوي بينكما.


قد يهمك ايضا :

تعرّف على أهم قواعد إتيكيت المطاعم لتجنّب الإحراج

إليكَ ثمانية من أجمل ديكورات المطاعم في العالم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق  إتيكيت المطاعم طرق  إتيكيت المطاعم



GMT 01:51 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

إتيكيت عدم المصافحة بسبب كورونا

GMT 02:50 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد أساسية هامة في الإتيكيت

GMT 23:14 2020 الأربعاء ,30 أيلول / سبتمبر

فن الإتيكيت في مجتمعاتنا العربية

GMT 06:40 2020 الثلاثاء ,22 أيلول / سبتمبر

إتيكيت ليلة الدخلة

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates