محمود الخطيب يكشف عن  الملعب الأهم له في حياته
آخر تحديث 18:29:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مقابلة أجراها مع موقع " الكاف"

محمود الخطيب يكشف عن الملعب الأهم له في حياته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمود الخطيب يكشف عن  الملعب الأهم له في حياته

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي
القاهرة - صوت الامارات

أوضح محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي أن ملعب كوماسي بالعاصمة الغانية أكرا هو الأهم في مسيرته، مُشيرًا إلى أنه لا يستطيع نسيان أجواء ذلك الملعب في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1982.

وقال الخطيب خلال تصريحاته بالموقع الرسمي الكاف :"الحمد لله لعبت في ملاعب كبيرة وكثيرة، ولكن الأبرز في عام 82 بكوماسي في غانا أمام كوتوكو".

وأضاف :"هذا الملعب إمكانياته ليست كبيرة، ولم يكن بالمستوى الذي هو عليه الآن، ولكني لا استطيع نسيان تلك البطولة، فعلى الرغم من فوزنا بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب، ولكننا كنا نشعر بالقلق جدًا من لقاء الإياب بسبب مستواهم الرائع في لقاء القاهرة".

وأكمل :"كان في ملعب كوماسي أكثر من 90 ألف متفرج، لن أنسى أجواء هذا الملعب، فرئيس الجمهورية الغاني أتى للملعب بطائرة هليوكوبتر هبطت في أرض الملعب".

وأتم :"تعادلنا بهدف لمثله وأحرزت هدفًا أحمد لله عليه، هذا الملعب رغم أنه مثير جدًا ودرجة الأمان به غير قوية، لكنه لا يُنسى".

تحدث محمود الخطيب، أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي، ورئيس القلعة الحمراء الحالي، عن تغيرت الكرة الإفريقية خلال الفترة الحالية، مقارنة بالأيام التي كان يتوجد بها، كلاعب سواء مع القلعة الحمراء أو المنتخب الوطني. 

وأجرى "بيبو" حوارًا مصورًا مع موقع الاتحاد الإفريقي "الكاف"، تحدث فيه عن  التغيرت التي طرأت على الكرة الإفريقية عن الأيام التي كان فيها لاعبا.

وقال الخطيب "تطورت كثيرا على كل الأصعدة، المواهب كانت دائما موجودة ولكن الإمكانيات اختلفت كالملابس والملاعب وأسلوب تشجيع الجمهور، والتطور الأهم كان على صعيد البنية التحتية والأدوات المساعدة على اللعب".

واستكمل "المواهب لطالما كانت موجودة وشاهدنا أجيالا رائعة كنيجيريا وغانا والكاميرون وكوت ديفوار، لكن حدث تطور على الصعيد الفني فيما يخص التصوير والإخراج، وأعتقد أن هذا ساعد اللعبة على الظهور بشكل أفضل".

ويستعد المنتخب الوطني، لمواجهة نظيره الجنوب إفريقي، السبت المقبل، في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والمقامة حاليا في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

كشف محمود الخطيب، أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي، ورئيس القلعة الحمراء الحالي، عن العديد من اللحظات التي لا ينساها في بطولة أمم إفريقيا حينما كان لاعبا.

وأجرى "بيبو" حوارًا مصورًا مع موقع الاتحاد الإفريقي "الكاف"، تحدث فيه عن أفضل وأسوأ اللحظات بالنسبة له في البطولة، وملعب لا ينساه على الإطلاق.

وقال الخطيب "هناك العديد من البطولات التي مرت علينا ولا يمكن أن تُنسى سواء كانت جميلة أو حزينة. أعتقد أنها بطولة 74 في مصر، كانت بطولة هامة للغاية بالنسبة لنا والفريق المصري كان على مستوى عال جدا لكن الظروف لم تخدمنا".

أكد محمود الخطيب، سفير بطولة كأس الأمم الإفريقية ورئيس النادي الأهلي أن المونديال الإفريقي الجاري حاليًا في مصر يتواجد به العديد من النجوم، قبل أن يختص بالذكر محمد صلاح وساديو ماني، لاعب المنتخب السنغالي.

وقال الخطيب في تصريحاته لموقع الكاف :"هناك أكثر من لاعب في البطولة، هناك لاعبين على مستوى عالي للغاية، وهناك إثنان يشاهدهم العالم أجمع، هما صلاح وماني".

وأضاف :"الثنائي حصلوا على بطولة دوري أبطال أوروبا مع ليفربول الإنجليزي، وأعتقد أن يكون لهما دورًا كبيرًا مع منتخبيهما، وبكل تأكيد الجماهير تحرص على متابعتهم".

يُذكر أن محمد صلاح وساديو ماني تمكنا من إحراز هدفين في دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، المُقامة في مصر من الفترة 21 يونيو إلى 19 يوليو.

قد يهمك أيضًا:- 

رسالة سيد عبدالحفيظ بعد فضيحة صن داونز المُذلِّة

الخطيب يُطالب بحضور الجماهير مباراة العودة بين الأهلي وصن داونز

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمود الخطيب يكشف عن  الملعب الأهم له في حياته محمود الخطيب يكشف عن  الملعب الأهم له في حياته



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد

GMT 02:20 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

بلوز يسحق شاركس ويتقدم في نهائي الغرب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates