هكذا تتصرفين عند تلبيتك لدعوة الإفطار بحسب الاتيكيت
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

هكذا تتصرفين عند تلبيتك لدعوة الإفطار بحسب الاتيكيت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هكذا تتصرفين عند تلبيتك لدعوة الإفطار بحسب الاتيكيت

هكذا تتصرفين عند تلبيتك لدعوة الإفطار بحسب الاتيكيت
دبي -صوت الإمارات

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، من المهم جداً، يا عزيزتي، أن تتعرّفي على أصول وقواعد تلبية دعوات الإفطار.

من هنا، تعرّفك خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على اتيكيت كيفية تلبيتك لدعوات الإفطار خلال الشهر الفضيل.

 

وفي هذا السياق، شدّدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على ضرورة حضورك الى مكان الإفطار قبل الأذان بحوالى 5 – 10 دقائق فقط، وذلك حتى يأخذ صاحب الدعوة وقته في ترتيب منزله وسفرته وعدم الشعور بالارتباك مع وجود المدعو، داعية إلى عدم التأخر عن الموعد المحدّد حتى لا تتسبّبي في تأخير موعد الإفطار.

وحذّرت من انتقاد أي طبق أو التذمّر من مذاقه، لأن ذلك سيتسبّب بإحراج ربّة المنزل، لافتة إلى أن في حال لم ينل إعجابك، فيمكنك اختيار غيره من الأطباق، من دون إثارة انتباه صاحبة الدعوة.

وكشفت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أنه يحق لك السؤال والاستفسار عن هوية الحاضرين، مؤكدة ضرورة الانتظار حتى تحدّد لك صاحبة المنزل مكان جلوسك، وبالتالي من الممنوع عليك التسرّع في اختياره.

ورأت أن بالإمكان عدم أخذ هدية لأصحاب الدعوة إن كان الإطار في مطعم، ولكن لا مانع من أخذ هدية شخصية للمضيف، شرط ألاّ تكون كبيرة الحجم ما قد يؤدي لإرباك المضيف بها، مشيرة إلى أن في حالة تلبية دعوة إفطار في مطعم ما، من الممنوع أخذ أي نوع من المأكولات كالحلوى أو الشوكولا او الورود لأصحاب الدعوة.

ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى أن في حال كانت الدعوة في المنزل، فمن الأفضل إحضار هدية تكون عبارة عن حلوى أو خاصة بالبيت، كاشفة عن أن لا مانع من سؤال المضيف عن الحلوى التي يفضّلها.

وشدّدت على ضرورة البقاء بعد الإفطار والجلوس مع أصحاب الدعوة وتبادل الأحاديث، ناصحة بتقديم المساعدة لربّة المنزل، شرط عدم إطالة البقاء كثيراً لإفساح الفرصة لربّة المنزل بأن تأخذ قسطاً من الراحة بعد العزيمة.

وأكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين ضرورة الاعتذار عن حضور دعوة الإفطار، إما فور تلقي الدعوة أو قبل الموعد المحدّد لحضور الدعوة بـ 48 ساعة على الأقل، إلاّ في حال الظروف الطارئة.

وأشارت إلى ضرورة الاتصال، في اليوم الذي يلي الإفطار، لشكر ربة المنزل والمضيف على الدعوة اللطيفة، مشدّدة على ضرورة توجيه الدعوة لهم للإفطار في منزلك في يوم آخر.

واعتبرت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أن ليس لائقاً، على الإطلاق، اصطحاب شخص آخر معك الى دعوة الإفطار، فيفاجأ المضيف أو الضيوف الآخرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هكذا تتصرفين عند تلبيتك لدعوة الإفطار بحسب الاتيكيت هكذا تتصرفين عند تلبيتك لدعوة الإفطار بحسب الاتيكيت



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates